مدير الصيانة والتشغيل يتحدث عن انفجار خط الغاز وتأثيره

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مدير الصيانة والتشغيل يتحدث عن انفجار خط الغاز وتأثيره


 مدير الصيانة والتشغيل في شركة "محروقات" محمد المحمد :

- التفجير الإرهابي الذي حصل على خط الغاز لا يشكل تأثيراً على مد المحافظات بمادة المازوت وتأثيره الأساسي على موضوع قطع الكهرباء.

- العقوبات المفروضة على القطاع النفطي ليست بجديدة بل تجددت غير مرة خلال سنين الحرب.

- وزارة النفط وضعت بحسبانها كل الظروف واستطاعت في كل مرة تجددت فيها العقوبات أن تتجاوزها وتؤمّن المشتقات النفطية من خلال منظومة عمل حكومية متكاملة عملت على وضع خطط لكافة السيناريوهات المحتملة.

- تم خلال السنة الماضية توزيع حوالي 575 مليون ليتر مازوت للتدفئة للمواطنين بالسعر المدعوم خلال موسم الشتاء من تاريخ 18-8 - 2019 ولغاية 14 - 8 - 2020 بنسبة توزيع تجاوزت 144% عن العام السابق.

- بلغ عدد العائلات المستفيدة من الدفعة الأولى حوالي 3 ملايين و330 عائلة، وعدد العائلات المستفيدة من الدفعة الثانية حوالي مليوني عائلة.

- حالياً وزارة النفط مستمرة بتوزيع مادة المازوت عبر التسجيل بالبطاقة العائلية للموسم الحالي 2020 - 2021 بكمية 200 ليتر لكل عائلة للدفعة الأولى في كل المحافظات ويتم توزيع الـ 200 ليتر الثانية بعد استكمال توزيع الدفعة الأولى.

- الخطط الموضوعة لتأمين المشتقات النفطية ومنها مازوت التدفئة تشمل الخطط طويلة الأجل ومتوسطة الأجل وقصيرة الأجل إضافة لخطط إسعافية تضمن تأمين المادة بكافة السيناريوهات المحتملة. 

- موسم توزيع مازوت التدفئة 2020- 2021 بدأ بالفعل من تاريخ 15 - 8 وحالياً يتم التوزيع لأسر الشهداء والجرحى في كل المحافظات حتى 1- 9 وبعدها يبدأ التوزيع اليومي للمواطنين. 

- المخصص اليومي للتوزيع هو 300 ألف ليتر للتدفئة وبلغ حتى اليوم عدد أسر الشهداء والجرحى المستفيدين 8000 أسرة في كافة المحافظات.

- موسم التوزيع الماضي كان من أفضل مواسم التوزيع سواء لجهة الكميات الموزعة ولجهة آلية التوزيع.

- تركزت معظم الشكاوى عن الموسم الماضي عن الفرق في الكمية بين دمشق وبقية المحافظات ولماذا في الريف 100 ليتر فقط، وتمت معالجة هذه الشكاوى خلال الموسم الحالي من خلال توحيد كمية الدفعة الواحدة لتصبح 200 ليتر للدفعة الأولى لكل عائلة في أي محافظة.

للمزيد من الأخبار العاجلة تابعونا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

أخبار العاصمة دمشق

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة