متزوج ولديه 3 أبناء، تمنى أن يُجسد شخصية المسيح وندم على المشاركة في عطر الشام.. 10 معلومات عن الفنان السوري رامز عطا الله

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

متزوج ولديه 3 أبناء، تمنى أن يُجسد شخصية المسيح وندم على المشاركة في عطر الشام.. 10 معلومات عن الفنان السوري رامز عطا الله

رامز عطا الله؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1982، التي ضمت الفنانين: جيانا عيد، عبد الحكيم قطيفان، مأمون الفرخ، جهاد الزغبي، هشام كفارنة، زياد سعد، وفي نفس العام انتسب إلى نقابة الفنانين السوريين.


بدأ عطا الله مشواره الفني ما بين الإذاعة والمسرح، ومع بداية التسعينات شارك في أول أعماله التليفزيونية، حقق شهرة واسعة عربيًا من خلال الباش شاويش فرهود في مسلسل الخوالي، وشخصية أبو ساطور في باب الحارة.


تميز الفنان رامز عطا الله بملامح أوروبية حادة، تسببت في أن يحصره المخرجين في الأدوار السلبية/ الشريرة، إلا أنه في المرات القليلة التي ابتعد عن هذه الأدوار أثبت أن قادر على تجسيد مختلف الأنماط التمثيلية.



في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنان السوري رامز عطا الله:


1- وُلد الفنان رامز عطا الله عام 1959، في مدينة حمص السورية، شُغف بالمسرح في سنٍ صغيرة، فشارك في المسرح المدرسي وفي بعض الفرقة المسرحية المحلية، إلى جانب مسرح الهواة.


2- درس عطا الله في مدارس حمص حتى حصل على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم انتقل إلى العاصمة السورية دمشق للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، الذي اجتاز اختباراته وأصبح طالبًا فيه.


3- قرر دارسة التمثيل أكاديميًا بتشجيع من المخرج المسرحي عصام المانع، الذي شارك معه ببعض الأعمال التي كانت تابعة لمهرجان الهواة.


4- صرح في أحد الحوارات الصحافية أنه تأثر بالفنانين المسرحيين والسينمائيين الكبار في مصر، ومنهم الفنان محمود المليجي والفنان عبد لله غيث وحاليًا من الفنان يحيى الفخراني.


5- بعد أن تخرج من المعهد، أكمل الفنان رامز عطا دراسته، من خلال دورة في الإخراج الإذاعي، وأخرى في إعداد وإخراج برامج الأطفال، ومن ثم بدأ العمل في الإذاعة كمخرج وإذاعي، حيث شارك في برامج: حكم العدالة، ظواهر مدهشة، مجلة التراث.


6- كان اهتمامه منصبًا على الأعمال المسرحية والإذاعية، قبل أن يُشارك بأدوارٍ صغيرة في عدد من المسلسلات، ثم بدأت هذه الأدوار تُصبح أكبر مع بداية التسعينيات، حيث شارك في مسلسلي “النار والفرقة” و”الدخيلة” عام 1992.


7- في عام 1993 شارك في البرنامج التمثيلي “عائلتي” إلى جانب الفنانين: سعد الدين بقدونس وجهاد الزغبي وهاني شاهين، وفي العام التالي شارك في المسلسل الشهير “نهاية رجل شجاع” من بطولة الفنان أيمن زيدان.


8- عام 2000، شارك الفنان رامز عطا في مسلسل البيئة الشامية الخوالي، وجسد خلال الأحداث شخصية سلبية، هي شخصية الباش شاويش فرهود، وقد أبدع في أداء الشخصية، فحصد كره المشاهدين في الوطن العربي!


9- في أحد الحوارات الصحافية صرح أنه نادم على المشاركة في مسلسلي العوسج وعطر الشام، وذلك لأن لم يتم إنصافه من قبل المخرجين، بل أساؤوا له عبر ترتيب اسمه على الشارة.


10- الفنان رامز عطا الله متحفظ فيما يتعلق بحياته الشخصية، لكن يُعرف أنه متزوج من سيدة خارج الوسط الفني ولديه منها 3 أبناء.


رامز عطا الله: آراء فنية


يتحفظ الفنان رامـز عطا الله على تسمية نجم للممثل وتصنيف الفنانين بصف أول وثان، موضحًا أن هناك أسماء من الممثلين يتم تسويق الأعمال الدرامية من خلالها لأن الدراما السورية باتت صناعة وتحتاج للترويج لدى المحطات والجمهور بأسماء محبوبة من الفنانين يتم انتظار إطلالتها باستمرار. 


ويتابع إنه لا يوجد ممثل كبير وممثل صغير بل يوجد دور حجمه كبير وآخر صغير، وكلاهما بحاجة لممثل حقيقي وموهوب، لأدائهما وتحويل الشخصية من حبر على ورق إلى لحم ودم ومشاعر ليقنع من خلال أدائه الجمهور الذي يشاهده.


ويُرجع عطا الله حصر المخرجين له في أدوار الشر إلى استسهال بعضهم، لكنه يؤكد أنه قادر على أداء جميع الأنماط الدرامية، وعن الشخصية التي يتمنى تجسيدها، كشف أنه كان يتمنى تجسيد شخصية السيد المسيح كما يراه هو على حد تعبيره. وعن عدم قدرته على تجسيد الشخصية حتى الآن، أرجع عطا الله الأمر إلى أن الظروف الإنتاجية والإخراجية لم تسعفه.



اقرأ ايضاً : 

ماحدا أحسن من حدا.. جورج وسوف ينتظر دوره دون واسطة والجمهور يشيد بذلك!


منحة جامعة جنيف في سويسرا "ممولة بالكامل + راتب شهري" وتشمل السوريين


بعدما كانت الضحـ.ية دائماً.. أصالة نصري خـائنة وتعترف: "غلطت ومحدش مننا معصوم"!

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة