عطل مفاجئ يوقف تطبيقات "فيسبوك" و"إنستغرام" و"واتساب"

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

عطل مفاجئ يوقف تطبيقات "فيسبوك" و"إنستغرام" و"واتساب"

 انقطعـ.ـت مجموعة تطبيقات فيسـ.ـبوك، ومنها منصـ.ة مشاـ.ركة الصور الـ.شهيرة إنسـ.تغرام وتطبيق المراسـ.لة واتسـ.آب، عن خدـ.مة ملايين المستخـ.دمين، الشركة صـ.ـرحت أنها تعلم أن هنـ.اك صعوبات للوصـ.ول إليها من متابـ.عيها، ولم تصرح عن السبـ.ب.


بنت تعثر على غرفة مخفية ورا جدار غرفتها – لن تصدق ماذا وجدت داخلها صدمة كبيرة.. اضغط هنا



سُـ.ـجل انقـ.طاع واسـ.ع النطـ.اق في خـ.ـدمات فيسـ.ـبوك وإنستغرام وواتسـ.ـآب اليوم الإثنيـ.ـن (الرابـ.ـع من أكتـ.ـوبر/ تشرين الأول 2021) شـ.ـمل عشـ.ـرات ملايين المسـ.تخدمين على الأقل، وفق ما أظـ.هر مـ.ـوقع متخصـ.ص.


وأشار موقـ.ـع "داون تراكـ.ـر" إلى انقـ.ـطاع خدمـ.ات شبكات التواصل الاجتـ.ـماعي الثـ.ـلاث في مناطـ.ـق مكتظـ.ـة بالسـ.ـكان بينها واشنطـ.ـن وباريـ.ـس، وقد بدأ الإبـ.ـلاغ عن الـ.خلل نحو الساعة 15,45 ت غ.


ووجهت إلى مستخـ.دمي فيسـ.ـبوك في الـ.ـمناطق التي شهدت انـ.ـقطاع خدمـ.ته رسالة تشـ.ير إلى حدوث خلل ما وأن العمل يجري لحلّه.


من جانبـ.ـها، قالت شـ.ـركة "فيـ.ـسبوك" إنها "تدرك أن بعض الأشـ.ـخاص يواجهـ.ون مشـ.ـكلة في الوصـ.ـول إلى تطبيـ.ـقاتها ومنـ.ـتجاتها". وأضافـ.ـت في تغريدة على حسـ.ـابها الرسـ.ـمي بموقع "تويتر": "نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعـ.ـتها في أسرع وقت ممكن، ونعتـ.ـذر عن أي إزـ.ـعاج".

فيمـ.ـا لم تشر الشركة التي تملك التـ.ـطبيقات الـ.ـثلاثة عن سـ.ـبب العـ.ـطل التـ.ـقني أو المـ.ـدة المـ.ـتوقع إصـ.ـلاحه خلالها.


ولم تتمـ.ـكن وكـ.ـالة رويـ.ـترز للأخبار حتى الآن من التحـ.قق من المشكلة التي تؤثر على الخدمات، غير أن رسالة على صفـ.حة موقع فيسبوك تشير إلى وجود عطل في نظـ.اـ.م اسم النطاق. ولم ترد شركة فيسبوك حـ.تى الآن (وقت نـ.شر الخبر) على طلب رويترز للتـ.عليق.


اتهامـ.ات موجـ.هة إلى فيسـ.بوك 


ويأتي انقطـ.ـاع الخدمـ.ـة غداة ظهـ.ـور ناشـ.ـطة بلغـ.ـت عن مخالفـ.ـات تخـ.ـص فيسبـ.ـوك على شاشـ.ـة تلفـ.ـزيون أمريـ.ـكي لكشـ.ـف هويتها بعد أن سربـ.ت مجمـ.ـوعة وثـ.ـائق للسـ.ـلطات تزعم أن فيسبوك يعرف أن منتجاته تغذي الكراهـ.ـية وتضـ.ر بصـ.ـحة الأطـ.فال العقليـ.ة.





وكشفت المُبلّـ.غة التي تقـ.ف وراء تسرـ.يب وثـ.ائق داخـ.لية لشركة فيسبوك أثارت قلق الجمهور ومسؤولين أميركيين في آن واحد، هويتـ.ـها مساء أمس الأحد خلال برنامج تلفـ.ـزيوني واتهمـ.ـت الشركة باختيار "الربـ.ـح المـ.ـادي على السـ.ـلامة".


واتهمـ.ت فرانسيـ.ـس هوغـ.ـن مهندـ.ـسة البيانات السابقة في فيسبوك، المجموعة ب"اختيار الربح المادي على سـ.لامة" مستخـ.دميها، خلال برنامج "60 مينيتـ.س" عبر محـ.طة "سـ.ي بي إس".


ويفـ.ترض أن تمـ.ثل هذه الثـ.لاثينية أمـ.ام لجنة التجـ.ارة في مجلس الشـ.يوخ الأمـ.يركي الثلاثاء. وقد أشاد السـ.ناتور الديـ.موقراطي ريتـ.شارد بلومنـ.تال، عضـ.و اللـ.جنة، الأحد بشجاعة هذه اـ.لشابة.


قبل مغـ.ادرتها الشـ.ركة في أيار/مايو، أخـ.ذت فرانـ.سيس هوغن معها مستنـ.دات داخلية للـ.شركة وأرسـ.لتها خصـ.وصا إلى ـ.صحـ.يفة وول ستـ.ريت جورنـ.ال.


وفي مقـ.ال نُشر منتصف أيلول/سبتمبر، كشفـ.ت الصحـ.يفة اليـ.ومية اسـ.تنادا إلى هذه المعلومـ.ات، أن الشـ.ركة كانت تجـ.ري بحوثا حول شـ.بكة انستـ.ــ.ـغرام الـ.ـتابعة لها منذ ثلاث سنوات لتحـ.ديد تأثـ.يراتها على المراهقيـ.ن.


وأظـ.ـهرت البحـ.ـوث خصـ.ـوصا أن 32 في الـ.ـمئة من الفتيـ.ـات المراهقات شعرن بأن استخدام انستغرام منـ.ـحهن صـ.ـورة أكثر سـ.ـلبية عن جسـ.ـدهن فيـ.ـما لم يـ.ـكنّ راـ.ـضيات أـ.ـصلا ـ.ـعنه.


وفي وقت سابق الأحد، أجرى ناـ.ـئب رئيـ.ـس المجـ.ـموعة نِـ.ـك كليـ.ـغ مقـ.ـابلة مع محـ.ـطة "سـ.ـي ان ان" وحاول الحد من الضـ.ـرر المحتـ.ـمل الذي قد تسببـ.ـه المقـ.ـابلة مع هـ.ـوغن.


 ولم يرد فيسـ.بوك على الفور على طلـ.ـب من وكـ.ـالة فراـ.ـنس برس للتعليق على الانقطاع.


ع.أ.ج/ ص.ش (أ ف ب، رويتـ.ـرز)


اعلام يتحدث عن عاصفة شمسية كارثية قد تنـهي العالـم مـع إمكانية التحذير بشـأنها قبـ.ـل يـوم واحـد فقـط.. التفاصيل والموعد .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة