من مواليد مدينة جيرود عام 1958 ومؤدي شخصية المحقق كونان الشهيرة .. أهم 10 معلومات عن الفنان الراحل "مأمون الفرخ " الذي اشتهر بدور “أبو سمير الحمصاني” في باب الحارة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

من مواليد مدينة جيرود عام 1958 ومؤدي شخصية المحقق كونان الشهيرة .. أهم 10 معلومات عن الفنان الراحل "مأمون الفرخ " الذي اشتهر بدور “أبو سمير الحمصاني” في باب الحارة


 تنوعت أعمال الفنان السوري مأمون الفرخ بين المسرح والسينما والتلفزيون، واستطاع أن يترك أثراً كبيراً في تفوس المشاهدين.


وعلى الرغم من أن معظم أدواره كانت ثانوية، إلا أنه كان يجتهد عليها حتى تصبح أحد أدوار البطولة ومنها شخصية أبو سمير الحمصاني في سلسلة باب الحارة الشهيرة.


أهم 10 معلومات عن الفنان السوري مأمون الفرخ:


1_ ولد الفنان السوري مأمون الفرخ في مدينة جيرود في دمشق عام 1958، واسمه مأمون زرقان الفرخ.


ولديه أشقاء موسيقيين منهم المطرب والملحن أيمن زرقان والموسيقي بشار زرقان.


2_ حصل الفنان السوري على درجة الماجستير من جامعة العلوم والتكنولوجيا، ومن ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.


وتخرج منه في عام 1982، ضمن دفعة من كبار الفنانين منهم جيانا عيد وجهاد سعد ورامز عطا الله وعبد الحكيم قطيفان.


3_ شغل الفرخ مناصب عديدة بعد حصوله على الماجستير من مسرح الطفل والعرائس منها منصب مدير مسرح القباني، بالإضافة إلى منصب مدير مسرح الطفل والعرائس قبل وقاته.


4_ أصدر مأمون الفرخ كتاباً عام 2012 يحمل عنوان “مسرح الطفل في سوريا” حيث أنه يعتبر أحد اهم المؤسسين والعاملين فيه.


ومن أبرز أعماله” شيبوب ولصوص الصحراء وسندريلا والأميرة، وحيلة ارنوب لطرد الثعلوب”.


5_ كان للفرخ مكانة خاصة في عالم الدوبلاج لمركز الزهرة والذي اشتهر بأهم شخصياتها الكرتونية فرسان الفضاء والمحقق كونان بشخصية “سينشي كودو”.


6_ حضور مأمون الفرخ في الإذاعة كان لافتاً وقد شارك في أهم المسلسلات الإذاعية والتي مازال صداها موجود عند الكبير والصغير وهو حكم العدالة الذي كان يعرض كل يوم ثلاثاء.


7_ من أعمال مأمون الفرخ في الأفلام السينمائية كانت “تل الفرس وسبغ دقائق إلى منتصف الليل” وغيرها من الأفلام الطويلة والقصيرة.


8_ منذ ظهور الفنان مأمون الفرخ على الشاشة التلفزيونية وهو يقدم أدوار ثانوية بعيداً عن أدوار البطولة، واستطاع أن يترك اثرا كبيراً.


كما أن شخصية أبو سمير الحمصاني التي قدمها غي النسخة الأولى من سلسلة باب الحارة كانت محطة مهمة غي حياته الفنية، ومن ثم شارك في النسخة الثانية بشخصية أبو نكاشة.


9_ تزوج الفنان السوري من سيدة من خارج الوسط الفني وله منها ابنتان الأولى روان التي شاركت معه في مسلسل الخوالي بشخصية “شكرية” والثانية رنيم تعمل كمغنية مستقلة.


10_ توفق الفنان مأمون الفرخ الذي كان يتمتع بشخصية محبوبة إلى الفنانين والمتابعين في عام 2020، بعظ إصابته باحتشاء في عضلة القلب.


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة