«الجهاز اللي خارب بيوتنا احنا مش عارفين » .. لن تتخيل ما هو الجهاز الصغير الذي يتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء..!!

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

«الجهاز اللي خارب بيوتنا احنا مش عارفين » .. لن تتخيل ما هو الجهاز الصغير الذي يتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء..!!

 

تأتي أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء وتوفير الطاقة في المنازل على رأس اهتمامات العديد من الأسر، ولكن هل خطر في بالك يومًا الأجهزة التي تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء وربما لا تكون على دراية بها؟ في هذا النص، سنقوم بفحص بعض الأجهزة الموجودة في منازلنا التي تتسبب في استهلاك كهرباء ملحوظ دون أن نلاحظ.


أجهزة تكييف الهواء القديمة: تعد تلك الأجهزة من بين أكبر المستهلكين للكهرباء في المنزل. إذا كنت تملك مكيفات قديمة وغير فعّالة من حيث استهلاك الطاقة، قد يكون الوقت مناسبًا لاستبدالها بطرازات أكثر كفاءة من حيث الطاقة.


مجففات الملابس الكهربائية: تتسبب مجففات الملابس الكهربائية في استهلاك كميات هائلة من الكهرباء خلال عملية التجفيف. يمكن الحد من استخدامها عبر تعليق الملابس في الهواء الطلق أو اللجوء إلى الخطوط الجافة.


اقرأ ايضاً : تم حذفها لأنها كشفت ماسيحدث".. ليلى عبد اللطيف تثير الرعب بتوقع غير مألوف في حلقة مسربة ممنوعة على القلوب الضعيفة!


أجهزة التلفزيون ووسائل الترفيه: يمكن أن تستهلك الشاشات الكبيرة وأجهزة التلفزيون الحديثة كميات كبيرة من الكهرباء، خاصة عند تشغيلها لفترات طويلة. يفضل استخدام مصابيح LED خلفية وتعديل إعدادات السطوع لتقليل استهلاك الطاقة.


أجهزة الكمبيوتر وشواحن الهواتف: يجب فصل أجهزة الكمبيوتر وشواحن الهواتف عن مصادر الطاقة عند عدم الاستخدام، حيث يستمر توصيلها بالكهرباء في استهلاك طاقة بسيطة ولكن مستمرة.


أجهزة الاستنشاق والمرطبات: بعض أجهزة الاستنشاق والمرطبات الكهربائية تعمل بوتيرة عالية وتستهلك الكثير من الكهرباء. يفضل اختيار أجهزة ذات كفاءة طاقية عالية وإيقاف تشغيلها عند الحاجة.


المفاتيح الذكية وأجهزة التحكم عن بعد: بعض الأجهزة الذكية وأجهزة التحكم عن بعد تستمر في استهلاك الكهرباء حتى عندما تكون في وضع الاستعداد. يُفضل فصلها عن مصادر الكهرباء عند عدم الاستخدام.


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة