وكالات توضح عن سببان وراء انسحاب أول بنـك لبـناني مـن سـوريا

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

وكالات توضح عن سببان وراء انسحاب أول بنـك لبـناني مـن سـوريا

 بدأ بنـ.ـك “عـ.ـودة لبنان” بالاستـ.ـعداد للانســ.ـحاب من سـ.ـوريا، تزامناً مع حـ.ـزمة جديدة من عـ.ـقوبات فـ.ـر ضتها الولايـ.ـات المتحدة الأمـ.ـريكية على سـ.ـوريا بموجب قـ.ـانون قيصـ.ـر.


وباشـ.ـر بنك “عـ.ـودة- لبنان” في بيع حصـ.ـته في بنك “عودة- سـ.ـوريا” والخروج من السوق عبر التفـ.ـاوض مع بنك “بيمو السعـ.ـودي الفرنسي” لشراء حـ.ـصته.


وحسب بيان صادر عن “سـ.ـوق د.مشق للأوراق المـ.ـالية” فإن بـ.ـنك بيمو السعـ.ـودي- الفرنسي أعلن حصوله على الموافـ.ـقة المبدئية لشـ.ـراء حـ.ـصة البنك اللبناني في رأسـ.ـمال البنك السـ.ـوري والتي تبلغ 49%.


تحديث تطبيق وين الى اخر اصدار ليعمل اسرع .. اضغط هنا


وبحسب وسـ.ـائل إعلام لبنانية فإن توزيع الأسـ.ـهم تعود إلى 41% إلى “عودة سـ.ـردار اللبنانية”، و”بنك عودة سردار للأعمال” 3%، و”ليبانون انفست” 3%، إضافة إلى أشخاص آخرين بنسبة 2%.


ويعود سبب انسـ.ـحاب البنك من سـ.ـوريا إلى أمرين، الأول يعود إلى العـ.ـقوبات الأمـ.ـريكية التي فـ.ـر ضتها بموجب قيصـ.ـر على المصرف المركزي في سـ.ـوريا، الثلاثاء الماضي.





وبحسب بيان صادر عن و.زارة الخزانة الأمـ.ـريكية فإن “مصرف سـ.ـوريا المركزي الذي يشرف على السيـ.ـاسة النقـ.ـدية في سـ.ـوريا، وتتمثل إحدى وظائفه الرئيسية بإصـ.ـدار العـ.ـملة الوطنية، ويمـ.ـارس المـ.ـصرف هذه الوظيفة منفـ.ـردا بالنـ.ـيابة عن الحكومة السـ.ـورية”، بحسب البيان.


وأكد البيان أن “مصرف سـ.ـوريا المركزي ينظـ.ـم عمـ.ـليات مصارف القـ.ـطاع الخاص وشركات الخدمات النقـ.ـدية في الأسواق، ويعمل بمثابة وكيـ.ـل المالية والإيـ.ـداعات للحكومة السـ.ـورية، كما تجمع مـ.ـصرف سـ.ـوريا المـ.ـركزي صـ.ـلات مـ.ـصرفية وثيقة بإ يـ.ـران”.


أما السـ.ـبب الثاني لانسـ.ـحاب بنك عودة يعود إلى الأ زمـ.ـة التي ضـ.ـر بت المـ.ـصارف اللبنانية خلال الأشهر الماضية، وعد م قـ.ـدرتها على البقاء في الخارج، ما دفـ.ـعها إلى إعادة هيكليتها في الداخـ.ـل اللبناني.

وسبق انسـ.ـحاب بنك عودة من سـ.ـوريا، انسـ.ـحاب غالبية المصارف اللبنانية من السوق العـ.ـراقية، كما تـ.ـوا جه المـ.ـصارف الآن أ زمة في قبرص بسـ.ـبب فـ.ـر ض قـ.ـيود عليها.


المـ.ـصدر: و.كالة الميد.ان


ميشيل حايك يدهش العالم بتوقعات خطيرة لل2021 .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة