منى واصف: دخلت الفن علشان الراتب واكتسبت القـ.سـ.ـوة من زوجي

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

منى واصف: دخلت الفن علشان الراتب واكتسبت القـ.سـ.ـوة من زوجي


كشفت الفنانة السورية القديرة منى واصف، عبر لقاء لها مع برنامج “نبض العاصمة” الذي يقدمه المذيع عطية عوض عبر إذاعة “شام  FM”، تفاصيل عن حياتها الفنية والخاصة.


وقالت الفنانة السورية القديرة منى واصف، إنها دخلت عالم الفن من أجل الأجر المادي بقولها: “أنا دخلت الفن عشان الراتب كان منيح وقتا بالستينات”.


وعن صفاتها الحادة القـ.ـاسية، ذكرت منى واصف: “كل صفاتي عسـ.ـكرية بسبب زوجي كان ضابطًا ومديرًا للمسرح العسـ.ـكري، وأمي نفس الشي كانت قـ.ـاسـ.يـ.ة وخصوصي أنها مـ.طـ.لـ.قة ومتزوجة حدا تاني”.


وتابعت الفنانة السورية منى حديثها عن صفاتها الحادة: “أنا كتير عسـ.ـكرية بنظامي بحياتي بمواعيدي التعامل بيني وبين زوجي أقوله شغله يقوللي نفذ قوله ما اعترض”.



منى واصف


هي ممثلة سورية ولدت في 1 فبراير 1942، بدمشق لأم مسيحية وأب مسلم، وهي الأخت الكبرى للممثلتين هيفاء وغادة واصف.


تأثرت بمقولة والدتها “المرأة التي لا تعمل وغير المتعلمة سـ.يـ.د و سـ.و نها”، فبدأت حياتها العملية مبكرًا، عملت وهي بالدراسة ببيع “غزل البنات”، بجانب عملها عارضة أزياء في أحد محلات أزياء النساء بسوريا.


دخول منى واصف لمجال الفن


وفي عمر الـ18 دخلت في مجال التمثيل وكانت انطلاقتها من مسرح القوات المسـ.ـلحة، حيث كان أول عمل مسرحي لها بعنوان “العطر الأخضر”، وكان وقتها يتم تشكيل فن المسرح الفعلي بسوريا.


عام 1961 شاركت في أول عملٍ تلفزيوني بعنوان “ميلاد ظل” وفي عام 1964 تميزت بمسلسل “أسود وأبيض”، وعام 1966 بمسرحية “طرطوف”، وفي عام 1968 أصبحت عضوًا في نقابة الفنانين السوريين.


زواج منى واصف


تزوجت الممثلة السورية منى واصف عام 1963 من المخرج الراحل محمد شاهين الذي توفي عام 2004، ولهما ابنٌ وحيد اسمه عمار.


ورفضت منى واصف بعد وفاة زوجها محمد شاهين تكرار تجربة الزواج مرة أخرى، بقولها في إحدى اللقاءات: “زوجي الراحل كان رفيق عمري، وعشت معه 42 عامًا”.


وتابعت الممثلة السورية: “جمعتنا قصة حب رائعة وعشرة طويلة، زوجي كان رجلًا محترمًا شو ناقصني عشان أتزوج مرة ثانية؟ أنا امرأة مستقلة”.


اقرأ ايضاً : 

متزوج من الكاتبة رنا الحريري ورُزق منها بابنه الوحيد روي، ولم ير شقيقاته منذ 10 سنوات.. 10 معلومات عن حياة الفنان باسم ياخور 


منحة حكومة بروناي دار السلام 2021 | ممولة بالكامل


زوجته لا تحب الأضواء، ابنته الإعلامية والكاتبة لوتس وابنه الممثل والمخرج السدير.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري غسان مسعود

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة