من أصول فلسطينية، شهرته بدأت من الفصول الأربعة ولم يتزوج حتى الآن.. 10 معلومات عن الفنان والمخرج رامي حنا

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

من أصول فلسطينية، شهرته بدأت من الفصول الأربعة ولم يتزوج حتى الآن.. 10 معلومات عن الفنان والمخرج رامي حنا


رامي حنا؛ فنان ومخرج سوري من أصولٍ فلسطينية، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1997، التي ضمت الفنانين: محمد حداقي، أدهم مرشد، فادي صبيح، ميلاد يوسف.


بدايته كممثل كانت عام 1997 من خلال مسلسل “الموت القادم إلى الشرق”، وحقق شهرة واسعة عام 1999 عندما جسد شخصية “مازن الجوربار” في مسلسل العائلة الشهير “الفصول الأربعة” من إخراج الراحل حاتم علي، بينما بدايته كمخرج كانت عام 2006 من خلال الفيلم القصير “زيارة خاطفة”.


يُعتبر الفنان رامي حنا من أوائل مخرجين الدراما العربية المشتركة، التي أصبحت لونًا دراميًا مطلوبًا بشدة في السنوات الأخيرة، ففي عام 2012 أخرج مسلسل “روبي”، الذي جمع ممثلين من مصر وسوريا ولبنان، وكان بطولة: سيرين عبد النور، مكسيم خليل، أمير كرارة.


في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنان الفلسطيني السوري رامي حنا:



1- وُلد الفنان رامي حنا في 6 نوفمبر عام 1974، في العاصمة السورية دمشق، والده الشاعر الفلسطيني نقولا حنا ووالدته المربية الفاضلة نادية الحداد، شقيقيه: مروان حنا، بشار حنا، وشقيقته الكاتبة: ريم حنا.


2- تعود أصوله إلى قرية الرامة الفلسطينية، التابعة لقضاء عكا، فقد وُلد والده هناك وتلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي، ثم وقعت نكبة عام 1948، فهاجرت العائلة إلى العاصمة السورية دمشق.


3- تابع والده تعليمه الثانوي، والتحق بجامعة دمشق، كلية الآداب، قسم اللغة العربية، وعندما تخرج منه، التحق بقسم اللغة الإنجليزية وحصل منه على إجازة في الأدب الإنجليزي، وهو شاعر معروف، من أعماله: ديوان “الأرض والوطن”.


4- للعائلة أيضًا اهتمامات فنية واسعة، فمن أبناء عمومته: الفنان الراحل “يوسف حنا”، أحد رواد المسرح القومي في سوريا، والكاتبة والمخرجة: أمل حنا التي قدمت العديد من المسلسلات الناجحة.


5- شقيقة الفنان رامي حنا هي الكاتبة ريم حنا، التي بدأت حياتها ممثلة ثم قدمت برنامجًا للسينما كمذيعة، ثم تفرغت للكتابة وأصبحت واحدة من الكاتبات ‏المتميزات في تاريخ الدراما السورية، فكان أول أعمالها: مسلسل “أحلام مؤجلة” الذي عُرض عام 1992، وزوجة شقيقه الأكبر مروان هي الفنانة القديرة “فاتن شاهين”.


6- تأثر الفنان رامي حنا بالأجواء الثقافية والفنية لعائلته، فنشأ محبًا للفنون بشتى أشكالها، وخاصةً مجال التمثيل، وعندما حصل على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتخرج منه عام 1997.


7- البداية الفنية للفنان رامي حنا كانت من خلال عددٍ من المسرحيات التي شارك فيها أثناء دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية، أبرزها مسرحية “سفر برلك” عام 1994، وفي عام التخرج، شارك في مسلسل “الموت القادم من الشرق” عام 1997.


8- أما بدايته كمخرجٍ، فكانت من خلال إخراج عددٍ من السهرات التليفزيونية في أوائل الألفية الثالثة، بالإضافة إلى الفيلم القصير “زيارة خاطفة” عام 2006، أما أول مسلسل من إخراجه، فكان مسلسل “عنترة” عام 2007.


9- في عام 1999 شارك في مسلسلات: “الجمل”، “دنيا”، “الفصول الأربعة” وكان الأخير سببًا في شهرته، حيث جسد شخصية الشاب المدلل “مازن الجوربار”.


10- أما المسلسلات التي قام بإخراجها، فهي: “عنترة” عام 2007، “زهرة النرجس” و”اسأل روحك” عام 2008، “على قيد الحياة” عام 2009، “ما بتخلص حكايتنا” و”روبي” عام 2012، “غدًا نلتقي” والذي قام بتأليفه عام 2015، “تانغو” عام 2018، “الكاتب” عام 2019.


الحياة الشخصية للفنان رامي حنا


لا يُعرف الكثير عن الحياة الشخصية للفنان والمخرج رامي حنا، لكنه غير متزوج حتى الآن، غير نشط على مواقع التواصل الاجتماعي، ويعيش ما بين سوريا ولبنان.


قيل عام 2019، أنه يقيم في العاصمة الفرنسية باريس، فقد اعتذر عن إخراج مسلسل “عهد الدم” للفنان باسل خياط، لانشغاله ببعض الأمور الشخصية والعائلية في مدينة باريس، وأيضًا بسبب أوراق قانونية خاصة بإقامته هناك، مما حال دون السماح له بالمجيء الى لبنان، وبدء التصوير.


جدير بالذكر أن الفنان رامـي حنا قد فقد والده الشاعر الفلسطيني “نقولا حنا” عام 1999، وفقد والدته السيدة “نادية الحداد” عام 2019، وفي نفس العام واجه اتهامًا بأنه سرق مسلسل “الكاتب”، على الرغم من أنه المخرج بينما المؤلف شقيقته “ريم حنا”.


اتهام حنا بالسرقة، وُجه له من قبل الكاتب “خلدون قتلان”، الذي ادعى أن مسلسل الكاتب، مسروق من نص مسلسل خاص به، يحمل اسم “الخونة” كان قد أنجزه عام 2013، وقال أن النص اشتراه المنتج إياد نجار وعزف عن إنتاجه، كان قد عرضه على عدة مخرجين بينهم المخرج رامي حنا الذي قرأه كاملاً، ومن ثم أوحى بالفكرة لشقيقته، والتزم حنا الصمت تجاه هذه الاتهامات ولم يرد.


اقرأ ايضاً : 

باسم ياخور يتجول في شوارع الشام لاستكشاف ماذا يشتري مبلغ 1000 ليرة سورية؟ "فيديو"


منحة المعهد الآسيوي للتكنولوجيا Bangchak AIT | تايلاند 2021


نجـت من حـ.ادث سير وأصـ.يبت بورم ولديها ابن مخرج وابنة ممثلة.. أهم 10 معلومات عن الفنانة "سحر فوزي" التي عرفت بدور أم بشير زوجة فران باب الحارة

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة