قصة رجل حلب الأصفر الذي لم يرتدِ سوى اللون الأصفر طوال الـ35 سنة الماضية

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

قصة رجل حلب الأصفر الذي لم يرتدِ سوى اللون الأصفر طوال الـ35 سنة الماضية

 هل يمكنك أن تتخيل نفسك مرتدياً نفس اللون لمدة ثلاثة عقود ونصف؟ حسناً.. هناك من تخيل ونفذ ذلك أيضاً، أبو زكّور، رجل يبلغ من العمر 65 سنة يعيش في مدينة حلب التي مزقتها الحرب الأهلية السورية، لم يرتدِ سوى اللون الأصفر لثلاثة عقود ونصف وأصبح يُعرف باسم الرجل الأصفر.


أصالة نصري تثير الجدل بين المتابعين بعد تقبيلها يد فنان مغربي (فيديو) اضغط هنا


بدأت قصة الرجل الحلبي الأصفر في 25 ديسمبر من عام 1983 عندما قرر أبو زكور أن يرتدي الأصفر فقط ولا لون غيره، لأنه على حد تعبيره لون يعبر عن الحب.


من غير المعروف ما هي الأسباب التي دفعته لاتخاذ مثل هذا القرار بالتحديد، ولا يمكننا معرفة ما حصل للثياب الملونة في خزانة ملابسه بعد اتخاذه لهذا القرار، ولكنه حقاً لم يرتدِ سوى الأصفر منذ ذلك الوقت وإلى الآن، ثياب صفراء، سراويل صفراء، قمصان صفراء، بيجامات صفراء.. وحتى ملابس داخلية صفراء وأحذية صفراء، حتى أنه أيضاً يغطي هاتفه المحمول ببيت حماية أصفر أيضاً، ومظلته صفراء وأي شيء لا يأتي من المصنع بهذا اللون يقوم السيد أبو زكور بطلائه بطلاء أظافر أصفر ليتناسق مع بقية ما يرتديه.


يقول الرجل الأصفر لشبكة الأخبار الصينية Xinhua: ”بالنسبة لي، الأصفر هو لون الحب، وهو لون لم يسبق لأحد أن فعل ما فعلته به، ولم يسبق لأحد أن تحمل مثل هذا الأمر، فلا يمكن لأحد في العالم تقبُّل ارتداء اللون الأصفر لمدة 35 عاماً على التوالي داخل البيت وخارجه“.


وقال أيضاً: ”ارتداء لون آخر غير الأصفر يجعلني أشعر بشعور غريب لأنني اعتدت على ارتداء الأصفر لـ35 عاماً وهي فترة طويلة، لا أستطيع أيضاً إدخال أي لون غير الأصفر إلى تركيبة ملابسي“.





كما يبدو فإن اللون الأصفر تجاوز الثياب فقط، ففي منزله الموجود في حي المعري في مدينة حلب هناك العديد من الأمور الصفراء أيضاً، غطاء الطاولات أصفر، وأغطية سريره صفراء، وحتى سلة مهملاته صفراء اللون، فهذا اللون شكل جزءاً كبيراً من حياته على مر الـ35 سنةً الماضية، فهو لا يستطيع احتمال تواجده إلا ضمن بيئة صفراء محيطة به.


أصبح الرجل الأصفر شخصية مشهورة من شخصيات المدينة ورمزاً مميزاً لها. 


DamascusMs


مايا دياب تخضع لعملية تجميل والجمهور مصدوم من شكلها الجديد!! تغيرت جذريا: "مين دي"؟ صور.. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة