أسهل طريقة زراعة الليمون من ثمرة ليمون في الثلاجه بالخطوات بأقل التكاليف

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أسهل طريقة زراعة الليمون من ثمرة ليمون في الثلاجه بالخطوات بأقل التكاليف

 

زراعة الليمون، من المعروف أن ثمار الليمون هي من أهم الثمار التي يجب الحرص على تواجدها في المنزل باستمرار فلا يمكن الاستغناء عنه كثمرة من الفاكهة المغذية والمفيدة، لأنه من أنواع الفواكه التي يمكن أن تستخدم حتى يتم إعداد أفضل عصير فريش منعش في فصل الصيف، ومن بين المعلومات عن الليمون أنه يحتوي على كمية كبيرة ونسبة عالية من فيتامين سي وهو أهم الفيتامينات لجسم الإنسان، كما يعتبر من أفضل المكونات الطبيعية المحتوية على مضادات أكسدة تقي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض ولذلك تحرص كل ربات البيوت على توفير الليمون باستمرار.


طريقة زراعة الليمون في البيت


الكثير من الأشخاص يفضلون التواجد في الأماكن التي تحتوي على الخضرة والنباتات وأفضل نبات عطري مثمر هو نبات الليمون الذي يطرح ثماره المغذية ذات الرئحة العطرة، ولذلك يمكنك أن تقومي بزرع شجرة الليمون في بيتك في مكان مناسب مع ضرورة متابعة بعض الخطوات والمتطلبات الضرورية لنمو أفضل لشجرة الليمون مما يجعلها تطرح ثمارها بشكل أسرع.


اقرأ ايضاً : قنبلة التبيض للعروس كريم النشا والفازلين الساحر لتفتيح البشرة السمراء وتبيضها 7 درجات والقضاء على الاسمرار وسواد السنين من أول يوم


خطوات زراعة الليمون


لابد من الاختيار نوعية الليمون الملائمة من الليمون حيث يمكنك أن تختاري شجرة الليمون وتقوم بإحضار البذور ويفضل أن يكون الشجر القصير، كي يكون من اليسير التعامل معه.

بعد ذلك يمكن اختيار المكان الملائم الذي سنضع فيه أواني الزراعة، ويفضل أن تكون الآنية من الزجاج أو من الفخار والبلاستيك لكن يجب أن يكون إناء متسع حتى يكون النبات سريع النمو.

يتم اختيار نوعية من التربة من أي مشتل ويفضل أن تكون تربة يسهل مزجها مع السماد العضوي.

لابد من اختيار المكان الملائم الذي يسطع فيه الضوء ليساعد في ازدهار النبات حيث يحتاج نبات الليمون لحوالي ما يصل لـ 10 ساعات معرض للشمس ويفضل أن يكون النبات متواجد بجوار نافذة.

ينمو الليمون في حرارة بينه من50 وحتى 80 درجة فهرنهيت.


كيف يتم ري شجرة الليمون؟


من الضروري أن يتم ري شجر الليمون بشكل منتظم فحال كانت التربة جافه بعمق من 1 حتى 2 بوصة يصب الماء بالوعاء، وذلك حتى ينفذ إلى فتحات التصريف ويمكن ري الشجرة مرة كل أسبوع في الصيف وكل أسبوعين في الشتاء.


هناك بعض النصائح الواجب اتباعها لري شجرة الليمون حيث إنها وتحتاج شجرة الليمون إلى التقليم بانتظام، لإزالة الفروع الميتة أو المريضة، أو لتشكيل الشجرة، كما تحتاج إلى الحماية من الآفات والأمراض، وذلك باستخدام المبيدات الحشرية أو المبيدات الفطرية،  كما أنها تحتاج إلى التسميد بانتظام، مرة كل شهر أو شهرين، باستخدام سماد عضوي أو سماد معدني.


فوائد الليمون


حيث أنه تحتوي مضادات الأكسدة الموجودة في الليمون على خصائص مضادة للسرطان قد تساعد في الوقاية من بعض أنواع السرطان.

يساعد الليمون على خفض ضغط الدم والكوليسترول ، مما قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

يساعد فيتامين C الموجود في الليمون على تحسين صحة البشرة وتقليل التجاعيد.

طرق تخزين الليمون

يمكن تخزين الليمون شرائح أو قطع من خلال الاتي


اغسل الليمون جيدًا ثم جففه تمامًا.

ثم بعد ذلك قطعيه إلى شرائح أو مكعبات.

ثم بعد ذلك ضعه في وعاء محكم الإغلاق أو في كيس تجميد.

ثم احتفظ به في الفريزر لمدة تصل إلى 6 أشهر.

عند الاستخدام، اخرج الليمون من الفريزر واتركه يذوب في درجة حرارة الغرفة.


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة