من مواليد السويداء عام 1983 وترك الهندسة لاجل الفن – قصة حياة الممثل السوري الوسيم محمود نصر و أبرز محطات حياته

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

من مواليد السويداء عام 1983 وترك الهندسة لاجل الفن – قصة حياة الممثل السوري الوسيم محمود نصر و أبرز محطات حياته

 

ولد في الأول من آب (أغسطس) عام 1983 في مدينة السويداء وفيها نشأ ودرس حتى حصل على الشهادة الثانوية بمجموع ممتاز يؤهله لدراسة الهندسة.


لكنّ عشقه للتمثيل دفعه للتقدم إلى المعهد العالي للفنون المسرحية، وتم رفضه في المرة الأول قبل أن يقبل في المرة الثانية.


استطاع أن يتفوق في المعهد على جميع طلاب دفعته الذي كان من بينهم كندا حنا، نسرين طافش، ونظلي الرواس، وفي السنة الدراسية الثالثة خاض هذا النجم أولى تجاربه الفنية من خلال مشاركته في مسرحية نفق مع الفنان فايز قزق، وتخرج من المعهد في المرتبة الأولى على الدفعة في العام 2006.


تخرجه بالمرتبة الأولى ساهم في حصوله على منحة دراسية ليتابع دراسته في فرنسا، وبعد انتهائه من الدراسة عاد وعمل معيداً في المعهد العالي للفنون المسرحية لفترة قبل أن يتخلى عن هذا العمل لانشغاله بالتمثيل.


وفي العام 2006 ظهر لأول مرة في الأعمال الدرامية من خلال مشاركته في مسلسل سقف العالم، قبل أن يبزر في العام 2007 بأدائه لدور عامر في مسلسل ممرات ضيقة.


اقرأ ايضاً : من مواليد دمشق عام 1994 و تألق في مسلسل كريستال – قصة حياة الممثل "خالد شباط" المشهور بدور سامر في مسلسل الخائن


بعد ذلك ظهر في مجموعة كبيرة من المسلسلات في الفترة الذهبية للدراما السورية واستطاع من خلالها فرض موهبته واسمه ليحصل في العام 2016 على دور البطولة في مسلسل الندم المستمد من رواية عتبة الألم للكاتب حسن سامي يوسف والذي جسد فيه شخصية عروة الشاعر الذي يفقد زوجته هناء بعد إصابتها بالمرض، الأمر الذي يدخله في دائرة من الأحزان الذي يعاني كثيراً للخروج منها.


شارك مؤخراً في مسلسل كريستال وحقق فيه نجاحاً كبيراً بعدما أدى دور الدكتور جواد طبيب التجميل الذي يحب فتاة تدعى فَي وهذا ما يدخله في صراعات ومشاكل بينه وبين عليا كرم التي تعمل فَي لديها وتصبح فيما بعد منافستها.


حصد خلال مسيرته الفنية مجموعة من الجوائز أبرزها جائزة أفضل ممثل عام 2006 عن دوره في مسرحية نفق، وجائزة أفضل ممثل دور ثاني عن دوره في مسلسل الهروب، وجائزة الموريكس دور 2022 لأفضل ممثل عربي.



أبرز أعماله:


كريستال، مربى العز، الندم، ممالك النار، دانتيل، أهل الغرام، قناديل العشاق، حرائر، بانتظار الياسمين، الأخوة، قمر بني هاشم، شتاء ساخن، تحت المداس، سحابة صيف، ممرات ضيقة، دفعة بيروت.

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة