من محافظة اللاذقية وتركت الحقوق لاجل الفن وغابت سنتين عن الفن لتربية ابنتها .. أهم 10 محطات في حياة الممثلة رواد عليو التي اشتهرت بدور “عفوفة” حبيبة “سلنغو” في ضيعة ضايعة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

من محافظة اللاذقية وتركت الحقوق لاجل الفن وغابت سنتين عن الفن لتربية ابنتها .. أهم 10 محطات في حياة الممثلة رواد عليو التي اشتهرت بدور “عفوفة” حبيبة “سلنغو” في ضيعة ضايعة

تعد الفنانة السورية رواد عليو إحدى وجوه الدراما السورية والتي عرفها الجمهور السوري وأحبها الجمهور العربي لأدائها المميز.


 أهم 10 محطات في حياة الفنانة الجميلة التي لمعت بدور “عفوفة” في مسلسل ضيعة ضايعة:


1- رواد لأب من اللاذقية وأم من دمشق في الرابع والعشرين من كانون الثاني من عام 1983.


2- درست رواد جميع المراحل الدراسية في اللاذقية حتى نالت الشهادة الثانوية من ثانوية “غسان حرفوش للبنات”، ثم انتقلت إلى دمشق لتدرس بكلية الحقوق.


3- تركت رواد عليو دراسة الحقوق بعد عامين واختارت التمثيل الذي كانت تحلم به وبدأت مسيرتها الفنية مع منظمة الطلائع والشبيبة.


التقديم على منحة حكومة أذربيجان الممولة بالكامل 2021 "لا تشترط اللغة"



4- تزوجت رواد من رجل خارج الوسط الفني فرزقت منه في عام 2013 ابنتهما الاولى “لور”، وابنتها الثانية “ورد” في عام 2015.


5- انفصلت رواد عن زوجها عقب ولادتها الثانية بأشهر قليلة ولم تتزوج مرة ثانية.


6- أقرت رواد بإجرائها عمليات التجميل وأنها ترغب بالمزيد منه لولا أنها ممثلة وذلك بعد انتقادات الجمهور لها إذ يرون أن عمليات التجميل خربت جمالها الطبيعي.


7- بدأت رحلة رواد الفنية بشكل فعلي من خلال مشاركتها في مسلسل أمواج الذي عرض عام 2002 وشاركت في مسلسل “هولاكو” بعد ذلك.


8- شكل دورها بمسلسل “أشواك ناعمة” نجاحاً كبيراً لرواد التي عملت مع المخرجة رشا شربتجي في عدة أعمال فنية لاحقاً مثل: زمن العار- غزلان في غابة الذئاب.


9- تعتبر رواد عليو دور “عفوفة” في “ضيعة ضايعة” الأكثر التصاقاً والأقرب في حياتها حيث صار الاسم ملازماً لها ولا تغفل تأثيره في مسيرتها الفنية.


10- غابت عليو عن العمل الفني سنتين ولمرتين الأولى عندما انجبت ابنتها لتعود عام 2012 ثم تغيب ثانية عن الوسط الفني بعد أن أنجبت ابنتها الثانية وعادت عام 2015.


قدمت الفنانة رواد العديد من الأعمال التي ذاع صيتها في سوريا مثل: “سيت كاز”، “ما بتخلص حكايتنا”، “زيرو فور”، “حارة الطنابر”.


يشار إلى أن أهم الأعمال التي لعبت أدواراً مهمة فيها نذكر: شركاء يتقاسمون الخراب- حكم العدالة- أهل الغرام ج2- باب الحارة ج3و4و5- باب المقام.


ولعبت عليو أدواراً هامة في مسلسلات: بيت جدي- الشام العدية- شتاء ساخن- طريق النحل- الواق واق- الخبز الحرام- الحرملك- خمسة ونص- ما فيي- نبض).


كما شاركت عليو في الجزء الثاني من مسلسل “حرملك” ومسلسل “سر”.


 اقرأ ايضاً : 

 بدأت مسيرتها عندما كانت طالبة بكالوريا و لم تدرس التمثيل .. أهم 10 معلومات عن الممثلة سحر فوزي التي اشتهرت بدور أم بشير زوجة فران باب الحارة


سحرت قلوب المشاهدين في بداياتها، وانتهى بها المطاف في مأوى المسنين.. ابرز محطات حياة الفنانة "هالة شوكت" وقصة دخولها الفن بسبب صورة !


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة