غير متزوجة حتى الآن، جمعتها ثنائية فنية بمحمود نصر وتطاردها شائعة أنها ابنة سمر سامي.. 10 معلومات عن الفنانة السورية دانا مارديني

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

غير متزوجة حتى الآن، جمعتها ثنائية فنية بمحمود نصر وتطاردها شائعة أنها ابنة سمر سامي.. 10 معلومات عن الفنانة السورية دانا مارديني


دانا مارديني؛ فنانة سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2010، التي ضمت الفنانين: يزن خليل، أويس مخللاتي، مصطفى المصطفى، أيمن عبد السلام، مصطفى سعد الدين، كرم الشعراني، لوريس قزق.


خلال 10 سنواتٍ فقط هي عمرها الفني حتى الآن، استطاعت مادريني أن تثبت أنها صاحبة موهبة قوية وحضور مميز ينبأ بمولد نجمة من نجمات الصف الأول، وقد شكلت ثنائية فنية مع الفنان محمود نصر في فيلم رسائل الكرز ثم مسلسل الندم.


استطاعت الفنانة دانا مارديني منذ أن تخرجت من المعهد أن تصنع لنفسها اسمًا يتحدث عنها، فاختارت أن لا تظهر في أي لقاءاتٍ أو حوارات صحافية، تُبرر ذلك بأن رصيدها من الأعمال لا يكفي، رغم أنها قدمت أداءً لافتًا في كل عمل منهم، آخرهم مسلسل تانغو مع الفنان باسل خياط.



في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية دانا مارديني:



1- وُلدت الفنانة دانا مارديني في 26 يونيو عام 1988، في العاصمة السورية دمشق، درست في مدارسها حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة، ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت عام 2010.


2- البداية الفنية لمارديني كانت من خلال خشبة المسرح، حيث شاركت في مسرحيتي: “لحظة” و”سيليكون” من إخراج الفنان والأكاديمي عبد المنعم عمايري، وكانت طالبة في السنة الرابعة في المعهد.


3- قبل هاتين المسرحيتين، كانت قد شاركت في مسرحية “الألماني الطيب” عام 2009، ثم شاركت بعدهما في مسرحية “الوجه الآخر لحكاية السيدة روزلين” عام 2011.


4- بعيدًا عن المسرح، كانت بدايتها الفنية في السينما، حيث شاركت في فيلم “دمشق مع حبي” من إخراج المخرج محمد عبد العزيز، حيث جسدت دور ابنة داوود/ الفنان جهاد سعد.


5- أما أول أعمالها في الدراما التليفزيونية، فكان شخصية “حنين” الابنة المفضلة ونقطة ضعف المقدم رؤوف الذي جسد دوره الفنان عابد فهد في ثلاثية الولادة من الخاصرة أعوام 2011، 2012، 2013، ثم توالت أعمالها الفنية.


6- عام 2013، شاركت في مسلسل “سنعود بعد قليل”، أمام الفنان القدير دريد لحام، حيث جسدت شخصية فتاة سورية مهاجرة إلى لبنان تعاني القهر وتبعات الاغتصاب.


7- في عام 2014 شاركت في عملين، هما: مسلسل “قلم حمرة” ومسلسل “حلاوة الروح”، وفي عام 2015 كانت تجربتها السينمائية الثانية من خلال فيلم “رسائل الكرز” حيث وقفت أمام النجم السوري محمود نصر للمرة الأولى، كما شاركت في مسلسل “العراب: نادي الشرق”.


8- عام 2016، كانت لها مشاركة متميزة للغاية في مسلسل “الندم”، حيث شكلت مع النجم محمود نصر ثنائية مدهشة، عندما جسدا قصة الحب ما بين “عروة” و”هناء”، وفي نفس العام شاركت في مسلسل “العراب: تحت الحزام”.


9- عام 2017، شاركت في مسلسل تانغو أمام النجم باسل خياط وبمشاركة اللبنانيين دانيلا رحمة وباسم مغنية، واستطاعت أن تحصد جائزة الموريكس دور بفضل أدائها المتميز في المسلسل.


10- حاليًا تخضع مارديني لحمية غذائية، لتصل إلى وزن 47 كيلو غرام، استعدادًا لعملٍ فني، رفضت الكشف عنه، وسيكون أولى أعمالها بعد فترة توقف منذ مسلسل تانغو.


الحياة الشخصية للفنانة دانا مارديني


الفنانة دانا مارديني غير متزوجة، تعاني دائمًا من شائعة أنها ابنة الفنانة سمر سامي، بسبب الشبه اللافت بينهما، وقد اضطرت لنفيها عدة مرات وكذلك فعلت الفنانة سمر سامي، لكن دون جدوى.


في عام 2014 صرحت مارديني للمواقع الفنية، فقالت: “لا تربطني أي صلة قرابة بيني وبين الفنانة القديرة سمر سامي مع أنني أتشرف بها فهي قامة فنية كبيرة أحترمها ولي الشرف أن أشبهها، فمن يتضايق من تشبيهه لعملاقة كالقديرة سمر سامي؟”.


يعتقد البعض أيضًا أنها شقيقة الكاتب والفنان طلال مارديني، لكن هذا غير صحيح أيضًا، حيث تجمعهما علاقة قرابة بعيدة.


أيضًا تلاحقها دائمًا شائعات أنها مريضة، ودائمًا ما تنفي الشائعات ثم تعود لملاحقتها، فاضطرت لنفي الشائعات من خلال مقطع فيديو شهر أكتوبر الماضي.


عام 2015 تعرضت الفنانة دانا مارديني لتجربة إنسانية قاسية، حيث توفي والدها أثناء وجودها في بيروت للتصوير مسلسل “غدًا نلتقي”، واضطرت لقطع التصوير والانسحاب من العمل والعودة إلى دمشق لوداعه.


اقرأ ايضاً : 

متزوجة من الفنان قاسم ملحو وأم لابنتين، اشتهرت من خلال المحقق كونان وبديعة في ضيعة ضايعة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية آمال سعد الدين


التقديم على منحة حكومة أذربيجان الممولة بالكامل 2021 "لا تشترط اللغة"


بدأ مشواره مغنيًا وغيّر طائفته الدينية من أجل زوجته .. معلومات عن الفنان المصري إدوارد

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة