ولدت في اللاذقية وغابت عن الوسط الفني وتعيش حالياً في مصر .. أهم 10 معلومات عن الممثلة "رولا ذبيان" التي أبدعت في “الخربة” و “عيلة 6 نجوم”

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ولدت في اللاذقية وغابت عن الوسط الفني وتعيش حالياً في مصر .. أهم 10 معلومات عن الممثلة "رولا ذبيان" التي أبدعت في “الخربة” و “عيلة 6 نجوم”

 

على الرغم من تقديم الفنانة السورية رولا ذبيان العديد من الأدوار الثانوية خلال مسيرتها الفنية، لكنها استطاعت أن تجعل من تلك الأدوار بطولة مطلقة.


وبرعت ذبيان في الكوميديا بشكل واضح وقدمت عدد من الأعمال التلفزيونية، لكنها غابت عن الشاشة بعد اندلاع الأحداث في سورية.


أهم 10 معلومات عن الفنانة السورية رولا ذبيان:


1_ ولدت الفنانة السورية رولا ذبيان في مدينة اللاذقية لعائلة بسيطة وكانت تهوى الفن والتمثيل منذ صغرها.


وحاولت بأن تشارك في العديد من العروض المسرحية على الخشبة المدرسية، حتى حصلت على شهادة البكالوريا.


2_ التحقت ذبيان بالمعهد العالي للفنون المسرحية في العاصمة دمشق, وحمل مشروع تخرجها عنوان “خادم سيدي” بإشراف الفنان جمال سليمان.


3_بدأت الفنانة السورية رولا ذبيان مسرتها الفنية عام 1994 في مسلسل أشجار البحيرة رفقة المخرج محمد بدرخان.


ومن ثم قدمت بعدها سهرة للمخرج الراحل حاتم علي بعنوان “السندباد البري بالإضافة إلى العمل الدرامي نافل ونوفل، لتتوالى عليها الأعمال بعد ذلك.


4_ برعت رولا ذبيان في أدوار الكوميديا الاي لعبتها وحققت شهرة واسعة في مسلسل عيلة ست نجوم والو جميل ألو هناء ومسلسل الخربة بشخصية هيام التي تركت أثراً كبيراً عند الجمهور.


5_ قدمت رولا ذبيان عدداً من العروض المسرحية من أبرزها مسرحية عنبر و 11 سبتمبر بدور جنرال، وقد تم عرض المسرحية عام 2007 وهي مسرحية قطرية كوميدية من بطولة سعد الفرج، غانم السليطي، صلاح الملا”.


وقد عرضت المسرحية في ختام فعاليات مهرجان القرين الثقافي في دورته ال 18 التي جرت في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بسوريا.


6_ دخلت الفنانة السورية عالم الدوبلاج من أوسع أبوابه في مصر باللهجة السورية قائلة بأنها فرصة كبيرة لها وأمر إيجابي، معتبرة بأن الدوبلاج هو جزء من مهنتها مضيفة بأنها تستمتع بهذا العمل رغم كونه متعباً.


وترى ذبيان كذلك في الدوبلاج مجالاً لتمرين صوتها كممثلة, كما أكدت أنه تمرين لكل الممثلين في القدرة على نقل الإحساس عبر الصوت فقط.


7_ غابت رولا ذبيان عن الساحة الفنية منذ عام 2013، حيث غادرت سورية وذهبت لتستقر في مصر.


8_ بررت ذيبان بأن غيابها عن الساحة الفنية لا علاقة له بالأمور الشخصية بل إنها كانت لا تشارك كثيراً في الأعمال التلفزيونية خاصة في الآونة الأخيرة.


9_ لا يعرف الكثير عن حياة رولا ذبيان الشخصية، فهي متزوجة من شخص غير معروف في الوسط الفني وتقيم معه حالياً في دولة مصر.


10_ الفنانة السورية رولا ذبيان من أكثر الفنانات ابتعاداً عن اللقاءات الإعلامية واضواء الشهرة.


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة