محافظ ريف دمشق يعطي القرار النهائي حول حجر هذه المناطق

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

محافظ ريف دمشق يعطي القرار النهائي حول حجر هذه المناطق




أعلن محافظ ريف دمشق السيد علاء ابراهيم اليوم الاربعاء الموافق ل 8/5/2020 أن : 
 كل الاجراءات التي أعلن عنها أمس في بلدات جرمانا والكسوة والتل والمعضمية وقدسيا وحرستا هي قيد التطبيق ولم تلغ، والمحافظة تدعم جميع البلديات بشكل كامل من مواد التعقيم وكمامات بهدف السيطرة على الوباء.

 جميع بلديات التل وجرمانا والكسوة أخذت موافقة مسبقة على الإجراءات التي أعلن عنها يوم أمس بعد التنسيق مع المحافظة، وذلك بعد استعراض الوضع الصحي لمناطقهم، لكن لا يحق لأي بلدية اتخاذ أي إجراء مسبق من دون الرجوع للمحافظة ومكاتبها التنفيذية.

 نحن في محافظة ريف دمشق ندعم أي إجراء تراه البلديات مناسباً مع الصلاحيات الممنوحة لهم، وقد نلحظ تشدداً في تطبيق الإجراءات في منطقة أكثر من غيرها وذلك يتبع لتقييم وضعها الصحي.

 المحافظة بدأت بحملات للتعقيم في الكسوة وجرمانا، وسيكون هناك حملات تعقيم أخرى على مستوى المباني الإدارية مع التركيز على أن وعي المواطن هو الأساس للقضاء على الفيروس والحد من إنتشاره.

وذلك بعد أن صدرت القرارات من قبل بلدية جرمانا والكسوة والتل والمعضمية وقدسيا وحرستا يوم أمس بإجراء احترازات وقائية من الفيروس حسب الصلاحيات الممنوحة لهذه البلديات من الفريق الحكومي ليقوم بنهاية ذاك اليوم محافظ ريف دمشق بإلغاء هذه القرارات ويعود اليوم ويعلن عن استمرار القرارات وعدم إلغائها

والقرارات التي ستنفذ في هذه المناطق هي كالآتي : 

١_ إغلاق جميع صالات الافراح والمنتزهات و المسابح و الملاعب الرياضية و النوادي الرياضية و المزارع التي يتم فيها إقامة الحفلات بجميع أنواعها  داخل المدينة حتى إشعار آخر . و إذا لم يتم الإغلاق طوعاً ستقوم لجان البلدية اليوم الساعة 6 مساء"بتنفيذ الختم بالشمع الأحمر و سحب الترخيص الممنوح و تحويل المخالف للقضاء المختص . 

٢_ إقتصار البيع بالمطاعم و الكافتيريات على الطلبات الخارجية فقط وعدم استقبال الزبائن بالمحل  تحت طائلة المسائلة القانونية و سحب الترخيص و الختم لكل مخالف و التحويل للقضاء المختص . 
٣_ إغلاق جميع المهن و المحلات التجارية بتمام الساعة ٩ مساءً و يترتب على أصحابها التقيد بالاجراءات و قرارات وزارة الصحة لمنع انتشار الفايروس ، تحت طائلة المسائلة القانونية و الختم و التحويل للقضاء المختص . 

٤_ إنهاء ظاهرة إشغال الأملاك العامة و البسطات تحت طائلة المصادرة و تحويل جميع المصادرات للجمعيات الخيرية فوراً . علماً بان البلدية و الجهات المختصة ستقمع غداً صباحا"ظاهرة البسطات بجميع شوارع المدينة  . 
٥_ لباس الكمامة الطبية إلزامي في الاماكن العامة و كل مخالف لذلك سيتم توقيفه وفق الانظمة و القوانين لمساهمته بنشر الوباء و الإضرار بالغير . 

٦_ على جميع المواطنين الراغبين بشراء مادة الخبز من منافذ الفرن الآلي التقيد بالمسافة و التباعد الاجتماعي مع ارتداء الكمامة الطبية  . 

٧ _ على جميع المواطنين الراغبين بشراء حاجياتهم من المؤسسة الخيرية الالتزام بالمسافة وبالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة .


سيتم تنفيذ هذه القرارات ابتداء" من صباح يوم الاربعاء 5/8/2020 

نتمنى الصحة و السلامة للجميع. 

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة