تربى داخل أسرة فنية وعانى من وسواس الوضوء واشتهر ببرامج المقالب.. معلومات عن الفنان رامز جلال

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تربى داخل أسرة فنية وعانى من وسواس الوضوء واشتهر ببرامج المقالب.. معلومات عن الفنان رامز جلال

الواد الجنّ الشقي، معجون شقاوة رغم سنه الكبير إلا أنه ما زال يتمتع بشقاوة طفولية، يجرب العديد من المقالب المختلفة والخطيرة في زملائه وأصدقائه.


إنه الفنان المصري رامز جلال، الذي استطاع أن يدخل عالم الفن بسهولة وذلك لنشأته داخل بيت فني عريق، بجانب إثقال موهبته بالدراسة والممارسة.


ومع نجاحه في التمثيل، حرص رامز على أن يتجه لأكثر المجالات التي يتقنها جيدًا ألا وهي “المقالب” فقرر خوض تجربة برامج المقالب التي رغم تعرضها للكثير من الانتقادات إلا أنها تشهد نجاحًا باهرًا.


وفي هذا المقال سيذكر موقع “اخبار العاصمة دمشق” أبرز المعلومات عن الفنان المصري رامز جلال وبعض من أسرار والمحطات التي مر بها خلال حياته.



رامز جلال


هو ممثل ومقدم برامج مصري ولد في 20 أبريل 1973، بدأ دراسته في مدرسة قصر الطفل الابتدائية، ثم انتقل إلى مدرسة الأورمان الإعدادية، وفي المرحلة الثانوية انتقل إلى مدرسة الجيزة الثانوية.


وقرر الفنان رامز جلال بعد انتهاء المرحلة الثانوية أن يقتحم عالم الفن، فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، وتخرّج منه عام 1995.


ويعد الفنان رامز جلال من ضمن الفنانين الذين يحرصون على إحاطة حياتهم الخاصة بسريةٍ شديدة، فهو متزوج من سيدة من خارج الوسط الفني، ولديه منها ابن وحيد اسمه “ياسر”.


“وسواس الوضوء”.. شبح المقالب يعاني


ورغم ما يقوم به من مقالب خطيرة في أصدقائه بالوسط الفني، إلا أن الفنان المصري رامز جلال يعاني هو أيضًا من أمور خاصة في حياته.


وكشف رامز جلال في لقاء تليفزيوني، أنه يعاني من عدة أمور منها وسواس الوضوء والصلاة والنسيان، حيث إنه يكرر مرات الوضوء قبل الصلاة.


الأسرة هي السر.. رامز جلال وحب الفن


كان رامز جلال يحب الفن منذ صغره ويرجع ذلك لنشأته داخل أسرة فنية، فوالده هو المخرج المسرحي الراحل جلال توفيق، وشقيقه هو الفنان ياسر جلال.


وكان يحرص والده المخرج جلال توفيق على اصطحابه معه دائمًا إلى المسرح أثناء البروفات، مما زاد من حبه لهذا العالم فقرر الخوض بهذا المجال لإثقال موهبته.


من الأدوار الثانوية للبطولة ثم برامج المقالب.. مراحل في حياة رامز  


واستطاع الفنان رامز جلال بعد تخرجه من المعهد أن يقوم بتأدية بعض الأدوار الثانوية التي رغم ذلك ظلّت محفورة بداخل محبيه نظرًا لموهبته الفنية وتمتعه بخفّة ظل وروح شقية.


ومع مرور الوقت، نجح رامز في أن يصعد سلم المجد، فأصبح من فنان يشارك بأعمال ثانوية إلى نجم يشارك بأعمال بطولة مطلقة.


ونظرًا لشقاوته وقيامه بإعداد المقالب في أصدقائه من الوسط الفني، قرر رامز أن يخوض تجربة برامج المقالب والتي بدأت منذ عام 2011 واستمرت حتى الآن.


من المسرح.. الطالب رامز جلال وبداية المشوار


وأثناء دراسته بالمعهد العالي للفنون المسرحية، حرص الفنان الشاب رامز جلال على ممارسة ما درسه داخل المعهد، فقام بأول عمل فني من خلال مشاركته بمسرحية “جوز ولوز”.


واشترك رامز بعدها في عدة أعمال كان يقدم أدوار ثانوية حتى جاءته فرصة في مسلسل “حياة الجوهري” حيث يعد هذا المسلسل بمثابة نقلة في حياة رامز الفنية.


واستطاع الفنان المصري رامز خلال أن يثبت موهبته فقدم أعمال سينمائية ومسرحية وتليفزيونية عديدة، جعلته قريبًا من الجمهور


مسلسلات رامز جلال


شارك الفنان رامز جلال في عدد كبير من الأعمال التليفزيونية، ومن أبرز هذه الأعمال كان مسلسل “حرمت يا بابا”، عام 2009، و”أدهم وزينات وثلاث بنات” عام 2010.


وظهر رامز في مسلسل “العصيان” عام 2002، “الرجل الآخر” عام 2009، “سكة سعد” عام 2009، “رد قلبي” عام 2010، “أم العروسة” عام 2011، “ألف ليلة وليلة” 2012.


وأبدع رامز في مسلسل “حياة الجوهري” عام 2012، “ساكن قصادي” عام 2011، “الوعد حق” عام 2009، “ناس ولاد ناس” عام 2010، “السرايا” عام 2010.


وشارك رامز في مسلسلات آخرى منها مسلسل “قط وفار فايف ستار” عام 2011، “أسير بلا قيود” عام 2009، “أسرار خاصة” عام 2011، “وجع البعاد” عام 2009، وغيرها من الأعمال المميزة.


أفلام رامز جلال


وكما كان للتليفزيون نصيب من وجود الفنان رامز جلال، كان للسينما أيضًا النصيب الأكبر، حيث برع الفنان رامز في تقديم عدد كبير من الأعمال السينمائية التي شهدت تألقه وتميزه.


ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها رامز كان فيلم “55 إسعاف”، وأبدع في فيلم “ميدو مشاكل” رغم أدواره الصغيرة، وفيلم “حبك نار”، وفيلم “الباشا تلميذ”، وفيلم “غاوي حب”.


وشارك رامز في فيلم “عيال حبيبة”، وفيلم “أحلام عمرنا”، وفيلم “أحلام الفتى الطائش” وفيلم “شبه منحرف”، وفيلم “حد سامع حاجة”، وفيلم “غش الزوجية”، وفيلم “مراتي وزوجتي”.


وظهر رامز جلال أيضًا في فيلم “كنغر حبنا”، وفيلم “رغدة متوحشة”، وفيلم “سبع البرمبة”، وفيلم “أحمد نوتردام”.


برامج رامز جلال


بدأ الفنان رامز جلال مشواره مع البرامج منذ عام 2009، والتي ما زالت مستمرة حتى الآن حيث يعرض في كل موسم رمضان برنامج مقالب باسم مختلف ولكن يتميز بأنه يحمل اسمه.


ويعرف عن رامز بين أصدقائه وزملائه بالوسط الفني بكونه شخص شقي ومغامر ويحب أن يقوم بالمقالب المختلفة لذا فكر بعض المنتجين فيه ليقدم برامج المقالب.


ورغم تعرض برامج الفنان رامز جلال للعديد من الانتقادات في كل عام إلا أنها تعد من أكثر البرامج مشاهدة.


ومن أبرز البرامج التي قدمها رامز: برنامج “رامز حول العالم” عام 2009، وبرنامج “رامز حول العالم 2” عام 2010، وبرنامج “رامز قلب الأسد” عام 2011.


وقدم رامز برنامج “رامز ثعلب الصحراء” عام 2012، وبرنامج “رامز عنخ آمون” عام 2013، وبرنامج “رامز قرش البحر” عام 2014، وبرنامج “رامز واكل الجو” عام 2015.


وقام رامز أيضًا بتقديم برنامج “رامز بيلعب بالنار” عام 2016، “رامز تحت الأرض” 2017، “رامز تحت الصفر” عام 2018، وبرنامج “رامز في الشلال” عام 2019، وبرنامج “رامز مجنون رسمي” عام 2020.


اقرأ ايضاً : 

عائلته احترفت التجارة وعارضت دخوله الفن، تزوج ابنة الجيران عن حب وأنجب منها شام وطارق الذي أصبح فنانًا.. 10 معلومات عن الفنان السوري عبد الهادي الصباغ


فتح باب الهجرة الى فنلندا 2021 .. اليكم الشروط والأوراق المطلوبة


حاصلة على دبلوم في العلوم السينمائية ووالدها شاعر غنائي وزوجها مخرج سوري.. أهم 10 محطات في حياة الفنانة "ريم عبد العزيز" التي اكتشفها عمر حجو وأدخلها إلى عالم التمثيل

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة