اكتشفها دريد لحام و بدأت التمثيل وعمرها 16 سنة ... 10 معلومات عن الممثلة كاريس بشار التي اختيرت سفيرة للنوايا الحسنة لليونيسف

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

اكتشفها دريد لحام و بدأت التمثيل وعمرها 16 سنة ... 10 معلومات عن الممثلة كاريس بشار التي اختيرت سفيرة للنوايا الحسنة لليونيسف


تعتبر الفنانة السورية “كاريس بشار”، إحدى ممثلات الصف الأول المعروف في سوريا والوطن العربي, حيث تميزت باختيار الأدوار ولعبها بحرفية ونجاح.


لمع اسم كاريس في مسيرة الدراما السورية مبكراً حيث جسدت العديد من الشخصيات الناجحة في مسلسلات تاريخية ودرامية كوميدية متنوعة لاقت رضى الجمهورين السوري والعربي.


 أهم 10 معلومات الفنانة السورية كاريس بشار التي بدأت مسيرتها الفنية عندما كانت طالبة:


1-وُلِدَت كاريس بشار في شباط/ فبراير 1976 لأبٍ كردي ودرست كلية الإعلام ثم التحقت بِفرقة زنوبيا للفنون الشعبية لثلاث سنوات.


2-اكتشف الفنان دريد لحام كاريس بشار حيث عرض عليها المشاركة في مسرحيتيه “صانع المطر” و”العصفورة السعيدة”.


3-ظهرت كاريس لأول مرة على الشاشة بدون موافقة والدها الذي اقتنع لاحقاً فشاركت عام 1992 في مسلسل “أعلام العرب” وكان عمرها 16 عاماً.


4-دخلت كاريس بأدوار ثانوية وضيفة شرف عندما كانت طالبةٌ في كلية الإعلام منها: “يوم بيوم” عام 1995، و “تل الرماد” عام 1996.


5-وشكلت مشاركتها في مسلسلات عيلة ست نجوم والعبابيد والطير وليالي الصالحية نقطة الانعطافة الحقيقية لها في التمثيل فاكتسبت احتكاكاً وخبرة من نجوم الدراما.


6-تزوجت كاريس بشار من رجل الأعمال السوري شادي جواد وهو من خارج الوسط الفني فأنجبت منه ولداً اسمه مجد.


7-انفصلت كاريس بشار عن زوجها شادي جواد في عام 2014 ولم تتزوج حتى الآن.


8-اختِيرت كاريس سفيرةً للنوايا الحسنة لمنظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة.


9-اضطرت كاريس للخروج من سوريا عام 2012 بسبب الازمة لتعود لاحقاً في العام 2013 وتبقى في سوريا تواصل مسيرتها الفنية.


10-حازت كاريس على وسام “المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون” المنظم من قبل اتحاد إذاعات الدول العربية عن جميع أعمالها الدرامية.


يعرف عن الفنانة القديرة كاريس بشار ابتعادها عن وسائل الإعلام والصحافة لكنها ظهرت مؤخراً في تشييع جنازة المخرج الراحل حاتم علي وتحدثت بألم وغصة عنه معبرة عن حزنها لرحيله.


وأبرز أعمال كاريس بشار :


شاركت كاريس في مسلسلات: “عيلة ست نجوم” و”العبابيد” و”هوى بحري” و”حمام القيشاني” بجزئِه الثالث، و”الطير”، و”ثلوج الصيف”، و”نساء صغيرات”.


وظهرت أيضاً في المسلسل التاريخي الفنتازي “سر النور” والتاريخي “شام شريف”، و”سحر الشرق” و”بنات اكريكوز” و”قانون ولكن” وخواتم.


كما شاركت في مسلسلات: “ليالي الصالحية” و”رجال تحت الطربوش” و”أحقاد خفية” و”ندى الأيام” و”وشاء الهوى”، و”أيام الولدنة” وغداً نلتقي وقلم حمرة وخاتون.


وللفنانة كاريس عدة أعمال في السينما والمسرح مع دريد لحام “صانع المطر” و “العصفورة السعيدة” عام 1992 و “خارج السرب” عام 1999.


اقرأ ايضاً : 

 من مدينة منبج في محافظة حلب و متزوج من الفنانة آمال سعد الدين ... أهم 10 معلومات عن الممثل قاسم ملحو الذي أبدع بدور “فاضل” في مسلسل الإنتظار


دليلك للهجرة إلى كندا عبر الانترنت "شرح شامل"


رسب بدراسة القانون وتزوج ديمة بياعة لمدة عشر سنوات .. أهم 10 محطات في حياة عن الممثل تيم حسن الذي أبدع في أداء شخصية جبل الهيبة

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة