أشياء لا يجب تركها في السيارة أبداً .. زجاجات المياه قد تطلق مادة مسرطنة!

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أشياء لا يجب تركها في السيارة أبداً .. زجاجات المياه قد تطلق مادة مسرطنة!


 بالنسبة لبعض الأشخاص، لا تُعد السيارة وسيلة نقل فحسب، بل مكان لتخزين متعلقاتهم الشخصية. قد يكون من النافع ترك بعض العناصر الضرورية في السيارة والتي قد تحتاجها عند الطوارئ، ولكن الأغلبية مكانها المناسب داخل المنزل في مكان آمن إما لأسباب صحية، أو كي لا تفقدها للأبد!


إليك 8 أشياء لا يجب تركها في السيارة على الإطلاق.


زجاجات المياه

أحد الأشياء التي يُحتمل أن تكون خطيرة هي زجاجات المياه البلاستيكية. إذا تركت زجاجة ماء في سيارتك فترة طويلة، فهناك احتمال أن تتسرب مادة BPA إلى الماء، وهي مادة كيميائية يُعتقد أنها تسبب السرطان. 


حتى لو لم يكن الجو حاراً، فمن الأفضل تجنب الشرب من زجاجة ماء كانت داخل السيارة لفترة من الوقت.


دواء

يجب تخزين العديد من الأدوية في درجة حرارة الغرفة. لذلك، إذا ظل الدواء فترة طويلة في درجات حرارة عالية، فإن فعالية الدواء يمكن أن تنخفض بشكل كبير وتغير فعاليته بشكل سلبي.


الأنسولين

كما هو الحال مع العديد من الأدوية الأخرى، يمكن أن تتسبب درجات الحرارة الباردة في فقدان الأنسولين فعاليته. احتفظ بالأنسولين في حقيبة الظهر أو المحفظة، وليس في السيارة.


الكريم الواقي من الشمس

مثل الأدوية، يفقد واقي الشمس فعاليته إذا تُرك في الحرارة فترة طويلة. يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة أيضاً في انفجار الزجاجة، ما يؤدي إلى حدوث فوضى لا يرغب أحد في تنظيفها، حسب موقع مجلة Reader's Digest.


إذا تركت نظارتك في سيارتك، وتحديداً على لوحة القيادة الساخنة، فترة طويلة من الزمن، فسترتفع حرارتها بحيث لا يمكن ارتداؤها/ 

نظارات

إذا تركت نظارتك في سيارتك، وتحديداً على لوحة القيادة الساخنة، فترة طويلة من الزمن، فسترتفع حرارتها بحيث لا يمكن ارتداؤها، وقد تشوه أشعة الشمس الإطارات.


الولاعات

قد تبدو غير ضارة؛ نظراً إلى صغر حجمها، ولكن يمكن أن تشكل الولاعات خطراً كبيراً قد ينتهي بالحريق إذا تُركت بالسيارة في يوم حار. 


بشكل عام، من الجيد إبقاء السوائل القابلة للاشتعال بعيداً عن سيارتك، خاصة خلال فصل الصيف.


عبوات رذاذية

يمكن أن تتمدد عبوات مزيل العرق أو مُثبتات الشعر أو رذاذ الطلاء في درجات الحرارة القصوى، مما قد يؤدي إلى انفجار كامل إذا تُركت في الطقس الحار أو البارد فترة طويلة جداً.


آلات موسيقية خشبية

قد تؤدي درجات الحرارة المنخفضة في السيارات إلى إتلاف الآلات الموسيقية. إذا كانت الآلة مصنوعة من الخشب، مثل الكمان أو الغيتار أو العود، يتسبب الهواء البارد في حدوث تصدُّع.


يمكن أن تؤدي البرودة الشديدة أو الحرارة أيضاً إلى إتلاف الصمغ الذي يربط الأدوات الخشبية معاً، وفقاً لموقع 


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة