بدأت مسيرتها عندما كانت طالبة بكالوريا و لم تدرس التمثيل .. أهم 10 معلومات عن الممثلة سحر فوزي التي اشتهرت بدور أم بشير زوجة فران باب الحارة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

بدأت مسيرتها عندما كانت طالبة بكالوريا و لم تدرس التمثيل .. أهم 10 معلومات عن الممثلة سحر فوزي التي اشتهرت بدور أم بشير زوجة فران باب الحارة

رغم أن الفنانة القديرة سحر فوزي بدأت مسيرتها الفنية في بداية الثمانينات إلا أنها اشتهرت عربياً بدور أم بشير زوجة فران باب الحارة.


ونجحت سحر فوزي في أداء جميع الأدوار التي جسدتها منذ المرحلة الثانوية واستطاعت أن تظهر كنجمة دائمة على الشاشة الصغيرة والسينما وفي المسرح.


أهم 10 معلومات عن الفنانة السورية سحر فوزي:


1-فوزي من مواليد دمشق في 19 يونيو/حزيران عام 1962م.


2-وجدت سحر فوزي صعوبة في بداية مشوارها الفني نحو الاحتراف لكونها من عائلة دمشقية محافظة.


3-حظيت فوزي بدعم والدها الذي كان موسيقياً معروفاً فقدمت أول أدوارها عندما كانت في صف البكللوريا وتوالت مشاركاتها في أدوار صغيرة وثانوية حتى انطلقت نحو النجومية.


منحة الحكومة الألمانية DAAD | 2022 شرح التقديم خطوة بخطوة "راتب شهري + سكن مجاني"


4-لم تدرس سحر في المعهد العالي للفنون المسرحية إلا أن جمالها الطبيعي وموهبتها لعبت دوراً في تألقها وبلوغها درب التمثيل بنجاح.


5-زوج سحر من خارج الوسط الفني, وأنجبت سومر الراشد الذي درس الإخراج وراما الراشد التي دعمتها والدتها لتدخل عالم التمثيل بمسلسلات: باب الحارة “شخصية هدى”، طاحون الشر، طوق البنات.


6-نجت سحر فوزي من حادث سير مروع في عام 2012، عندما انقلبت بها السيارة وتحطمت بالكامل، إلا أن قدرة الله أخرجتها سليمة دون أذى.


7-مرت في العام 2019 سحر بأيام عصيبة بسبب ورم شك الأطباء أنه سرطاني على الحبال الصوتية ولكن بعد إجراء العملية الجراحية تبين أنه من النوع الحميد.


8-كشفت سحر عن تعرضها للتنمـ.ر نتيجة تغير صوتها بعد العملية والورم الذي كان تكتلاً على الحبال الصوتية ولاحظ الجمهور التغير في مسلسل سلاسل ذهب.


9-أكدت سحر مؤخراً أن الظروف الاقتصادية أثّرت سلباً على الفنانين، وأصبح الممثل لا يعتذر عن عمل ما، واعترفت بأن تراجعها المادي بمرحلة أجبرها على بيع مجوهراتها.


10-رأت أن الأفضلية بالأعمال المشتركة للممثل اللبناني لكون العمل من إنتاج لبناني، وقالت: “معلش مو ملعبنا في ممثلات لبنانيات أهم من سحر”.


تفتخر الفنانة السورية بدورها في مسلسل لا حكم عليه الذي يعرض على منصة شاهد مشيدة بالفنانين السوريين أمثال قصي خولي.


وتعود سحر فوزي إلى مسلسل باب الحارة الشهير بعد انقطاع دام 3 أجزاء، حيث ترى أن العمل ما زال يحظى بشعبية في الوطن العربي.


كما تشارك فوزي في مسلسل “عرس الحارة” من خلال تأديتها شخصية “وداد” زوجة آغا قوية ومتسلطة، وسبق أن شاركت عام 2020 بمسلسل “العشارية”.


اقرأ ايضاً : 

رفضه المعهد العالي للفنون المسرحية عدة مرات و خطب هند صبري وانفصلا بعد فترة قصيرة .. أهم 10 معلومات عن الممثل باسل خياط الذي حقق نجاحاً في الدراما السورية والمصرية


اسمها الحقيقي هو هبة حلواني و دعمها المخرج نجدت أنزور .. أهم 10 معلومات عن الممثلة التي بدأت كعارضة إعلانات وفيديو كليب

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة