لقبت نفسها بالملكة وحاول شقيقها التخلص منها بسبب “الغناء” ودرّست الشريعة والقرآن.. أبرز المعلومات عن الإماراتية أحلام

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

لقبت نفسها بالملكة وحاول شقيقها التخلص منها بسبب “الغناء” ودرّست الشريعة والقرآن.. أبرز المعلومات عن الإماراتية أحلام


 تعد الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي من أكثر الفنانات إثـ.ارة للجـ.دل بسبب تصرفاتها وتصريحاتها التي يصفها البعض بـ”الغريـ.بة”، ورغم ذلك إلا أنها تتمتع بقلبها الطيب.


تشتهر أحلام، بكونها أغنى الفنانات العربيات، والأكثر جـ.راءة في تصريحاتها، وبجانب هذه الأمور استطاعت الفنانة الإماراتية بصوتها وأغانيها المميّزة في لفت أنظار العالم العربي إليها.


تتابع كل جديد وتتواصل مع جمهورها دائمًا عبر حساباتها الرسمية، نجحت في جذب الجمهور لها سواء بأغانيها أو بتصرفاتها واستعراضها الدائم لمجوهراتها وملابسها غالية الثمن.


وفي هذا المقال سيرصد موقع “أخبار العاصمة دمشق”، أبرز المعلومات عن الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي وما مرّت به خلال حياتها.


أحلام الشامسي


هي مغنية إماراتية، اسمها الحقيقي عند الولادة ميثاء علي شيخ جاسم هزيم الشامسي واسم الشهرة “أحلام”، ولدت في 13 فبراير 1969 بالبحرين.


نجحت الفنانة الإماراتية أحلام، منذ دخولها لعالم الفن في ترك بصمتها، مما دفع الفنان السعودي محمد عبده لإطلاق لقب “نجمة الإمارات” و”فنانة الخليج” عليها، بينما أطلقت هي على نفسها لقب “الملكة”.


تلقت أحلام تعليمها الأساسي في مدارس المحـ.رق، واختارت دراسة الحقوق، ثم درّست الشريعة الإسلامية والقرآن الكريم، بعد وفـ.اة والدها وتعرضها لضـ.ائقة مالية أجبـ.رتها على ترك الحقوق.


تحولها من “ميثاء” إلى “أحلام” والسبب “طبيبة مصرية”


كشفت الفنانة الإماراتية أحلام، أن اسمها الحقيقي هو ميثاء عند الولادة وتم تغييره إلى “أحلام” اسم الشهرة، وذلك ليرد والدها العرفان الجميل لممرضة مصرية تدعى “أحلام”، والتي أنقذت حياتها في مرحلة الطفولة.


معارضة الأهل ومحاولات التخلص منها


واتجهت أحلام بعد وفـ.اة والدها إلى حلمها الأكبر وهو “الغناء” من أجل مساندة عائلتها، رغم معـ.ارضة الأهل لهذا القرار ولكنها صممت على السير فيه.


وكانت مراحلها الأولى صعبة، فقد ظلّت حوالي 3 سنوات تقنع في والدتها باحتراف الفن، وتعرضت خلال هذه الفترة لمحاولات قـ.تل عديدة من قبل شقيقها ليمـ.نعها من دخول هذا المجال الذي يراه “حـ.رامًا”.


حافظة للقرآن الكريم


وكشفت أحلام في تصريحات سابقة، أنها نشأت نشأة إسلامية، وأنها حافظة لأجزاء كثيرة من القرآن الكريم، وكانت تقوم بتدريسه تزامنًا مع دراستها الجامعية بسبب ضـ.ائقة مـ.ادية مرّت بها عائلتها بعد وفـ.اة والدها.


دخول أحلام الشامسي لعالم الغناء


دخلت الفنانة الإماراتية أحلام إلى مجال الفن خاصة الغناء من خلال إحياءها لحفلات الزفاف في دول الخليج ولكن هذا الطريق لم تكمل فيه خاصة بعد بلوغها الـ26 عامًا.


وكانت البداية الفعلية لأحلام في مجال الغناء عام 1995، وذلك مع الملحن أنور عبد الله الذي قدمها لشركة فنون الإمارات، فوقعت عقدًا معها وطرحت ألبوم “أحبك موت”.


وحققت أحلام نجاحًا ملحوظًا في أولى ألبوماتها، مما جعلها تكمّل في هذا الطريق ولتتحفنا خلال مسيرتها المستمرة حتى يومنا هذا بأغانيها.


أعمال أحلام الفنية


بعد النجاح الذي شهده ألبومها الأول “أحبك موت” عام 1995، قررت الفنانة أحلام استغلال ذلك في طرح ألبومها الثاني بعنوان “مع السلامة” عام 1996.


ثم توالت أعمالها الفنية، ومن الألبومات التي طرحتها: ألبوم “كيف أرضى” عام 1997، و”ما يصح إلا الصحيح” عام 1998، و”طبيعي” عام 1999، و”مختلف” عام 2000.


كما طرحت خلال مشوارها الفني ألبوم “لعلمك بس” عام 2001، و”أحسن” عام 2003، و”التقل صنعة” عام 2006، و”هذا أنا” عام 2009، و”موعدك” عام 2013، و”أبتحداك” عام 2015، و”يلازمني خيالك” عام 2016.


حياة أحلام الخاصة


تزوّجت الفنانة الإماراتية عام 2003 من بطل الرالي القطري مبارك الهاجري، وأثمر هذا الزواج بـ3 أولاد هم: “فاهد” و”فاطمة” و”لولوة”.


شائعة وفاتها


تعرضت الفنانة الإماراتية أحلام بعد ولادتها لطفلتها “لولوة”، لخـ.طأ طبي حيث أصيـ.بت بفـ.يروس “مارسا” مما أدى إلى تـ.دهور وضعها الصحي وإدخالها إلى غرفة العناية المركزة في قسم العزل الصحي بدبي.


وأدى هذا الخـ.طأ الطبي لانتشار شـ.ائعة تفيد بوفـ.اتها، إلا أن شقيقها وزوجها نفوا هذه الشـ.ائعات، وطالبوا الصحافة باحترام خصوصيتها.


شغوفة بالمجوهرات وعمليات التجميل


تعد الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي من أغنى فنانات الشرق الأوسط، حيث اشتهرت بشغفها بـ “المجوهرات”، حتى أنها ارتدت في أحد حلقات “أراب آيدول” عام 2012 فستانا مرصعًا بالماس.


أما عن عمليات التجميل، فقد كشفت أحلام من قبل عبر حسابها الرسمي عن خضوعها لعمليات تجميل، حيث نشرت حسابًا لأحد الأطباء التجميل الذين أجروا لها عملية تجميل ناجحة.


أحلام والبرامج


انضمت أحلام عام 2011 إلى لجنة تحكيم برنامج “أراب آيدول” إلى جانب المغني اللبناني راغب علامة والملحن المصري حسن الشافعي والمغنية اللبنانية نانسي عجرم.


وفي عام 2016، بُثت أولى حلقات عرضها التلفزيونيThe Queen  أو “الملكة” على تلفزيون دبي، ولكنها تعرضت بسبب هذا البرنامج لانتـ.قادات حـ.ادة، حيث طالب المشاهدون إيقـ.افها لافتـ.قارها إلى الأخلاق.


عطرها الخاص


في 2018 أطلقت “دار الطيب للعطور” عطرًا جديدًا يحمل اسم “أحلام” وسط حملة دعائية، تصدرت الفيديو الدعائي الخاص بالعطر والذي تم تصويره في فرنسا.


اقرأ ايضاً : 

ماذا قالت الفلكية ليلى عبد اللطيف في الحلقة الاخيرة من 2020


دليلك للهجرة إلى كندا عبر الانترنت "شرح شامل"


شقيق تيم حسن يلفت الأنظار ويتفوق على “جبل” بوسامته (صور)

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة