تزوجت غزوان الصفدي ثم مكسيم خليل، تحمل الجنسيتين السورية والروسية، لديها من الأبناء جاد ولوكاس.. 10 معلومات عن حياة الفنانة سوسن أرشيد

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تزوجت غزوان الصفدي ثم مكسيم خليل، تحمل الجنسيتين السورية والروسية، لديها من الأبناء جاد ولوكاس.. 10 معلومات عن حياة الفنانة سوسن أرشيد

سوسن أرشيد؛ فنانة سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2004، التي ضمت الفنانين: أسامة حلال، شادي مقرش، أناهيد فياض، ريم زينو.


بدأت الفنانة سوسن أرشيد مشوارها الفني عام 2001 بأدوارٍ صغيرة في مسلسلي: سر الكنز وأيام اللولو ج2، وفي عام 2005 بدأ نجمها يبزغ عندما جسدت دور “عبيدة بنت المعتمد” في مسلسل ملوك الطوائف.


تغيبت عن الدراما السورية والعربية منذ عام 2015، أما آخر أعمالها الفنية فهو فيلم “يوم أضعت ظلي” الذي عرض عام 2018 وحاز على عدة جوائز عالمية.


في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة سوسن أرشيد:


  1. وُلدت الفنانة سوسن أرشيد في 11 يوليو عام 1979، في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، لأبٍ سوري يُدعى “كميل أرشيد”، وأم روسية تُدعى “ناديجدا”، حصلت من خلالها على الجنسية الروسية.
  2. شُغفت سوسن أرشيد بالفن منذ أن كانت طفلة، وقد حظيت بتشجيع ودعم والدتها التي كانت دفعتها للمشاركة في الأنشطة المدرسية المسرحية، وبعد أن أنهت دراستها الثانوية وحصلت على شهادة البكالوريا، درست العلوم التجارية وتخصصت في علوم إدارة الشركات.
  3. عام 2000 التحقت أرشيد بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، قسم التمثيل، وتخرجت عام 2004، وقد بدأت مسيرتها الفنية منذ أن كانت طالبة، فشاركت في مسلسلي “سر الكنز” و”أيام اللولو” عام 2001.
  4. عام 2003 شاركت في إحدى لوحات الجزء الثالث من سلسلة “بقعة ضوء”، وفي العالم التالي شاركت في الجزء الرابع، بالإضافة إلى مسلسل “مدينة المعلومات” وبطولة الفيلم القصير “عن الحب”.
  5. عام 2005 مثل نقلة نوعية في مسيرة أرشيد الفنية، حيث شاركت في مسلسلات: “ملوك الطوائف”، “قرن الماعز”، “خلف القضبان”، “بقعة ضوء ج5″، “أنا وأربع بنات”، ثم توالت أعمالها الفنية.
  6. عام 2006 شاركت في مسلسل كسر الخواطر”، وجسدت في الأخير شخصية الفتاة المغلوبة على أمرها “مسرة” بطريقة لافتة، فظلت الشخصية عالقة في ذهن المشاهد السوري حتى يومنا هذا.
  7. في عام 2011 شاركت أرشيد في مسلسلي “ملح الحياة” و”السراب”، ، و في عام 2014 شاركت في المسلسل المصري “سرايا عابدين”، حيث أدت شخصية “جشم كامل”.
  8. في عام 2015 شاركت في مسلسل “وجوه وأماكن”، وهو مسلسل سوري صُور خارج سوريا، كما شاركت في الجزء الثاني من مسلسل “سرايا عابدين”، وكانا آخر أعمالها الدرامية في التليفزيون.
  9. تعتبر من الفنانات التي حازت على شهرتها من مسلسل مرايا
  10. حاز الفيلم على جائزة مهرجان البندقية في دورته الـ 75، وجائزة مهرجان “الكرامة” في الأردن، إضافة لمشاركته في العديد من المهرجانات العالمية من بينها مهرجان لندن، كما حاز على جائزة أفضل فيلم، وحازت بطلته “سوسن أرشيد” على جائزة أفضل أداء، في “مهرجان المرأة في الفيلم والتلفاز” في فانكوفر في كندا، في نسخته الـ 14، لعام 2019.


الحياة الشخصية للفنانة سوسن أرشيد


تزوجت الفنانة سـوسن أرشيد مرتين، الأولى من الفنان غزوان الصفدي وانتهت بالطلاق، وفي عام 2004 تزوجت من الفنان مكسيم خليل الذي يجمل الجنسيتين السورية والروسية مثلها.


خليل كان متزوجًا من الفنانة يارا خليل ابنة عمه، وأنجب منها ابنه هاني ولكنهما انفصلا، تعرف إلى أرشيد في كواليس مسلسل “عشنا وشفنا” وارتبطا عاطفيًا ثم تزوجا.


يعيش الثنائي خليل وأرشيد حياة مستقرة في فرنسا، وقد رزقا بولدين، هما: جاد عام 2010، لوكاس عام 2016، وهي على علاقة طيبة ابن مكسيم الأول هاني  ويعيش معهما.


عام 2019، تعرضت الفنانة سوسن أرشيد لحملة انتقاداتٍ واسعة، بعد أن نشرت فيديو كليب لأغنية لشقيقها ميغا أرشيد، يُعلن من خلالها عن ميوله المثلية، ما دفع الفنانة السورية لكتابة ستوري تؤكد من خلالها دعمها لكافة الحريات والحقوق الشخصية ومنها حقوق المثليين.


اقرأ ايضاً : 

على طريقتها الخاصة.. سلافة معمار تهنئ منى واصف بعيد ميلادها: اتفق على حبك كل الناس


منحة التدريب الداخلي في منظمة اليونيسف 2021 ممولة بالكامل + راتب شهري


متزوج من الفنانة سوسن أبو عفار وابنته الوحيدة سوناتا عارضة أزياء.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري أندريه سكاف

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة