متزوجة من خارج الوسط الفني وأنجبت ولدين وجدة لعدد من الأحفاد، واشتهرت بشخصية “أم خاطر” في باب الحارة.. قصة الفنانة السورية إيمان عبد العزيز وأبرز محطات حياتها

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

متزوجة من خارج الوسط الفني وأنجبت ولدين وجدة لعدد من الأحفاد، واشتهرت بشخصية “أم خاطر” في باب الحارة.. قصة الفنانة السورية إيمان عبد العزيز وأبرز محطات حياتها


إيمان عبد العزيز؛ فنانة سورية شهيرة، اشتهرت بأداء الشخصيات الثانوية، خاصةً شخصيات الأم الطيبة والحنونة، شاركت في عشرات المسلسلات السورية، وعُرفت عند الجمهور العربي بشخصية “أم خاطر” في مسلسل باب الحارة.


بدأت الفنانة إيمان عبد العزيز مشوارها الفني عام في أوائل تسعينيات القرن الماضي، فشاركت في مسلسل الوجه الآخر عام 1992، ثم دعمها الفنان الراحل طلحت حمدي وأعطاها دورًا في برنامج عائلتي عام 1993، وتوالت أعمالها الفنية بعد ذلك.


العام الماضي قدمت أداءً لافتًا بتجسيد شخصية “أم يوسف” في مسلسل شارع شيكاغو، وفي الموسم الرمضاني الجاري تشارك في 3 أعمال، هم: حارة القبة، سوق الحرير 2، سنة تانية زواج، وتستعد للمشاركة في مسلسل جديد للمخرج نجدت إسماعيل أنزور.


النشأة والبداية الفنية


وُلدت الفنانة إيمان عبد العزيز في 12 أغسطس عام 1958 في محافظة درعا، عائلتها من أصول دمشقية أقامت في درعا بحكم عمل الوالد ثم انتقلت بعد ذلك إلى دمشق، والعائلة مكونة من أب وأم و5 شقيقات وشقيق وحيد.


شُغفت عبد العزيز بالفن في سنٍ صغيرة، ومارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية، واحترفت الفن في بداية الثلاثينات من عمرها، عبر المشاركة في عددٍ من المسلسلات بأدوارٍ صغيرة، مثل دورها في مسلسل الوجه الآخر عام 1992.


دعمها الفنان السوري الراحل طلحت حمدي في بداياتها فاختارها لدورٍ مهم في برنامج المنوعات الشهير عائلتي، الذي عُرض عام 1993، وكان سببًا في لفت الأنظار إليها، فاختيرت للمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل أبو كامل، الذي كان يحظى بشعبية واسعة وقتذاك، وفي نفس العام شاركت في مسلسل أبناء وأمهات.


عام 1994 كان بمثابة نقلة نوعية في مسيرة الفنانة إيمان عبد العزيز، حيث اختارها المخرج هشام شربتجي، لتجسيد شخصية “أم سامر” في المسلسل الكوميدي عيلة 5 نجوم، وفي نفس العام شاركت في مسلسل الخريف وسهرة تليفزيونية بعنوان “العنوان القديم”، ثم توالت أعمالها الفنية.


أعمال الفنانة إيمان عبد العزيز في التليفزيون


شاركت الفنانة إيمان عبد العزيز في عشرات المسلسلات السورية، وبعض أعمال الدراما العربية المشتركة، بالإضافة إلى مشاركة وحيدة في الدراما المصرية من خلال مسلسل عابد كرمان عام 2011.


في الفترة ما بين عامي 1995 و2000، شاركت عبد العزيز في مسلسلات: تل اللوز، المحكوم، أحلام أبو الهنا، يوميات جميل وهناء، طرائف العرب، حمام القيشاني ج2، تل الصوان، تل الرماد، بنت الضرة، الأخوة ج2، مقعد في الحديقة، مذكرات عائلة، عودة غوار: الأصدقاء، سفر، جرح الغزالة، الدرب الشائك، مرايا 2000، دنيا، لوين، ثلوج الصيف، المجهول.


وفي الفترة ما بين عامي 2000 و2010، شاركت في مسلسلات: قصص الغموض، عائلتي وأنا، حكايا، قوس قزح، سر الكنز، سحر الشرق، حكايا المرايا، تمر حنة، ألو جميل ألو هناء، المقامات الصحراوية، الرجل س، أبيض أبيض، حديث المرايا، السفينة-رحلة 13، أبناء القهر، الهروب إلى القمة، تمثيلية الحسناء والعجوز، ليالي الصالحية، عشتار.


كما شاركت في مسلسلات: الخيط الأبيض، عصي الدمع، رجال ونساء، حكايا وخفايا، أشواك ناعمة، أحلى المرايا، مرايا 2006، ماكو فكة، صدى الروح، السهرة التليفزيونية دموع مرام، باب الحارة، أهل الغرام، الوزير وسعادة حرمه، الوردة الأخيرة، ممرات ضيقة، ظل امرأة، سقف العالم، سيرة الحب، حسيبة.


ومسلسلات: جنون العصر، جرن الشاويش، وجه العدالة، هيك تجوزنا، بقعة ضوء، أهل الراية، اسأل روحك، طريق النحل، حكايات الغروب، بيت جدي، هي دنيتنا، صبايا، حارة الياقوت، أوراق الحب، أبو جانتي ملك التاكسي.


أما في الفترة ما بين عامي 2010 و2020، فشاركت الفنانة إيمان عبد العزيز في مسلسلات: مرايا 2011، عابد كرمان، طالع الفضة، سوق الورق، رجال العز، بقعة ضوء، أيام الدراسة، السراب، الزعيم، ما بتخلص حكاياتنا، طاحون الشر، زمن البرغوت، أوراق بنفسجية، أوراق الحب، المفتاح، الشبيهة، قمر شام، سكر وسط، روزنامة، تحت سماء الوطن.


كما شاركت في مسلسلات: طوق البنات، بواب الريح، الغربال، وعدتني يا رفيقي، وطن حاف، دنيا ج2، مدرسة الحب، عطر الشام، سليمو وحريمو، صدر الباز، زوال، دومينو، العراب: تحت الحزام، غرابيب سود، شبابيك، سنة أولى زواج، حكم الهوى، سايكو، حريم الشاويش، كرم منجل، خمسة ونص، ما بين حب وحب، شارع شيكاغو، سوق الحرير.


وفي الموسم الرمضاني الجاري تشارك الفنانة إيمـان عبد العزيز في 3 مسلسلات، هم: حارة القبة، سوق الحرير 2، سنة تانية زواج، وتستعد للمشاركة في مسلسل جديد للمخرج نجدت إسماعيل أنزور.


الحياة الشخصية للفنانة إيمان عبد العزيز


الفنانة إيمان عبد العزيز متزوجة من خارج الوسط الفني، ولها من الأبناء عبد الرازق وعبد الله، وقد تزوج الاثنان وأنجبا عددًا من الأحفاد، تمنحهم جدتهم الأولوية الأولى في حياتها.


صرحت الفنانة إيمـان عبد العزيز مؤخرًا أنها ترغب في تحسين شكلها العام، فهي مع عمليات التجميل المناسبة، لكن ما يمنعها عن إجرائها رهبتها الشديدة من غرفة العمليات في المستشفيات.


وسئلت عن خوفها الأكبر في الحياة، وخيرت ما بين المرض والشيخوخة والمـ.ـوت، فأجابت أنها لا تخاف هذه الأمور، لأن “المـ.ـوت علينا حق”، مشيرةً إلى أن خوفها الأكبر على أولادها وأحفادها.


وأكدت عبد العزيز أنها راضية تمامًا، ولا تشعر بالأسف على ما فاتها في حياتها، فالأسف يجلب الحزن واليأس والاكتئاب، وهي مؤمنة دائمًا أن القادم أفضل.


اقرأ ايضاً : 

حسام الشاه: رمضان بده فلوس والناس تعبانة جدًا جدًا جدًا وهناك أزمة أخلاقية على السوشيال ميديا


التقديم على منحة حكومة أذربيجان الممولة بالكامل 2021 "لا تشترط اللغة"


من أصولٍ فلسطينية، شقيق الفنانين وائل وخالد نجم، ويعتبر سوريا وطنه الأول والأخير.. قصة حياة الفنان الأردني نضال نجم وأبرز محطات حياته

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة