تزوج مرتين ولديه ابن وحيد، إحداهما طليقة الفنان مكسيم خليل، وجسد شخصية “حسني” في شارع شيكاغو.. قصة حياة الفنان السوري وسيم الرحبي وأبرز محطات حياته

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تزوج مرتين ولديه ابن وحيد، إحداهما طليقة الفنان مكسيم خليل، وجسد شخصية “حسني” في شارع شيكاغو.. قصة حياة الفنان السوري وسيم الرحبي وأبرز محطات حياته


وسيم الرحبي؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2002، التي ضمت الفنانين: أحمد الأحمد، ريم درويش، لونا الحسن، نادية حمزة.


اهتمامه بالمسرح بدأ في وقتٍ مبكر، قبل الالتحاق بالمعهد، فقد كان أحد أعضاء فرقة “كون” المسرحية التي أسهها الفنان أسامة حلال عام 2001، وقد حرص الرحبي الالتحاق بعددٍ من الدورات التدريبية لإعداد الممثل قبل المعهد.


آخر أعمال الفنان وسيم الرحبي مسلسل شارع شيكاغو، الذي جسد فيه شخصية الصحفي “حسني”، وسيطل في موسم دراما رمضان في مسلسلات: بعد عدة سنوات، سوق الحرير 2، مقابلة مع السيد آدم 2، صقار، باب الحارة ج11 ويُجسد فيه شخصية ضابط فرنسي.


النشأة والبداية الفنية


وُلد الفنان وسيم الرحبي في 14 مايو عام 1981 في العاصمة السورية دمشق، والده الفنان التشكيلي السوري أنور الرحبي، ما جعله ينشأ في بيئة محبة للفنون والثقافة، فشُغف بالفن والتمثيل في سنٍ مبكرة.


مارس التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية وبعض فرق الهواة، وبعد أن أنهى دراسته الثانوية؛ انضم إلى فرقة “كون” المسرحية التي أسهها الفنان السوري أسامة حلال.


التحق الرحبي ببعض الدورات التدريبية لإعداد الممثل، قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، فتتدرب على يد المخرج السوري مانويل جيجي والممثل السوري الراحل نضال سيجري.


عام 1998 تقدم لاختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتخرج منه عام 2002، استمر في تقديم العروض المسرحية إلى أن اختاره المخرج الراحل حاتم علي ليُجسد شخصية في مسلسل التغريبة الفلسطينية عام 2004، وفي نفس العام شارك أيضًا في مسلسل أهل المدينة.


أعمال الفنان وسيم الرحبي في التليفزيون


شارك الفنان وسيم الرحبي في عشرات المسلسلات، تنوعت ما بين التراجيديا وأعمال البيئة الشامية والأعمال الاجتماعية، فالفترة ما بين عامي 2005 و2010 قدم مسلسلات: زوج الست، ندى الأيام، سيرة الحب، أشياء تشبه الحب.


كما شارك في مسلسلات: خالد بن الوليد ج2، هيك تجوزنا، صراع على الرمال، رياح الخماسين، بيت جدي، تحت المداس، يا صديقي، هي دنيتنا.


وفي الفترة ما بين عامي 2011 و2020 شارك في مسلسلات: المنعطف، ما بتخلص حكايتنا، طاحون الشر، دمع الياسمين، الشبيهة، قمر شام، روزنامة، وجوه وراء الوجوه، طوق البنات، رقص الأفاعي، خان الدراويش، باب المراد، الغربال.


ومسلسلات: دنيا ج2، باب الحارة، نبتدي منين الحكاية، عطر الشام، دومينو، الخان، خاتون، حكم الهوى، ليزهر قلبي، بلاد العز، عندما يتحدث الأطفال، سايكو، حريم الشاويش، ممتاز يا بطل، ناس من ورق، عن الهوى والجوى، بقعة ضوء، مقابلة مع السيد آدم، شارع شيكاغو، الحب جنون ج3.


سيطل في موسم دراما رمضان 2021 في مسلسلات: بعد عدة سنوات، سوق الحرير 2، مقابلة مع السيد آدم 2، صقار، باب الحارة ج11، ويستعد لتصوير دوره في مسلسل البيئة اللبنانية الشامية عرس الحارة.


جدير بالذكر أن الفنان وسـيم الرحبي شارك في مسلسل باب الحارة، في الأجزاء السابع والثامن والتاسع والعاشر والحادي عشر، مجسدًا شخصية الضابط الفرنسي “جان”.


أعمال الفنان وسيم الرحبي في السينما والمسرح والموسيقى


شارك الفنان وسيم الرحبي في عددٍ من التجارب السينمائية، بعضها أفلام قصيرة، مثل: خلف الأسوار، وبعضها أفلام روائية طويلة، مثل: يوم صدور الحكم، لكل ليلاه، رسائل في الهواء.


أما في المسرح، فقدم عدة مسرحيات، مثل: حكاية علاء الدين، رحلة سفر، جثة على الرصيف، هاملت، الزير سالم، بالإضافة إلى ذلك فهو حكاء بارع، له بعض التجارب في الشعر المحكي وكتابة القصائد.


الفنان وسيم الرحبي موسيقي أيضًا، له بعض التجارب الغنائية، مثل: أغنية “علم سوري” وهي من كلماته وألحانه، تلاها تجربة ثانية هي أغنية “بيكفي غياب” من كلماته وألحانه أيضًا.


الحياة الشخصية للفنان وسيم الرحبي


تزوج الفنان وسيم الرحبي مرتين، الأولى من الفنانة يارا خليل، طليقة الفنان مكسيم خليل ووالدة ابنه الأكبر هاني، لكن الزواج لم يستمر طويلًا وانفصلا، وفي عام 2016 تزوج مرة ثانية من السيدة روسم بوزو، وأنجب منها ابن وحيد.


الرحبي غير محب للقاءات الصحافية، لأنه يرى أنّ أدواره كفيلة بإيصال أفكاره بشكل مباشر إلى الناس، لكن في اللقاءات القليلة له أثبت أنه صاحب رؤية فنية وثقافة واسعة.


اقرأ ايضاً : 

جسدت شخصية لطفية بعد ليليا الأطرش، أرادت أن تلتحق بمعهد الرقص بدل التمثيل، لم تتزوج حتى الآن.. قصة حياة الفنانة أريج خضور وأبرز محطات حياتها


منح جامعة ماكجيل الممولة للدراسة في كندا 2022/2021 


تزوج مذيعة فلسطينية بعد قصة حب وانفصلا، وجسد شخصية العقيد معتز بعد وائل شرف.. قصة الفنان السوري مصطفى سعد الدين وأبرز محطات حياته

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة