والدها عمل ضابطًا واسمها الحقيقي عطيات وتزوّجت 6 مرات.. معلومات عن الفنانة فيفي عبده بمناسبة عيد ميلادها الـ 68

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

والدها عمل ضابطًا واسمها الحقيقي عطيات وتزوّجت 6 مرات.. معلومات عن الفنانة فيفي عبده بمناسبة عيد ميلادها الـ 68


تطفئ يوم الإثنين الموافق 26 أبريل، الفنانة المصرية فيفي عبده شمعة عيد ميلادها الـ68 حيث أنها من مواليد 26 أبريل 1953.


استطاعت أن تتربع على عرش الرقص الشرقي خلال العقود الماضية، وعرفت بخفة ظلها وتصريحاتها الجريئة، كما نجحت في احتراف التمثيل، وقامت ببطولة عشرات الأعمال الفنية بالسينما والتليفزيون.


وخلال مسيرتها الفنية الممتدة طالتها العديد من الشائعات، خاصة ما يتعلق بحالتها المادية، وزيجاتها وحالتها الصحية، لكنها تحرص على التواصل الدائم مع الإعلام والرد على كل الأسئلة بعفوية وخفة ظل.


وبمناسبة عيد ميلادها الـ 68 سيذكر موقع “اخبار العاصمة دمشق” أبرز المعلومات عن الفنانة والراقصة المصرية فيفي عبده، وأهم الموقف التي مرّت بها في حياتها.


هي راقصة وممثلة مصرية، اسمها الحقيقي عطيات عبد الفتاح إبراهيم عبده، ولدت في 26 أبريل 1953، بمحافظة المنوفية بمصر، لأب يعمل ضابطًا.


ولرغبتها الشديدة في دخول العالم الفن والرقص، ورفض والدها فكرة دخولها هذا الوسط، هربت فيفي من منزلها برفقة خالها لتبدأ حياتها الفنية.


وبعد أن تركت منزل والدها انضمت فيفي إلى فرق الرقص الشعبي وتعلمت الرقص، ثم انضمت إلى فرقة “عاكف” للفنون الشعبية، لتنهال عليها العروض للمشاركة في الأفلام والمسلسلات.


وبعد أن لمع نجمها عادت لأهلها مرّة أخرى لتفاجئ برد فعل طيب منهم حيث أنهم سامحوها وحاولوا مساعدتها خلال مسيرتها الفنية.


تزوّجت فيفي عبده 6 مرّات، 4 منهم كانت زيجات عرفية، أما المرتين كانا رسميين، فالزواج الرسمي الأول كان من كمال مجاهد، وأنجبت منه ابنتها عزة مجاهد.


أما الزواج الرسمي الثاني، فكان من رجل الأعمال الأردني محمد الديراوي وأنجبت منه ابنتها هنادي.


تركت الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، قبل وفاتها، طفلة رضيعة تسمى “عطية الله”، عثرت عليها على باب شقتها، أمانة لدى فيفي عبده، وأوصاتها عليها خيرًا، فقامت فيفي بتربيتها وكأنها ابنتها.

وأجرت فيفي عملية جراحية مؤخرًا بعد تعرضها لأزمة صحية ناجمة عن خطأ طبي، نتيجة لتلقيها حقنة خاطئة في ظهرها.


ومن أبرز أعمالها الفنية: مسلسل “المدينة الهادئة” و”الخماسين”، و”وما زال النيل يجري”، و”الحقيقة والسراب” و”الست أصيلة” و”طائر الحب”، و”أزهار”، و”كيد النسا” و”يا أنا يا إنتي” و”مملكة الغجر”.


وشاركت فيفي عبده في فيلم “لست مستهترة”، و”الخوف”، و”بائعة الحب”، و”جواز على الهوا”، و”الزوج المحترم”، “دماء على الثوب الوردي”، و”حسن بيه الغلبان”، و”قمر الليل”.


وكان لها دورًا في فيلم “تل العقارب” و”الصبر في الملاحات”، و”حكايات لها العجب”، “مولد وصاحبه غايب”، “امرأة واحدة لا تكفي”، “النيابة تطلب البراءة”، “نور العيون”، “نساء صعاليك”، وغيرها.


اقرأ ايضاً : 

من عائلة قزق الفنية، عمه الفنان فايز قزق وشقيقته الفنانة لوريس قزق، ولم يتزوج حتى الآن.. قصة الفنان وسيم قزق وأبرز محطاته الفنية


التقديم على منحة حكومة أذربيجان الممولة بالكامل 2021 "لا تشترط اللغة"


كان بطلًا للملاكمة ودخل الفن بالصدفة وعاش باسم شقيقه وحقيقة رحيل والدته غاضبة عليه.. معلومات عن الفنان الراحل توفيق الدقن

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة