اعـ.ـلام يتحـ.ـدث عـ.ـن عـ.ـاصفة شـ.ـمسية كـ.ـارثية قد تنـ.ـهي العالـ.ـم مـ.ـع إمكـ.ـانية التحذيـ.ـر بشـ.ـأنها قبـ.ـل يـ.ـوم واحـ.ـد فقـ.ـط

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

اعـ.ـلام يتحـ.ـدث عـ.ـن عـ.ـاصفة شـ.ـمسية كـ.ـارثية قد تنـ.ـهي العالـ.ـم مـ.ـع إمكـ.ـانية التحذيـ.ـر بشـ.ـأنها قبـ.ـل يـ.ـوم واحـ.ـد فقـ.ـط

 ذكـ.ـرت وكالة اكـ.ـسـ.بربـ.ـس بحسـ.ـب مانـ.قـ.ـلت ارتـ.ـي بالعربـ.ـي ورصـ.ـدته وكالة الميـ.ـدان ان أحد الخبـ.ـراء البـ.ـارزين قد كشـ.ـف أن مـ.ـا اسـ.ـماه نهـ.ـاية العالـ.ـم قد تنـ.ـجـ.ـم عن عـ.ـاصفة شـ.ـمسية كـ.ـارثية قد لا يكون لدى العلـ.ـمـ.ـاء في المستقبـ.ـل سوى القليـ.ـل من الوقت للتحـ.ـذير بشـ.ـأنها وذلك بحسب ماذكـ.ـرت الوكـ.ـالة .


العرافة البلغارية العمياء بابا فانغا .. ماذا بقي من توقعاتها الصادمة والدقيقة للعام 2022 و 2023 !! و متى تغرق الكرة الأرضية ؟؟! اضغط هنا


ومن بيـ.ـن تهديـ.ـدات يوم القـ.ـيـ.ـا.مـ.ـة المختـ.ـلفة التي تواجـ.ـهها الأر.ض من الفضـ.ـاء لاتحتـ.ـل العـ.ـواصف الشـ.ـمسية مكـ.ـانة عـ.ـالية في جدول الأعمـ.ـال بالنـ.ـسبة لمعظـ.ـم النـ.ـاس ومـ.ـع ذلـ.ـك فـ.ـإن هـ.ـذه الانبعـ.ـاثات عـ.ـالية الـ.ـطـ.ـاقة من الـ.شـ.ـمس لديها القـ.ـدرة على إحـ.ـداث د.مـ.ـار. ونـ.ـادرا ما تتـ.ـأثر الأر.ض بـ.ـها ولكـ.ـن يمكن رؤيـ.ـة أثـ.ـرها المدمـ.ـر في جميع أنحـ.ـاء النظـ.ـام الشـ.ـمسي ولذلك يبحث العلمـ.ـاء الآ.ن بشـ.ـكل أكبـ.ـر عـ.ـنها.


وقالت عـ.ـالمة الفيزيـ.ـاء الفـ.ـلكية الدكتـ.ـورة ميشـ.ـيل ثـ.ـالر لموقـ.ـع بيغ ثيـ.ـنك ان مـ.ـصـ.ـدر هـ.ـذه الجسيـ.ـمـ.ـات عـ.ـالية الطـ.ـاقة وكيفية تـ.ـسريعها بعيدا عن الشـ.ـمس بالضبط هو مـ.ـا ندرسـ.ـه الآ.ن عندمـ.ـا أقول الجسيمـ.ـات عالية الطـ.ـاقة، فإنني أتحـ.ـدث عن الإلكترونات والبروتونـ.ـا وأحيـ.ـانا بحجـ.ـم نـ.ـواة ذر.ة الهـ.ـيليوم إنها تنفجـ.ـر عبر نظـ.ـامنا الشـ.ـمسي بسـ.ـرعة مليـ.ـون ميـ.ـل في السـ.ـاعة وهناك الريـ.ـاح عـ.ـالية الطـ.ـاقة التي تغير الكـ.ـواكب إنـ.ـها مسـ.ـؤولة عن فقـ.ـدان المريـ.ـخ غـ.ـلافه الـجـ.ـوي بمـ.ـرور الوقـ.ـت.


وأوضـ.ـحت ثـ.ـالر أن العـ.ـواصف الشمـ.ـسية مسـ.ـؤولة عن فقـ.ـدان المريـ.تخ غـ.ـلافه الجـ.ـوي وتحـ.ـول كـ.ـوكب الزهـ.ـرة إلى هـ.ـذا الشـ.ـيء الجهـ.ـنـ.ـمـ.ـي.





لكـ.ـنها أضـ.ـافت ان السـ.ـبب الوحيـ.ـد الذي يجعـ.ـل الأر.ض لا تتـ.ـأثر بها كثيـ.ـرا هـ.ـو أن لديـ.ـنا مجـ.ـالا مغـ.ـناطيسيا قـ.ـويا جـ.ـدا النـ.ـواة المعـ.ـدنية المنصهـ.ـرة التـ.ـي تتحـ.ـرك داخـ.ـل الأر.ض تخـ.ـلق فقـ.ـاعة مغـ.ـناطيسية وهـ.ـذا يحمـ.ـينا من الريـ.ـاح الشـ.ـمسية.


وأضـ.ـافت ثـ.ـالر لـ.ـدينا نظـ.ـام إنـ.ـذار مبـ.ـكـ.ـر لمعـ.ـرفة مـ.ـا إذا كـ.ـان هنـ.ـاك شـ.ـيء خطـ.ـير قـ.ـا.د.م من الشـ.ـمس ربـ.ـمـ.ـا يكون لدينا إشعـ.ـار قبل يوم تقـ.ـريبا الريـ.ـاح الـ.ـشـ.ــمسية عادة لاتشكـ.ـل خطـ.ـرا كبـ.ـيرا علـ.ـينا ولكـ.ـن مثـ.ـل الطقـ.ـس في بعض الأحيان تكون هنـ.ـاك عواصـ.ـف رعـ.ـدية كبيـ.ـرة وفي حالة الـ.شـ.ـمـ.ـس يكون لها أحيانا عواصـ.ـف شديـ.ـدة الفـ.ـوضى ففي لحظـ.ـة واحـ.ـدة يمكن أن تتـ.ـجه تريليـ.ـونات الأطـ.ـنان من المواد المـ.شـ.ـحونة السـ.ـريعة والعالية الحـ.ـركة إلى الأر.ض وأكبـ.ـر خطـ.ـر لهـ.ـذه الأشيـ.ـاء بالنسـ.ـبة لـ.ـنا هـ.ـو أنـ.ـها عندمـ.ـا تصطـ.ـد.م بمجـ.ـال الأر.ض يمكن أن تقـ.ـضي على شـ.ـبكات الكهـ.ـرباء.


وفي الـ 200 عـ.ـام الماضـ.ـية سـ.ـجل علمـ.ـاء الفلك عـ.ـاصفتين شـ.ـمسيتين مسـ.ـؤولتين عن الاضطـ.ـرابات العالـ.ـمية وكان أكبـ.ـر هـ.ـذين الحـ.ـدثين هو مـ.ـا يسـ.ـمى بحدث كـ.ـارينغتون عـ.ـا.م 1859.


وبعد أن ضـ.ـر.بت عـ.ـاصفة شـ.ـمسية قـ.ـوية الكوكـ.ـب تسـ.ـببت العـ.ـاصفة النـ.ـاتجة في تألـ.ـق واحتـ.ـراق أسـ.ـلاك التلغـ.ـراف في جميـ.ـع أنحاء أمـ.ـريكا الشمالية وأور.وبا.


واليـ.ـوم من المحتـ.ـمل أن يـ.ـؤدي حـ.ـدث على مستوى كاريـ.ـنغتون إلى انهيـ.ـار الإنتـ.ـرنت وتوقـ.ـف الأقمـ.ـار الصـ.ـناعية لنظـ.ـام تحديـ.ـد المواقـ.ـع العـ.ـالمي وإحـ.ـداث انقطـ.ـاع في الطـ.ـاقة العـ.ـالمية والأخبـ.ـار السـ.ـيئة هي أن إحدى هـ.ـذه العـ.ـواصف اقتـ.ـر.بت بشكـ.ـل خطـ.ـير من الحـ.ـد.وث في عـ.ـا.م 2012.


المـ.ـصـ.ـدر : و.كالة الميد.ان


خبر عاجل حول تعطيل المدارس في سورية بسبب فيروس كورونا وزير التربية د.دارم طباع يصرح ويوضح بالتفصيل.. اضغط هنا

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة