تزوجت من خارج الوسط الفني وانجـ.ـبت طفلتين وانفـ.ـصلت اشتهرت بشخصية عفوفة في ضيعة ضايعة قصة الممثلة رواد عليو

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تزوجت من خارج الوسط الفني وانجـ.ـبت طفلتين وانفـ.ـصلت اشتهرت بشخصية عفوفة في ضيعة ضايعة قصة الممثلة رواد عليو

 رواد عليو هي ممثلة سورية شهيرة ابدعت في ضيعة ضايعة جمعت ما بين الموهبة والجمال، بدأت مسيرتها الفنية عام 2002، من خلال المشاركة في مسلسل “أمواج” للمخرج عصام موسى ومسلسل “هولاكو” للمخرج باسل الخطيب.


واخيراااا خبر مُبشر للشعب السوري سيفرحكم جداً .. اضغط هنا


انطـ.ـلاقتها الحقيقية كانت من خلال مسلسل أشواك ناعمة للمخرجة رشا شربتجي، التي تعتبرها مساهمة في إثبات موهبتها، عندما اختارتها للمشاركة بعد ذلك في عددٍ من المسلسلات المتميزة، مثل: “غزلان في غابة الذئاب”، “زمن العار”.


تحظى الفنانة رواد عليو بشعبية كبيرة في سوريا بسبب مشاركتها في المسلسل الكوميدي الشهير ضيعة ضايعة، حيث جسدت شخصية “عفوفة” المرتبطة عاطفيًا بـ”سلنغو” والذي جسد شخصيته الفنان فادي صبيح، حيث كانت هذه العلاقة مادة خصبة للكثير من المواقف الطريفة خلال أحداث المسلسل.


وُلدت الفنانة رواد عليو في 24 يناير عام 1983 في مدينة اللاذقية السورية، لأبٍ من اللاذقية وأم دمشقية، عاشت وتربت في اللاذقية حتى تخرجت من مدرسة غسان حرفوش الثانوية للبنات، وعند ذلك انتقلت إلى العاصمة السورية دمشق للالتحاق بكلية الحقوق.


للمغتربين .. افضل تطبيقين مكالمات تعمل بدون تقطيع في سوريا ولا تحتاج الى بروكسي.. اضغط هنا للتجريب والتحميل


بدايتها الفنية كانت من المسرح مع فرق الطلائع والشبيبة، وكانت ترغب في الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية، ثم قررت أن تختصر الأمر بالانتساب إلى النقابة، وبعد 6 اشهر من انتسابها اختيرت للمشاركة في أول عمل فني لها مسلسل “أمواج” الذي عُرض عام 2002.


لم تُكمل الفنانة رواد عليو دراسة الحقوق، فبعد عامين من الدراسة توقفت لتركز على التمثيل، وقيل أنها حاولت بعد عدة سنوات أن تدرس الاقتصاد، لكنها لم تستكمل الدراسة بسبب انشغالاتها الفنية.


في عام 2008، شاركت في المسلسل الكوميدي الشهير ضيعة ضايعة، حيث جسدت شخصية “عفوفة”، وقد نجح المسلسل نجاحًا باهرًا، وشاركت في جزئه الثاني عام 2010.





كما شاركت أيضًا في 3 أجزاء من مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، حيث جسدت شخصية “حميدة”، إحدى بنات أبو حاتم/ الراحل وفيق الزعيم صاحب قهوة حارة الضبع.


تزوجت الفنانة رواد عليو من رجلٍ خارج الوسط الفني، وأنجبت منه ابنتين: الأولى “لور” عام 2013 والثانية “ورد” عام 2015، وقد أعلنت طـ.ـلاقها من زوجها بعد شهرين فقط على ولادة طفـ.ـلتهما الثانية، وسط الحديث عن إصـ.ـابة عليو باكتـ.ـئاب ما بعد الولا.دة الذي أثـ.ـر على حالتها النـ.ـفسية.


عليو متـ.ـهمة بأنها أفسـ.ـدت جمـ.ـالها الطبيعي بكثرة عمـ.ـليات التجـ.ـميل، وهي لا تنكر أنها أجرت عمـ.ـليات تجمـ.ـيل، حيث صرحت لإحدى المواقع الفنية: “لن أقول إنني لم أخضـ.ـع لأي عمـ.ـلية تجمـ.ـيل، لا بل خضـ.ـعتُ للتجمـ.ـيل وأنا أحب التجمـ.ـيل ولو لم أكن ممـ.ـثلة لعملتُ أكثر من ذلك”.


في حوارٍ مع موقع الفن، قالت الفنانة رواد عليو عن مشاركتها في مسلسل ضيعة ضايعة: “ضيعة ضايعة حالة استثنائية، حقق لي بصمة وثبّتني في أذهان الناس، كُثُر ينادونني (عفوفة)، وهذا يعني أن العمل ترك بصمة كبيرة لدى الجمهور”.


وبسؤالها عن فكرة عمل منفصل يُركز على ثنائية عفوفة وسلنغو، قالت: “لقب (عفوفة) أصبح ملتصقًا بي وما زال يلاحـ.ـقني ويعيـ.ـش مـ.ـعي حتى اللحظة وبكل الأماكن على الرغم من مرور سنوات على إنتاج العمل”.


الإعلامية رابعة الزيات تبكي على الهواء مباشرة بسبب بُعد ابنيها عنها .. لم تلتقِ بهم منذ عامين! اضغط هنا للمشاهدة

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة