دراسـ.ـة: المكمـ.ـل الغـ.ـذائي الأشهـ.ـر يسـ.ـبب الرجـ.ـفان الأذيـ.ـني والجلـ.ـطات

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

دراسـ.ـة: المكمـ.ـل الغـ.ـذائي الأشهـ.ـر يسـ.ـبب الرجـ.ـفان الأذيـ.ـني والجلـ.ـطات

 سـ.ـلطت دراسة جديدة الضـ.ـوء على ضرورة توخـ.ـي الحـ.ـذر مع تنـ.ـاول المكمـ.ـلات الغـ.ـذائية حيث أن بعض هذه المكـ.ـونات شـ.ـائع بشكل كبيـ.ـر ويباع في الأسواق بلا وصفات طبية ولها آثـ.ـار خطـ.ـيرة.


ميشال حايك يخطف الأنظار ويحدث ضجة على موقع التواصل بتوقعات كارثـ.ـية.. اضغط هنا


ويدعم الكثيرون أجسـ.ـامهم بالمكملات الغذائية المتنوعة بهدف تحسين البنية الجسـ.ـدية أو الوظـ.ـيفة الإدراكية، خصوصا أن بعض الدراسات نوهت إلى دور بعض المكملات مثل “فيتـ.ـامين ب 12 في محـ.ـاربة الزهـ.ـايمر على سبيل المثال، لكن الدراسات نوهت أيضا إلى وجود بعض المخـ.ـاطر لهذه المكملات.



قام مجموعة أطباء من مستشفى جامعة جنيف ومستشفى بريجهام بمراجعة سبع دراسات أجريت على ما مجموعه 81 ألف حالة طبية، حيث وجده الباحثون أن مكملا شائها جدا وكثير الاستخدام مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالرجفان الأذيني، خاصة بين أولئك الذين تناولوا أكثر من جرام واحد من هذه المكملات يوميًا.





كشف التحليل التلوي الجديد الذي قام به الأطباء والذي نُشر في مجلة دورية علمية أن تناول أحماض أوميغا 3 الدهنية البحرية، أو ما يطلق عليه مكملات زيت السمك، يمكن أن يزيد من خطـ.ـر الإصـ.ـابة بالرجـ.ـفان الأذيني، وعد.م انتظام ضـ.ـر.بات القلـ.ـب أو تسارعها.


يسبب الرجـ.ـفان الأذيني شعور الإنيسان بالضعـ.ـف والتعب لدى المرضى والدوخـ.ـة وألـ.ـم في الصدر والدوار وضـ.ـيق التنـ.ـفس، بالإضافة إلى عد.م القدرة على ممارسة الرياضة لفترات طويلة من الزمن، بحسب تقرير لمؤسسة مايو كلينيك الطبية.


وتعبر المخـ.ـاطر طويلة المدى للرجفان الأذيني غير المعالج أسوأ بكثير، حيث حذرت الجمعية القلب الأمريكية من أن الرجفان الأذيني غير المعالج “يجعلك أكثر عرضة للو.فـ.ـاة المرتبطة بالقـ.ـلب بمقدار الـ.ـضـ.ـعف وخمس مرات أكثر عـ.ـرضة للإصاـ.ـبة بسـ.ـكتة دمـ.ـاغية.


بحسب المقال المنشور في مجـ.ـلة كل هذا وليس ذاك يمكن عكـ.ـس مشكـ.ـلة الرجفان الأذيني من خلال المراجعة الطبية واستشارة الطبيب عند تناول مكملات “أوميــغا 3” الدهنـ.ـية حيث من الممكن أن ينصح الطبيب بتعديل الجـ.ـرعات وكميتها خصوصا تلك المـ.ـشـ.ـتقة من البحر، حيث يمكن أن تساعد الجـ.ـراحة والعـ.ـلاج والأدويـ.ـة في علا.ج الرجـ.ـفان الأذيني بشكل فعـ.ـال.


و. كالة الميد ان


ميشال حايك يصيب بتوقّع جديد.. من خارج الحدود! (فيديو) .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة