كبير الأطـباء يـرد و يكــشف ســبب عدم تحـلل جــثة العندليب عبد الحليم بعـد مـرور عشـرات الســنين

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

كبير الأطـباء يـرد و يكــشف ســبب عدم تحـلل جــثة العندليب عبد الحليم بعـد مـرور عشـرات الســنين

 أكـ.ـد كبيـ.ـر الأطبـ.ـاء الشـ.ـرعيين في مصر ورئيـ.ـس مشـ.ـرحة زينهم الأسبق أيمن فودة أن جـ.ـثة الشـ.ـخص قد تبقى دون تحـ.ـلل بعد الو.فـ.ـاة لسنوات طوال قد تصـ.ـل إلى 40 عـ.ـاما.


خبر راااائع للسوريين الف مبروووك بوادر الفرج .. اضغط هنا


وأوضح ر.دا على ما تم تـ.ـداوله حول عد.م تحـ.ـلل جثـ.ـة العندليب عبد الحليم حافظ بعد دفـ.ـنها، أن “أكثر شيء قد يؤدي إلى عد.م تحلل الجـ.ـثة إما أن تكون مدفـ.ـونة في منطقة جبلية أي وسط الجبال أو في صحراء جافة لا رطوبة بها، وذلك لما يسببه ارتفـ.ـاع درجة الحـ.ـرارة في تجفـ.ـف المياه داخل الجـ.ـثة وبالتالي تقل نشاط بكتـ.ـيريا التعـ.ـفن التي تؤدي لتـ.ـآكل الجـ.ـثة”.





وأشار فودة في تصريـ.ـحات لجريدة “الوطن” المصرية إلى أن “ظروف الدفـ.ـن السابق ذكرها، والتي تساعد على بقاء الجـ.ـثة دون تحـ.ـلل لسنـ.ـوات طوال، وصفها بأنها ظـ.ـاهرة التحول المومـ.ـياوي، أي تتحول من جـ.ـثة إلى مومـ.ـياء، أي أن الجـ.ـثة بتحتفـ.ـظ بنفس مكـ.ـوناتها وشـ.ـكلها العادي بس اللحـ.ـم بيكون ناشـ.ـف جـ.ـدا خالي من المـ.ـياه”.


ونوه بأنه أيضا “دفـ.ـن الجـ.ـثة في وسط الميـ.ـاه قد يؤدي على المدى البعيد إلى الاحتفاظ بنفس ملامـ.ـحها ولكن تصبح رخـ.ـوة محاطة برغـ.ـاوي بيضاء تشبه رغاوي الصابون، وهي ظـ.ـاهرة تسمي بالتـ.ـصبن”.


وبحسب وصف كبير الأطـ.ـباء الشـ.ـرعيين الأسبق، “الأمـ.ـلاح الموجودة في الماء تتـ.ـفاعل مع أمـ.ـلاح الجسـ.ـم وتحتفظ بنفس شكل الجـ.ـثة وتحافظ على قوامـ.ـها لكن في حالة رخـ.ـوة وليست متيـ.ـبسة كما يحـ.ـدث في الحالة السابق وصفها”.


المصدر: الوطن


يلي عم يعلق عندو تطبيق /وين/ أو ماعم يفتح يدخل على الرابط التالي ويحدث التطبيق ويثبت النسخة الحديثة 2021 .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة