7 طن مواد خطـرة ممنـوعة مرمية في مرفأ طرطوس

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

7 طن مواد خطـرة ممنـوعة مرمية في مرفأ طرطوس

 حذّرت الرئيسة السابقة لدائرة المخ.درات في “وزارة الصحة” ماجدة الحمصي، من وجود مواد خط..رة وبكميات كبيرة داخل مستودع المتروكات في “مرفأ طرطوس” منذ سنوات، دخلت البلاد بطريقة غير نظامية، ملمحةً إلى وجود فس.اد وخل.ل كبيران في القضية.


وتخوفت الحمصي من حدوث حريق في المرفأ، مشددة على ضرورة إتلافها حتى لو كانت تشكل خطراً قدره واحد بالمليون على أي شخص، حتى لو كان حارس المستودع، وفق ما نقلته عنها صحيفة “تشرين”.


بدوره، لم يوضح مدير جمارك طرطوس مصير هذه البضاعة وسبب التأخر في إتلافها، نافياً علاقة الجمارك بها، حيث توجد لجنة في المرفأ متخصصة بالمواد الخ.طرة وهذه مسؤوليتها، على حد تعبيره.


الفنانة تولين البكري تروي ما جرى معها في اتوستراد المزة وسط دمشق .. اضغط هنا للتفاصيل


وتعود القضية إلى 29 أيلول 2014 عندما دخلت إلى “مرفأ طرطوس” كمية 7,169 كغ من مسحوق الغسيل ومواد أولية لصناعة المنظفات معبأة بـ399 طرداً، وكمية من ألعاب الأطفال، بقيمة إجمالية بلغت حينها 7,766 دولاراً ما يعادل 1.4 ملايين ليرة.


وأكد وزير النقل علي حمود مؤخراً خلو مرفأ طرطوس من أي مواد خط.رة، وذلك عقب حدوث انف.جار مرفأ بيروت في 4 آب 2020، نتيجة وجود أطنان من نترات الأم.ونيوم المتف.جرة فيه، لكن مستودعات المتروكات هي حرم جمركي لا علاقة للمرفأ بها.


أخبار العاصمة دمشق


لمتابعة كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على تطبيق التيلغرام عبى الضغط هنا




تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة