اللقاح الروسي إلى سوريا.. على طاولة اجتماعات أستانا 15

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

اللقاح الروسي إلى سوريا.. على طاولة اجتماعات أستانا 15


 ناقش الوفد الروسي أمس الثلاثاء، مع وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر، خلال اجتماع الجولة 15 من “أستانا” في مدينة سوتشي، تقديم اللقاح الروسي المضاد للفيروس المستجد، إلى سوريا.


حيث أبدى المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، استعداد بلاده لتقديم الدعم، مشيراً إلى أن بلاده “تأمل في أن تتمكن من إمداد الجانب السوري باللقاح بمجرد تسجيله في سوريا”، وفقاً لوسائل إعلام روسية.


وقال لافرينتييف: “إذا قام السوريون بالتسجيل وبمجرد قيامهم بذلك، فسنكون قادرين على الإمداد، وسنثير بالتأكيد قضية التطعيم بشكل عام مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وعلى وجه الخصوص سبوتنيك V”.


كما أن روسيا تعتزم البحث مع وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في إمكانية تطعيم اللاجئين السوريين بلقاح “سبوتنيك V” الروسي، فيما اعتبر المبعوث الروسي أن مسألة إمداد البلاد باللقاحات لتطعيم اللاجئين قضية “دولية”، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة “سبوتنيك”.


وكان الجنود الروس في قاعدة “حميميم” في اللاذقية، تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح المضاد للفيروس المستجد يوم الإثنين، وذلك بعد أن تلقوا الجرعة الأولى في كانون الثاني الماضي.


من جهة ثانية، خصصت منصة “كوفاكس” التابعة لمنظمة الصحة العالمية في وقت سابق، أكثر من مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” البريطاني لسوريا.


كما أعلنت الصين بدورها، على لسان سفيرها في سوريا، فنغ بياو، في 4 من شهر شباط الجاري، عن تقديم 150 ألف جرعة من اللقاح إلى سوريا، كمساعدة للحكومة السورية.


يذكر أن عدد الإصابات المسجلة بالفيروس في سوريا، فاق الـ 14 ألف و900، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 900، وبالمقابل هناك أكثر من آلاف حالة شفاء.


اقرأ ايضاً : 

الأولى عربياً في تصنيف معدلات الجريمة.. الأمن الجنائي: الجرائم المسجلة في سوريا انخفضت عن الأعوام السابقة


منحة الحكومة الروسية 2021 الممولة بالكامل + راتب شهري


حماية المستهلك : لا استقرار للأسعار قبل استقرار السياسة النقدية

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة