صحيـ.ـفة تتحـ.ـدث عن رسائـ.ـل هـ.ـامة في ألـ.ـوان لبـ.ـاس الرئيـ.ـس الأسـ.ـد فـ.ـي حمـ.ـلته الانـ.ـتخابية

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

صحيـ.ـفة تتحـ.ـدث عن رسائـ.ـل هـ.ـامة في ألـ.ـوان لبـ.ـاس الرئيـ.ـس الأسـ.ـد فـ.ـي حمـ.ـلته الانـ.ـتخابية

 كتـ.ـب ماهر عثمان في صحيفة صاحبة الجـ.ـلالة معلقا على الحمـ.ـلة الانتخـ.ـابية للرئيـ.ـس بشـ.ـار الاسـ.ـد والوان المـ.ـلابس التي تكشـ.ـف الكـ.تثير من الجـ.ـوانب وجاء في التقـ.ـرير :

تساهـ.ـم ألـ.ـوان المـ.ـلابس كثيرا في كشـ.ـف الكثير من جوانب شـ.ـخصية مرتديها وتعطي دلا.لات وإشـ.ـارات كثيرة للمحيطين بالشـ.ـخصية فألوان الملابس التي ظهـ.ـر بها السـ.ـيد الرئيـ.ـس بشـ.ـار الأسـ.ـد خلال حمـ.ـلته الانتخـ.ـابية كانت لافـ.ـتة لجهة المعـ.ـاني والرسـ.ـائل التي حمـ.ـلتها ولاسـ.ـيما أنها جـ.ـاءت متوافـ.ـقة مع شعـ.ـار الحملة “الأمـ.ـل بالعمـ.ـل .


تنويه هام .. نوصي بتحديث تطبيق وين وتثبيت آخر نسخة 2021 ليعمل التطبيق بشكل سليم .. بكل سهولة فقط ادخل على الرابط وقم بتثبيت أحدث إصدار ✅ .. اضغط هنا


ولمعـ.ـرفة تلك الدلالات بعيـ.ـون أهل الاختـ.ـصاص كان لصـ.ـاحبة الجـ.ـلالة هذا الحديث مع الدكتـ.ـور عبد الناصر ونوس أستاذ قسم الاتصالات البـ.ـصرية في كلية الفنون الجميلة

والذي قال إن الرئيـ.ـس الأسـ.ـد قـ.ـائد لا يعمل وفق الأزمـ.ـات، بل وفق (الأهـ.ـمية) .. فالإنسان والعقـ.ـل البشـ.ـري هما الأولـ.ـوية والبوصـ.ـلة له وهما (الأهـ.ـمية).



وأوضح الدكـ.ـتور ونوس أن العقـ.ـل البشـ.ـري يستجـ.ـيب بـ.ـصـ.ـورة كبيره للمؤشـ.ـرات البـ.ـصرية, و يُعتـ.ـبر اللون أحد العـ.ـوامل الرئيـ.ـسية في تحديد هذه الاستجـ.ـابة حيث يحمل كل لون معـ.ـاني كثيرة لمن حـ.ـوله، وجميعها تلامـ.ـس العقـ.ـل بمدلـ.ـولاتها.

فجميع الألـ.ـوان، بما في ذلك الأسـ.ـود والأبيـ.ـض، لها تـ.ـأثير على الإنسـ.ـان، لذلك يحتـ.ـاج صاحـ.ـب الرسـ.ـالة إلى اختـ.ـيار ألوانه بعناية لتحـ.ـسين وتوضيح مدلـ.ـولات الرسـ.ـالة باختيار اللـ.ـون والعنوان المنـ.ـاسبين.. ومن هنا كان للإنسـ.ـان والمجتمع حضـ.ـوره وأهـ.ـميته الكبيرين في مبـ.ـادئ سـ.ـيد الوطـ.ـن



وأضـ.ـاف الدكتور ونوس .. حول اختيار ألوان واضحة ومحددة في ظهـ.ـور السـ.ـيد رئيـ.ـس الجمهـ.ـورية في الحمـ.ـلة الانتـ.ـخابية الرئـ.ـاسية بين الدكتـ.ـور ونـ.ـوس أن (الأبـ.ـيض، الأزر.ق، الأخـ.ـضر، البنـ.ـي الزاهـ.ـي ، ومعظـ.ـم الألوان الزاهـ.ـية الحـ.ـارة) هي ألـ.ـوان تمنح صـ.ـاحبها المزيد من المـ.ـصداقية على ما سوف يشـ.ـاهده الناس في قيم هذه الأـ.ـلـ.ـوان، ومع الوقت سيبـ.ـدأ الناس بربط اللون مع عبارة (الأمـ.ـل بالعـ.ـمل).



فالأمـ.ـل مفهوم بسيط يُعبّر عن ألوان الحياة الزاهـ.ـية وعن النظرة الإيجابية للحياة بمختلف أنشطتها وأشكالها..والأمل في حياة الإنسـ.ـان يكون بالتفكير الإيجابي في أحلامه وطموحـ.ـاته نحو حياة أكثر إشراق ترفع من مستواه الاجتمـ.ـاعي والمادي وهذا ما تتطلع له غالبية المجـ.ـتمعات، وهذا هو المشروع الوطني للسـ.ـيد الرئـ.ـيس للمرحـ.ـلة القـ.ـادمة لأن (الأمـ.ـل) هنا في حياة كل شـ.ـخص يعيـ.ـش في سورية، هو (العمـ.ـل) والتفكير والطمـ.ـوح نحو مستقبل مُشـ.ـرق وحياة أكثر إيجـ.ـابية وسعـ.ـادة وفقا للدكتـ.ـور ونـ.ـوس.



وبين الدكتـ.ـور ونـ.ـوس أن كل لون في هذه الحـ.ـياة له أثـ.ـر أو مفهوم في حياة الشخص ومعظم الألوان الزاهيـ.ـة هي ألوان تعطي دفعة إيجـ.ـابية للإنسان، بمجرد النظر إليها أو التفكر فيها وتدفعنا للأمـ.ـل بمستقبلٍ أكثر جمالاً.. لذلك فلنلون حيـ.ـاتنا ونضيءُ عقـ.ـولنا وقلوبنا بجميع ما يدفع بنا للأمل والطموح والازدهار حاضراً ومستقبلاً.. ولنلوّن حيـ.ـاتنا بألوان الأمـ.ـل والتفاؤل ولا نلتفت للمـ.ـاضي ونجعله عـ.ـائقاً لما نتطلع له من آمالنا وطموحاتنا المستقبلية.. فلو كان الماضي جيداً فهذا رائع ولو كان سـ.ـيئاً فهذه خبرة .


وقال الدكتور ونوس ..نحن السـ.ـوريون .. لابد أن نعمل شيء.. ونفكر ماذا سننـ.ـجز ومـ.ـاذا سنقدم لوطـ.ـننا لذلك لابد من تلـ.ـوين الحياة بألوان (الأمـ.ـل) والتفـ.ـاؤل وما الحيـ.ـاة وألوانها إلا خلـ.ـق خلـ.ـقه الله، العظيـ.ـم الحكـ.ـيم الذي خلـ.ـق الحياة وفيها من النقـ.ـاوة والجمال كل ما يسحـ.ـر أعيـ.ـننا بألـ.ـوانها الرائعة.. 





وبالتالي فإن (الأمـ.ـل بالعمـ.ـل) ليست مجـ.ـرد عبـ.ـارة فحسب، بل أنه مشـ.ـروع وطـ.ـني كبيـ.ـر على امتداد جغـ.ـرافية الوطن يرفـ.ـعه السـ.ـيد رئيـ.ـس الجمهورية كأهـ.ـمية أولى لمستـ.ـقبل سـ.ـورية، فالقـ.ـائد لا يعمل وفق الأز.مات، بل وفق (الأهـ.ـمية).. ولنتذكّر دائماً أن المـ.ـستقبل لا يعيش بين جدران المـ.ـاضي , فلنتجاوز المـ.ـاضي ولنلـ.ـوّن وطننا الغـ.ـالي بألوان (الأمـ.ـل والعمـ.ـل)لمستقبل مُشـ.ـرق وحياة أكثر إيجـ.ـابية وسـ.ـعادة .



بدوره رأى مصمم الأزياء كمال خدام أن الألوان الفاتحة للملابس تعطي الأمـ.ـل والطـ.ـاقة الإيجابية موضحا أنه لو عدنا بالتاريخ القـ.ـديم وحتى يومنا هذا نرى أن الرؤ.ساء والـ.ـقـ.ـادة كانوا يختارون مـ.ـلابس ذات ألوان فـ.ـاتحة لأنها تعطي الفـ.ـرح والثـ.ـقة بالنفـ.ـس وبالتالي فإن المـ.ـلابس التي اختارها السـ.ـيد الرئـ.ـيس كانت ألوانها صـ.ـائبة ومناسبة لحمـ.ـلته الانتـ.ـخابية لأنها مطعـ.ـمة بالأمـ.ـل والتفـ.ـاؤل وتعكـ.ـس قـ.ـوة الشـ.ـخصية وتمـ.ـاسكها 


ليلى عبـد اللطيف تثــير الجـدل بتحـقق توقـعاتها عن سوريا والهـند مــاذا تـوقـعت .. تفاصيل كاملة اضغط هنا


وبين خـ.ـدام أن اللون الأزر.ق على سبيل المثال هو لون النـ.ـور المشـ.ـع الذي يعبر عن الاستقـ.ـرار وعن شـ.ـخصية هـ.ـادئة وجـ.ـديرة بالثقة وعقـ.ـلانية وطـ.ـموحة تدل على علـ.ـو الذو.ق وتفهم الأمور بسـ.ـهولة والتصـ.ـرف بحكـ.ـمة والالتـ.ـزام بالوعـ.ـود.

والملاحظة التي توصـ.ـلت إليها صـ.ـاحبة الجـ.ـلالة هي أن الرئـ.ـيس الأسـ.ـد بهذه الصـ.ـور والألـ.ـوان التي تبعـ.ـث على الأمـ.ـل كانت أيضا بحالة العمـ.ـل فأما وراء مكـ.ـتب أو وهو يسـ.ـير باتجاه العـ.ـمل أو يكتب فكـ.ـانت الرسـ.ـالة اللـ.ـونية واللغـ.ـة البـ.ـصرية متوافـ.ـقة توافـ.ـقا تاما مع شعـ.ـار الحـ.ـملة الأمـ.ـل_بالعـ.ـمل



المـ.ـصـ.ـدر: صـ.ـاحبة الجـ.ـلالة


غاز ، بنزين ، مازوت ، سكر ، رز ، زيت ||| تحديث تطبيق وين الخاص بمشروع البطاقة الذكية ليعمل بشكل صحيح وتصلك الرسائل ولكي تتبع دورك بسهولة وسرعة .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة