كم كوب من الماء يجب أن أشرب يومياً ؟ إليكم التفاصيل وفوائد شرب الماء

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

كم كوب من الماء يجب أن أشرب يومياً ؟ إليكم التفاصيل وفوائد شرب الماء

 بمناسبة وجود فصل الصيف الآن نقدم لكم اليوم مقال منوع يتحدث عن الكمية التي يحتاجها الجسم من الماء يومياً ، بالإضافة الى فوائد شرب الماء وخاصة في الحر.


الماء أحد أسرار بقاء الإنسان، فيستطيع الإنسان العيش بدون طعام لمدة تصل إلى أسبوع، ولكن لا يستطيع العيش بدون ماء لمدة يومين، وهذه أحد الحقائق التي نعرفها جميعاً، ويشكل الماء 65% من إجمالي جسم الإنسان، فهو الناقل الأول للطعام والمواد الغذائية والدم في الجسم، والمحافظ الأول على اعتدال درجة الحرارة في أجسامنا، وقد تختلف نسبة الماء التي يحتاجها الأطفال بالنسبة للبالغين، مقارنةً مع الشيوخ. كم لتر يحتاجه الجسم يومياً كل فئة عمرية تحتاج إلى معدّلٍ يومي من الماء، وهنالك مجموعة من الأحوال التي تتحكم أيضاً بكميّة الماء المطلوب للجسم، ونقصان هذه الكميّة أو زيادتها قد يؤثر بشكلٍ سلبي على الصحة العامة للجسم، لكن وسطياً وبشكل وسطي ومعتدل , فيجب شرب من 5 - الى 8 أكواب من الماء يومياً و خاصة اننا نمر في فصل الصيف والجو حار ، و ينصح بزيادة شرب الماء ، لما له من فوائد كثيرة على الجسم والصحة و سنذكر لكم أهمها و أبرزها.


من فوائد شرب الماء التخفيف من الوزن الزائد ، والحماية من الجفاف ، التخلص من السموم في الجسم ، كما أن الماء مهم للجهاز الهضمي ، التخلص من آلام الرأس والجسم ، والحفاظ على البشرة و منع جفافها وخاصة بشرة الوجه.


أخبار العاصمة دمشق


اضغط على زر المتابعة في أسفل هذه الصفحة ليصلك كل جديد من موقعنا ولتبقى على اتطلاع على كافة الأخبار العاجلة.


 


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة