اليكم موعد انتهاء جائحة الفيروس في سورية

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

اليكم موعد انتهاء جائحة الفيروس في سورية

 في المقال التالي سنذكر لكم توقع موعد انتهاء جائحة الوباء الفيروسية في سورية.


حيث قال أستاذ الأمراض الإنتانية والفيروسية بكلية الطب في جامعة دمشق ، الدكتور وحيد رجب بيك أن أعداد المراجعين من المصابين بالفيروس للمراكز والمشافي الطبية تراجع بشكل واضح خلال الأيام الماضية.


وأوضح ايضاً في لقاء تلفزيوني أن اقسام الاسعاف في مشافي دمشق كان تعاني من اكتظاظ كبير جدا و ازدحام .. وحالياً تراجعت أعداد مراجعيها بما يتراوح ما بين 30 الى 40%، واصبح هنالك عدد من الاسرًة فارغ بعد ان كان ايجاد سرير في المشافي بغاية الصعوبة.


وبيّن الطبيب رجب أن نسبة كبيرة من المواطنين اصيبوا بالفيروس والقسم الاكبر منهم تعافى .. مشيراً إلى ان الامور تظهر تراجع حدة الجائحة والتي من المتوقع ان تغادر سورية قريباً جداً وبفترة اقل من شهر..


بالمقابل كشف مصدر مطلع أن نسبة الوفيات في دمشق انخفضت خلال الأيام العشرة الماضية إلى أقل من النصف ، ما يعطي مؤشراً واضحاً عن تراجع الوفيات بفيروس كورونا خلال هذه المدة.

 

وأشار المصدر أن المعدل اليومي لوفيات دمشق ارتفع خلال فترة العيد وما قبلها إلى 100-150 وفاة في اليوم .. بينما لا يتجاوز اليوم 50 وفاة، لافتاً إلى أن معدل الوفيات اليومي في دمشق قبل جائحة كورونا كان بين 25- 35 وفاة يومياً.

 

كما أوضح الممصدر أن الوفيات تدفن اليوم في مختلف مدافن المدينة، لأن الكثير منها لا يمكن إثبات أنها حدثت بسبب الفيروس.. لذا يعمل المعنيون عن عمليات الدفن على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية، ومعاملة أي متوفى على أنه كان مصاب بالفيروس.


أخبار العاصمة دمشق



تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة