خبر سار للمصابين بالفيروس

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

خبر سار للمصابين بالفيروس

كشف بحث طبي صدر حديثاً .. أن الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس الوباء وظهرت عليهم أعراض خفيفة فقط، يتمتعون بمناعة طويلة الأمد، بعد التماثل للشفاء بشكل تام.


وكشف الباحثون أن الأجسام المضادة الموجودة في جسم الشخص المتعافى تستطيع التعرف إلى الفيروس بعد أشهر من التماثل للشفاء.

وجرى الحديث هنا عن أشهر فقط .. لأن الفيروس ظهر في أواخر 2019، أي أقل من عام، ومن المحتمل أن تدوم هذه المناعة وقتاً أطول.


ومن شأن هذه الخلاصات العلمية أن تبدد مخاوف صحية سابقة، بشأن احتمال إصابة بعض المتعافين مجدداً، بحسب موقع fox news..


وقال الباحث المختص في علم المناعة بجامعة واشنطن .. ماريون بيبر، وهو المشرف على أحد الدراسات: إن من يتعافون من الفيروس يتمتعون بمناعة واقية.


وأكد الباحثون أنهم درسوا تفاعل الجهاز المناعي في جسم الإنسان مع فيروس كورونا المستجد الذي يسبب مرض «الفيروس» فوقفوا على نتائج مشجعة.


ووصفت الباحثة في علم المناعة بجامعة كاليفورنيا، سميثا أير، هذه النتائج بالواعدة، قائلة: إنها تدعو إلى التفاؤل بشأن المناعة الجماعية أو ما يعرف بـ«مناعة القطيع».


ويقوم مبدأ «المناعة الجماعية» على ترك الناس يصابُون بالفيروس حتى ينقلوه إلى بعضهم البعض على نطاق واسع، والهدف هو أن يتماثلوا للشفاء منه ويصبحوا محصنين مناعياً ضد العدوى لأنهم لن يصابُوا مرة أخرى.


وبما أن الفيروس يؤثر بشدة على بعض الفئات مثل كبار السن ومن يعانون الاضطرابات الصحية المزمنة، يحث أصحاب هذه النظرية على حماية الفئات الأكثر عرضة للإصابة..


وقد ظهر هذا الفيروس الوبائي في الصين وكانت هي أول الدول التي انتشر و تفشى فيها الوباء ، وتم انتشاره في شهر يناير / 1 من بداية العام 2020 ، و حصد هذا الفيروس أرواح مئات الأشخاص في الصين وامتلأت المشافي بالمرضى و المصابين ، وبعدها بدأ بالانتشار في العديد من دول العالم ، و بعد حوالي الشهرين وصل الفيروس الى كافة الدول العربية و الأجنبية ، و أدى الى وفات مئات آلاف الأشخاص و اليوم يوجد أكثر من 20 مليون اصابة بالفيروس في العالم ، و أكثر من مليون حالة وفاة . 

و من أهم الاجراءات الاحترازية الواجب على الجميع اتباعها هي وضع الكمامة الطبية بشكل دائم وخاصة في الأماكن المغلقة و أماكن التجمعات ، كما يفضل الابتعاد عن التجمعات و عدم مخالطة اي شخص و اخذ الحذر والحيطة دوماً ، كما يجب تعقيم اليدين بعد لمس أي شيء .


وبعد وصول الفيروس الى سورية في نهاية شهر اذار و بعد تسجيل عدد من الاصابات اتخذ الفريق الحكومي المعني بالتصدي للوباء عدة اجراءات احترازية بهدف منع انتشار الوباء و حماية المواطنين منه و تخفيف التجمعات . 


أخبار العاصمة دمشق


ليصلك كل جديد و كل عاجل انضم لقناتنا على التيلغرام عبر الضغط هنا



تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة