تحمل الجنسية الأمريكية، لاحقتها شائعة أنها ابنة كاريس بشار، ولم تتزوج حتى الآن.. قصة الفنانة السورية لين غرة وأبرز محطات حياتها

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تحمل الجنسية الأمريكية، لاحقتها شائعة أنها ابنة كاريس بشار، ولم تتزوج حتى الآن.. قصة الفنانة السورية لين غرة وأبرز محطات حياتها


لين غرة؛ فنانة سورية شابة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2017، ومن بين زملائها في المعهد الفنان زامل الزامل والفنانة علا سعيد.


بدأت مشوارها الفني عام 2016، وكانت ما تزال طالبة في المعهد، بينما أول أدوارها بعد التخرج؛ المسلسل التاريخي المهلب بن أبي صفرة، حيث جسدت شخصية “ميمونة”، وتطلب الدور إتقان اللغة العربية الفصحى وركوب الخيل.


آخرها أعمال الفنانة لين غرة مسلسل المنصة بجزأيه، والذي عُرض على  شبكة نتفليكس العالمية، واللافت أن اختيارها للمسلسل جاء بعد انسحاب الفنانة سلافة معمار بعد تصوير عددٍ من المشاهد دون توضيح الأسباب.


النشأة والبداية الفنية


الفنانة لين غرة من مواليد عام 1994، وُلدت في الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك تحمل الجنسية الأمريكية، لكنها عاشت وتربت في العاصمة السورية دمشق، بينما أصول عائلتها تعود لمدينة دير عطية الواقعة في ريف دمشق.


شُغفت غرة بالفن في سنٍ صغيرة، ومارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية المسرحية، وعندما حصلت على شهادة الثانوية العامة، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2012.


تخرجت من المعهد عام 2017، بدأت مشوارها الفني قبل التخرج بعامٍ واحد من خلال مسلسل أحمر مع المخرج جود سعيد، وفي عام 2018 شاركت في أول أعمالها ما بعد التخرج وهو المسلسل التاريخي المهلب بن أبي صفرة مع المخرج الأردني محمد لطفي.


جسدت الفنانة لين غرة شخصية ابنة الفنانة كاريس بشار في مسلسل مسافة أمان عام 2019، كان الشبه بينهما كبيرًا، فاعتقد البعض أنها والدتها الحقيقية، حتى قامت غرة بنفيها عدة مرات.


أعمال الفنانة لين غرة


خلال 5 سنوات هي عمرها الفني، اختارت الفنانة لين غرة أدوارها بعناية، ليصبح اسمها واحدًا من أبرز الأسماء في جيل الفنانين الصاعدين، فبعد مسلسلي أحمر والمهلب بن أبي صفرة، شاركت في مسلسل وحدن عام 2018، مع المخرج نجدت إسماعيل أنزور.


في عام 2019 شاركت في 3 مسلسلات، هم: مسافة أمان، عبور، أثر الفراشة، وفي الأول جسدت شخصية “روان” ابنة “سراب” التي جسدتها دورها الفنانة كاريس بشار، وكونا ثنائية ناجحة جدًا معًا.


في عام 2020 شاركت غرة في المسلسل السوري بورتريه ومسلسل الدراما العربية المشتركة المنصة، واللافت في الأخير أنها حلت بديلة للفنانة سلافة معمار، بعد أن انسحبت بعد بدء التصوير.


في عام 2021، شاركت غرة في الجزء الثاني من مسلسل المنصة، الذي عُرض بداية أبريل على شبكة نتفليكس العالمية، كما شاركت في مسلسل “ضحايا حلال” الذي عُرض على شبكة شاهد، وهو عمل خليجي يناقش قضية زواج المسيار.


وتُصور دورها حاليًا في مسلسل السنونو مع الفنان ياسر العظمة، وقد كان من المفترض أن يُعرض في رمضان 2021، لكن تأجل العرض لما بعد الموسم الدرامي المزدحم، كما تشارك في المسلسل السوري اللبناني داون تاون.


سينمائيًا، شاركت الفنانة لين غرة في عددٍ من الأفلام القصيرة، مثل: فيلم حواس، وشاركت في الفيلم الروائي الطويل رجل وثلاثة أيام من إخراج جود سعيد.


الحياة الشخصية للفنانة لين غرة


الفنانة لين غرة ليست متزوجة، لا يُعرف الكثير عن حياتها الشخصية، تتنقل ما بين دمشق ودبي، وصرحت في لقاءٍ قصير أن علاقة صداقة تربطها بالفنانة علاء سعيد والفنان زامل الزامل زملائها في المعهد.


تعتبر أن شخصية “روان” في مسلسل مسافة أمان هي الشخصية الأكثر شبهًا بها، خصوصًا أن كلتاهما طالبتين في المعهد العالي للفنون المسرحية.


تُحب الرقص العشوائي، وكان لها تجربة لتعلم رقص السالسا ولم تستمر، تأثرت بشخصيات: الفنانة فيفان لي في فيلم عربة اسمها الرغبة، الفنانة تشارليز ثيرون في فيلم “وحش”، الفنانة منى زكي في مسلسل أفراح القبة، كنا تُحب متابعة أعمال الفنانة السورية الشابة دانا مارديني، وتثير في نفسها الغيرة الإيجابية.


اقرأ ايضاً : 

عمل في دوبلاج الأفلام و برامج الأطفال ويلقب بالفنان الفراتي ورائد شاشة الدراما السورية.. قصة الممثل السوري رائد مشرف


السويد: منحة المعهد الملكي للتكنولوجيا KTH.. تغطي الرسوم الدراسية وتشمل السوريين والعرب


وقفت أمام الكاميرا بترشيح من حسام تحسين بيك، تزوجت الكاتب سيف رضا حامد، وعُرفت بشخصية “جورية” في ياسمين عتيق.. قصة الفنانة السورية زينة بارافي وأبرز محطات حياتها

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة