منظمة الصحة العالمية.. استعدوا للأسوأ !

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

منظمة الصحة العالمية.. استعدوا للأسوأ !

أكدت منظمة الصحة العالمية بأنه رغم شدة الجائحة التي تسببت بوفاة أكثر من 1,7 مليون وفاة، وعشرات ملايين الإصابات في غضون عام، يتعيّن بإلحاح الاستعداد “للأسوأ”.


وصرح مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايكل راين في المؤتمر الصحافي الأخير لهذا العام للمنظمة التي تقف في الخط الأمامي في مكافحة أسوأ جائحة شهدها العالم منذ مئة عام، “إنه جرس إنذار”.


وحذّر راين الذي واجه ميدانياً في حياته المهنية أخطر الأمراض: “هذه الجائحة شديدة الجدية، وقد تفشت سريعاً في مختلف أنحاء العالم وقد بلغت كل أصقاع الكوكب، لكنها ليست بالضرورة الأسوأ”.


ووضح بأن الفيروس “يتفشى بسهولة كبيرة ويفتك بالبشر” لكنه شدد على أن معدل وفياته منخفض نسبياً مقارنة بأمراض جديدة أخرى”، وأكد ضرورة الاستعداد في المستقبل لما قد يكون أسوأ.


ووافقه الرأي زميله مستشار منظمة العالمية بروس إيلوارد، الذي اعتبر أنه رغم الإنجازات التي تحقّقت على صعيد مكافحة كوفيد-19 بما في ذلك إنتاج لقاحات فاعلة في وقت قياسي، لا يزال العالم بعيداً من الجاهزية لمكافحة جائحات مستقبلية.


وقال إيلوارد في المؤتمر الصحافي: “نحن في الموجة الثانية والثالثة من هذا الفيروس ولا زلنا غير جاهزين وغير قادرين على إدارتها”.


وأكد أنه رغم أننا أكثر جاهزية، لسنا جاهزين تماماً للجائحة الحالية، ونحن أقل جاهزية لتلك المقبلة”.


من جهته، فضّل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس رؤية الجانب الإيجابي من الأمور، وقال: “على صعيد الإدراك، أعتقد أننا جاهزون”، مشدداً على أنّ الوقت قد حان لأخذ الأمور بجدية كبيرة، والأمور تتطلّب طموحاً أكبر.


تجدر الإشارة إلى أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بالفيروس المستجد حول العالم تجاوزت الـ 81 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز المليون، وبالمقابل هناك أكثر من 46 مليون حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.


اقرأ ايضاً : 

ابتكار جديد لمعرفة مدى صلاحية الكمامة


وزارة الصحة تطلق موقع لحجز فحوصات PCR


منحة مميزة ممولة بالكامل من رومانيا سكن مجاني + راتب شهري ولا تشترط اللغة

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة