رغم تأكيد المالية أنها لن تشملهم.. وزير التربية: من حق مدرسي الساعات الحصول على المنحة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

رغم تأكيد المالية أنها لن تشملهم.. وزير التربية: من حق مدرسي الساعات الحصول على المنحة

أكد وزير التربية دارم طباع أنه من حق المدرسين وفق نظام الساعات أن يحصلوا على المنحة المالية الأخيرة وقبلها من المنح التي صدرت بمراسيم عن رئيس الجمهورية، متمنياً أن يتم شمولهم مستقبلاً بهذه المنح لدورهم الكبير وعطاءاتهم.


وكانت وزارة المالية في كتابها رقم 14889 تاريخ 8/11/2020 الموجه إلى وزارة التربية قالت: “بالنسبة للمكلفين من خارج الملاك فلا يستحقون المنحة كونهم غير معينين على الملاك، وإنما يتقاضون تعويضاً عن أجر الساعة التدريسية التي تحدد بموجب مرسوم تنظيمي بناءً على اقتراح وزارة التربية”.


من جهته، أوضح مدير الشؤون القانونية في وزارة التربية مدين بورداني، لصحيفة “الوطن”، أن وزارة التربية لا علاقة لها بمرسوم المنحة لأن من قام بإعداد المرسوم هي وزارة المالية، وهي التي أكدت أن المدرسين وفق نظام الساعات غير مشمولين بالمرسوم، حتى المراسيم التي كانت تصدر دائماً في منح رئيس الجمهورية لم يستفد منها المدرسون وفق نظام الساعات أبداً.


وأضاف بورداني “وزارة التربية تعمل الآن لإعداد مرسوم جديد لرفع أجور الساعات بحيث يصبح من يأخذ نصاباً كاملاً من الساعات وهو 19 ساعة للجامعي و21 ساعة للمعهد كأنه معين حديثاً وحينها سيتم شمولهم بالمنح في المرات القادمة”.


وفي 23 من الشهر الحالي، أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، مرسوماً لصرف منحة 50 ألف ليرة سورية لمرة واحدة للعاملين المدنيين والعسكريين و40 ألف ليرة سورية لأصحاب المعاشات التقاعدية من مدنيين وعسكريين.


اقرأ ايضاً : 

طبيب سوري يصرّح: البروتوكول العلاجي للفيروس المستجد في سوريا خاطئ


3 تغيرات مهمة في واتساب خلال عام 2021 تعرف عليها!


تحديث تطبيق "وين" الخاص بمشروع البطاقة الذكية

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة