متزوج من الفنانة رغدا شعراني، اشتهر بشخصية خاطر في باب الحارة وطلال في عروس بيروت.. 10 معلومات عن الفنان السوري علاء الزعبي

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

متزوج من الفنانة رغدا شعراني، اشتهر بشخصية خاطر في باب الحارة وطلال في عروس بيروت.. 10 معلومات عن الفنان السوري علاء الزعبي


علاء الزعبي؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2001، التي ضمت الفنانين: تيم حسن، نادين سلامة، معن عبد الحق، مصطفى الخاني، كفاح الخوص، وائل شرف، ميسون أبو أسعد.


مسيرته الفنية بدأت عام 2000 بالمشاركة في مسلسل الزير سالم، أما أولى أدواره اللافتة، فكان دوره في مسلسل “التغريبة الفلسطينية” عام 2004، حيث جسد شخصية الشاب “سامي، وشهرته حدثت مع تجسيد شخصية “خاطر” في مسلسل باب الحارة عام 2006.


الفنان علاء الزعبي صاحب موهبة فنية كبيرة، تنقصه الفرص التي تليق بهذه الموهبة، ومؤخرًا قدم أداءً لافتًا في مسلسل الدراما العربية المشتركة عروس بيروت بجزأيه، حيث جسد شخصية “طلال”، بالإضافة لمشاركته في مسلسل المنصة الذي عُرض على شبكة نتفليكس.


في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان السوري علاء الزعبي:



1- وُلد الفنان علاء الزعبي في 15 نوفمبر عام 1978، في مدينة درعا السورية، درس في مدارسها حتى حصل على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم انتقل إلى دمشق للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.


2- شُغف الزعبي بالتمثيل في سنٍ صغيرة، حيث شارك في الأنشطة الفنية المدرسية وفي العروض المسرحية لبعض الفرق المحلية، قبل أن يأخذ شغفه هذا شكلًا احترافيًا في المعد الذي تخرج منه عام 2001.


3- البداية الفنية للفنان علاء الزعبي كانت من خلال المسلسل التاريخي الشهير الزير سالم عام 2000، وكان ما يزال طالبًا في المعهد العالي للفنون المسرحية، وفي العام التالي شارك في مسرحية كلاسيك، التي كانت مشروع تخرج دفعته.


4- في عام 2002 شارك الزعبي بدورٍ صغير في مسلسل “هولاكو”، كما شارك في مسلسل “أبو الطيب المتنبي”، وفي العام التالي شارك في الجزء الثالث من سلسلة بقعة ضوء ومسلسل “الحجاج”.


5- عام 2004 اختاره المخرج الراحل حاتم علي ليُجسد شخصية الشاب “سامي” في مسلسل التغريبة الفلسطينية، وقد كانت مشاركته بداية بزوغ اسمه في الوسطين السوري والعربي، وفي نفس العام حل ضيفًا في مسلسل “عذراء الجبل”.


6- عام 2006 شكل نقلة نوعية في مسيرة الفنان علاء الزعبي الفنية، حيث شارك في مسلسلات: “على طول الأيام”، “خالد بن الوليد ج1″، “باب الحارة ج1″، “أهل الغرام ج1”.


7- جسد الزعبي في مسلسل باب الحارة، شخصية “خاطر”، ابن أبو خاطر/ الفنان الراحل سليم كلاس، وقد أدى الشخصية في المواسم الخمسة الأولى ثم اعتذر عنها ليستكمل الدور الفنان يحيى بيازي.


8- عام 2019 شارك الزعبي في مسلسلات: “ممالك النار”، “عن الهوى والجوى”، “عروس بيروت”، وفي عام 2020 شارك في الجزء الثاني من مسلسل “عروس بيروت”، كما شارك في مسلسل “المنصة” الذي عُرض على شبكة نتفليكس.


9- يُعد الزعبي واحدًا من نجوم الدبلجة العربية للمسلسلات التركية، حيث شارك بالأداء الصوتي في مسلسلات: “دقات قلب” عام 2008، “الحلم الأزرق” عام 2011.


10- الفنان علاء الزعبي تزوج من الفنانة والمخرجة رغدا الشعراني، منذ عام 2012، بعد أن جمعت بينهما قصة حب طويلة لمدة 8 سنواتٍ.


الفنان علاء الزعبي وشخصية طلال في عروس بيروت


صرح الفنان علاء الزعبي لجريدة الشرق الأوسط أن تردد قبل الموافقة على أداء دور طلال في مسلسل عروس بيروت، لأن الشخصية كوميدية، حيث قال: “سبق وعملت في مجال الكوميديا على خشبة المسرح، ولكنها تجربتي الأولى على الشاشة الصغيرة.، فلقد كنت خائفا من هذه التجربة سيما وأن الكاميرا تحمل دقة أكبر في هذا الإطار، فهناك خط رفيع يفصل ما بين الطرافة في الأداء والمبالغة فيه، إلى حد ثقل الدم”.


وعن قبوله للدور رغم الخوف والقلق قال: “أحببت فكرة التحدي التي تحملها هذه التجربة، لي فرحت أرسم طريقًا للدور يلائم محتواه وبأفضل المعايير التمثيلية”.


وتابع: “فكرت كيف يمكن لمدير جدي في إحدى الشركات، وصاحب طينة خجولة أن يتعامل مع الأنثى.


وفي المقابل تمتلكه هيبة من وقوفه أمام السيدة ليلى الضاهر (تقلا شمعون) التي هي بمثابة والدته الروحية، وانطلقت من هذه النقاط لأبني هيكلية الدور وركزت على طرافة مواقفه عندما يصاب بالتوتر فيتصرف بعفوية”.



اقرأ ايضاً : 

حلم أن يكون طياراً أو لاعب كرة قدم، تقلد مناصب عُليا واشتهر عربيًا بشخصية مأمون بيك في باب الحارة.. 10 معلومات عن الفنان السوري فايز قزق


منحة جامعة بولونيا ايطاليا 2021 -2022 راتب شهري + اعفاء من الرسوم الدراسية .. وتشمل السوريين 


خُطبت بعد قصة حب لم تستمر وشهرتها بدأت من الهيبة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية روزينا لاذقاني

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة