تركت المعهد المسرحي ودرست الإعلام، عُرفت بشخصية “بهية” في باب الحارة وشهرتها “بسمة” في عروس بيروت.. قصة حياة الفنانة السورية ليا مباردي

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تركت المعهد المسرحي ودرست الإعلام، عُرفت بشخصية “بهية” في باب الحارة وشهرتها “بسمة” في عروس بيروت.. قصة حياة الفنانة السورية ليا مباردي


ليا مباردي؛ فنانة سورية شابة، بدأت مشوارها الفني عام 2012 وخلال سنواتٍ قليلة استطاعت أن تصنع لنفسها اسمًا فنيًا مميزًا، تعترف أن دخولها الوسط الفني بدايةً بفضل جمالها، ثم فرضت موهبتها حضورها على الشاشات.


التحقت مباردي المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2011، درست لفصلٍ واحدٍ فقط ثم انسحبت لظروف خاصة رفضت أن تُصرح بها، والتحقت بكلية الإعلام/ جامعة دمشق وتخرجت.


شاركت الفنانة ليا مباردي في عددٍ من الأعمال السورية، عرفها الجمهور من خلال شخصية بهية في 4 أجزاءٍ من مسلسل باب الحارة، ثم شكلت مشاركتها في مسلسل عروس بيروت نقلة نوعية في مسيرتها الفنية، حققت لها شهرة واسعة عربيًا.


النشأة والبداية الفنية


وُلدت الفنانة ليا مباردي في 29 سبتمبر عام 1991، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة تعمل في المجال الإعلامي، فكانت مطلعة على عوالم الفن والإبداع ومعتادة على الأضواء.


شًغفت بالفن في سنٍ صغيرة، وعن ذلك تقول لجريدة الأنباء الكويتية: “أحب عالم الفن والتمثيل، أنتظر المسلسلات وأقلد الفنانات النجمات منهم وتأثرت جدا بالفنانة الكبيرة شادية، إذ كان لأفلامها سحر خاص، هي وبنات جيلها واقصد ميرفت أمين، ونجلاء فتحي وفاتن حمامة”.


وتابعت: “كما كنت أشاهد المسرح بشغف واهتمام، فأنا أحب جدًا المسرحيات السورية للفنان الكبير دريد لحام وحسني البورظان، من منا لا يحب أن يشاهد كاسك يا وطن وغربة، وكذلك تأثرت جدا بمسلسل ضيعة ضايعة، وأحب الفنانة القديرة منى واصف وسلافة معمار”.


درست مباردي في مدارس دمشق، وبعد أن حصلت على شهادة الثانوية العامة، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 2011، درست لمدةِ فصلٍ واحد ثم انسحبت، والتحقت بكلية الإعلام/ جامعة دمشق وحصلت على شهادة في الإعلام.


بدأت مشوارها الفني بأدوارٍ صغيرة في مسلسلات: أيام الدراسة ج2 عام 2012، تحت سماء الوطن وحائرات عام 2013، ثم جاءت النقلة النوعية في مسيرتها عام 2014 عندما جسدت شخصية “بهية” في الجزء السادس من مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة.


أعمال الفنانة ليا مباردي في التليفزيون


شاركت الفنانة ليا مباردي في عددٍ من المسلسلات السورية، فإلى جانب مشاركتها في باب الحارة عام 2014، شاركت في مسلسل بقعة ضوء ج10 ومسلسل القربان.


استمرت في تجسيد شخصية “بهية” في الأجزاء السابع والثامن والتاسع من مسلسل باب الحارة، ومرت شخصيتها بتطوراتٍ عدة، بدءًا من خادمة مغلوبة على أمرها، حتى زواجها من ابن مخدومها ظافر/ معتصم النهار، ابن أبو ظافر/ أيمن زيدان.


كما شاركت في مسلسلات: دامسكو وحارة المشرقة، بقعة ضوء ج11 عام 2015، عطر الشام ومذنبون أبرياء عام 2016، مذكرات عشيقة سابقة وعطر الشام ج2 وشبابيك وحكم الهوى والغريب وأزمة عائلية عام 2017.


ومسلسلات: عطر الشام ج3 والمهلب بن أبي صفرة عام 2018، عروس بيروت وشوارع الشام العتيقة عام 2019، عهد الدم وعروس بيروت ج2 وحارس القدس عام 2020، وستطل في دراما رمضان 2021 من خلال مسلسل السنونو مع الفنان ياسر العظمة.


أعمال الفنانة ليا مباردي في السينما


ترى الفنانة ليا مباردي أن السينما حلم كل ممثل وعن لك تقول لأحد الحوارات الصحافية: “السينما حلم أي فنان، بل حلم أي فتاة، بعد أن تشاهد فيلما تتمنى أن تكون النجمة، وأنا شخصيًا، احلم بأن أكون بطلة سينمائية”.


وتابعت: “عندما أتيحت لي الفرصة أن أكون في فيلم «الأم» للمخرج باسل الخطيب، حالت دون ذلك ظروف عائلية، واعتبر ذلك حسرة بقلبي، أتمنى أن تندمل عندما تتاح لي فرصة أفضل بفيلم آخر”.


وعن هذه الظروف أوضحت في حوارٍ آخر: “التصوير كان خارج دمشق وبسبب الظروف الأمنية التي تعيشها البلاد رفض أهلي أن أسافر وأشارك في هذا الفيلم الذي كان أحد اهتماماتي ولكن للأسف لم تتحقق وشاركت في عدد من الأفلام القصيرة”.


الحياة الشخصية للفنانة ليا مباردي


الفنانة ليا مباردي غير متزوجة حتى الآن، وتُرجع ذلك إلى النصيب وتركيزها على عملها الفني في الوقت الحالي، وعن مواصفات الرجل الذي ترغب في الارتباط به، قالت في حوارٍ لجريدة الشرق الأوسط:


“أتمنى أن يكون صاحب شخصية قوية ومعطاءً وكريمًا وحنونًا ومرتاحًا ماديًا ويحترمني ويحترم خياراتي ومتفهمًا لطبيعة عملي الفني ولا يغار!”.


اقرأ ايضاً : 

تخلت عن شعرها من أجل خاتون، تبنتها شكران مرتجى فنيًا، وتعتبر بدايتها الحقيقية حائرات.. قصة الفنانة السورية جيانا عنيد وأبرز محطات حياتها


منحة الحكومة الرومانية 2021 – 2022 لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة... سكن مجاني + راتب شهري + تأمين صحي


جيني إسبر تنفي اعتمادها على جمالها في بداية مشوارها.. وتكشف: ابنتي مسلمة وتم تعميدها بالكنيسة

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة