“الحاجة إلى تغذية الريف تزداد”.. مسؤول في مؤسسة المياه: التقنين في دمشق سيكون أكبر في الصيف

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

“الحاجة إلى تغذية الريف تزداد”.. مسؤول في مؤسسة المياه: التقنين في دمشق سيكون أكبر في الصيف


نفى مدير الاستثمار والصيانة في المؤسسة العامة لمياه الشرب في دمشق وريفها، محمود زلزلة، وجود أي عكارة في مياه الفيجة، موضحاً أن العكارة الحالية ضمن النسبة الطبيعية، خاصة أن النبع لم يصل إلى مرحلة الفيضان والارتفاع الكبير للمنسوب والغزارة.


وقال زلزلة: إن “الكميات اليومية من مياه النبع المقدرة بنحو 700 ألف متر مكعب، تكفي حاجة دمشق بشكل كامل، والريف المجاور”، موضحاً أن كمية الإنتاج في الفترة الحالية تساوي كمية الاستهلاك.


ولفت زلزلة إلى أن الكميات والغزارة ازدادت بشكل ملحوظ خلال العشرة أيام الماضية نتيجة الأمطار التي شهدتها البلاد والمنخفضات والثلوج الأخيرة، وذلك حسب ما قاله لموقع “هاشتاغ سوريا”.


وفي السياق ذاته، توقّع زلزلة، أن يحدث فيضان للنبع وارتفاع ملموس ومتزايد في المنسوب، خلال الشهر القادم، لتصل الغزارة إلى نحو الـ 15 متراً مكعباً في الثانية وأكثر.


وأضاف زلزلة: “في حال حصل أي تقنين يكون في حدوده الدنيا جداً وفي فترات الليل دون أن يشعر بها المواطن، حيث تضطر المؤسسة إلى إغلاق خزانات النبع، من أجل إعادة تعبئتها من جديد”.


وختم مدير الاستثمار والصيانة في المؤسسة العامة لمياه الشرب في دمشق وريفها، كلامه قائلاً: إن “هذا التقنين البسيط، سيقابله حتماً تقنين أكبر في الصيف خاصة وأن الحاجة إلى تغذية الريف تزداد، مع وجود أكثر من 20 ساعة انقطاع مياه فيه بشكل يومي”.


اقرأ ايضاً : 

السورية للحبوب: زيادة مخصصات الطحين لـ5 محافظات ولا داعي لتخزين الخبز


تحديث تطبيق "وين" الخاص بمشروع البطاقة الذكية


أزمة أسعار العقارات تتفاقم.. خبراء يطرحون حلولاً بينها دعم مواد البناء بتخفيف الضرائب عنها

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة