اسمها الحقيقي ماهيتاب وبدأت مشوارها مع محمد فؤاد.. لم تتزوج حتى الآن وأشهر أعمالها “عمر وسلمى”.. معلومات عن الفنانة مي عز الدين

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

اسمها الحقيقي ماهيتاب وبدأت مشوارها مع محمد فؤاد.. لم تتزوج حتى الآن وأشهر أعمالها “عمر وسلمى”.. معلومات عن الفنانة مي عز الدين


فنانة شابة أحبت الفن منذ صغرها ورغم دراستها الجامعية البعيدة كل البعد عن هذا العالم إلا أنها ظلّت تبحث عن فرصة حتى ابتسم لها الحظ وبدأت مشوارها بدور بطولة، على عكس بعض الفنانين.


إنها الفنانة المصرية مي عز الدين، التي حظيت بدور البطولة بمجرد دخولها لعالم الفن، واستطاعت أن تثبت موهبتها، ورغم الانتقادات التي طالتها في السنوات الأخيرة إلا أن أعمالها الفنية تحظى بمشاهدات كبيرة.


تميّزت الفنانة المصرية مي عز الدين بملامحها الطفولية الجذابة، ورغم جمالها المميز الذي لفت الأنظار إلا أنها لم تتزوّج حتى الآن وارتبطت مرّة واحدة فقط طوال حياتها.


وفي هذا المقال سنذكر في موقع “أخبار العاصمة دمشق” أبرز المعلومات عن الفنانة الشابة مي عز الدين، وأهم المحطات التي مرّت بها.


مي عز الدين


هي ممثلة مصرية اسمها الحقيقي ماهيتاب حسين عز الدين، ولدت في 19 يناير 1980 بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ظلت بها لأربع سنوات ثم عادت لبلدها مصر برفقة والدتها.


وحصلت مي عز الدين على ليسانس الآداب قسم اجتماع من جامعة الإسكندرية، ونجحت في تقديم أعمال فنية عديدة بالسينما المصرية والإنتاج التلفزيوني في مصر الحديث.


حب الفن منذ الطفولة.. مي والتمثيل


كانت مي عاشقة للفن منذ صغرها، فكانت تلقي خطبة التخرج وهي بمرحلة الحضانة، وبعد انتقالها بمدرسة النصر للبنات في الإسكندرية حرصت على الالتحاق بالفرقة المسرحية بالمدرسة.


وبعدما أصبحت طالبة جامعية ورغم دراستها للآداب إلا أنها ظلّت تبحث عن أي فرصة لدخول عالم الفن، ليبتسم لها الحظ وتعلم ببحث المطرب المصري محمد فؤاد عن بطلة ذو وجه جديد لفيلمه “رحلة حب”.


عكس الجميع.. مي تبدأ مشوارها الفني بدور بطولة


بعد أن علمت مي، بأن المطرب محمد فؤاد يبحث عن وجه جديد لفيلمه “رحلة حب”، لم تنتظر وبادرت وسألت المخرج منير راضي الذي كان صديق العائلة أن يعرضها على مخرج الفيلم محمد النجار.


ووجد محمد النجار، مخرج فيلم “رحلة حب” في مي عز الدين، موهبة جديدة فمنحها أول دور في حياتها، لتصبح بطلة العمل وتبدأ من هنا رحلتها مع الفن.


مي عز الدين لم تتزوّج


عاشت الفنانة المصرية مي عز الدين، عدد كبير من الأقاويل  بشأن حياتها الخاصة، فمرّة تداول الجمهور شائعة ارتباطها بالمطرب تامر حسني، ليتزوّج بعدها من بسمة بوسيل وينفي صحة ذلك.


ثم قيل أن الفنانة مي تزوجت من الفنان أحمد السعدني ولكنه وضع حد لها، وأكد أنها بمثابة شقيقته التي يعتز بها وبعلاقتهما .


وفي المرة الثالثة كانت الأقاويل تفيد بزواجها من رجل أعمال مصري شهير ولكنها خرجت بنفسها لتنفي صحة ذلك.


وارتبط الفنانة مي عز الدين مرّة واحدة فقط طوال حياتها وكانت عام 2009، حيث خطبت إلى لاعب كرة القدم محمد زيدان ولكنهما لم يستمرا سوا لفترة قصيرة.


وكشفت مي عن سبب عدم ارتباطها مرة أخرى رغم كبر سنها وجمالها الفريد، بقولها: “حاولت أن اتخذ هذه الخطوة بالعقل فقط ولم أنجح، فالحب أهم شيء كما أرغب في الزواج من شخص يحترم عملي”.


أفلام مي عز الدين


دخلت مي عز الدين عالم الفن من خلال السينما عام 2001 حيث كان أول دور لها في هذا العالم بفيلم “رحلة حب” مع المطرب محمد فؤاد لتبدع وتلفت الأنظار وتنهال عليها العروض.


ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها الفنانة مي عز الدين كان فيلم “رحلة حب”، “كلم ماما”، “فرح”، “كيمو وأنتيمو”، “بوحة”، “أيظن”، “خيانة مشروعة”.


ومن أشهر أدوارها كان بفيلم “عمر وسلمى”، وفيلم “شيكامارا”، وفيلم “حبيبي نائمًا”، وفيلم “اللمبي 8 غيغا”، وفيلم “جيم أوفر”، وفيلم “الفلوس”.


مسلسلات مي عز الدين


وبعد أن نجحت في فيلم “رحلة حب” ولفتت الأنظار إليها، شاركت في العام التالي بأعمال درامية، حيث دخلت إلى عالم التليفزيون من خلال مشاركتها في مسلسل “أين قلبي” عام 2002.


وشاركت مي عز الدين في مسلسلات مميزة تعد من الأعمال الدرامية المحفورة بتاريخ التليفزيون المصري، ومن أبرز هذه الأعمال كان مسلسل “أين قلبي”، “الحقيقة والسراب”.


وظهرت مي في مسلسل “محمود المصري”، “يا ورد مين يشتريك”، “لقاء على الهواء”، “بنت بنوت”، “راجل وست ستات”، “قضية صفية”، “آدم”.


وأبدعن الفنانة المصرية مي عز الدين في مسلسل “دلع البنات”، “حالة عشق”، “وعد”، “رسائل”، “البرنسيسة بيسة”، “خيط حرير”.


اقرأ ايضاً : 

حسام عيد: أرفض المشاهد الجريئة ومع الزواج المدني انتصارًا للحب


منح في النمسا للعرب والسوريين .. سكن مجاني + راتب شهري 


لا يعرف عن عائلته شيئًا، شهرته بدأت من الهيبة ويرفض التمثيل في باب الحارة.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري أويس مخللاتي

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة