مـ.ـا الـ.ـذي يحـ.ـدث للجـ.ـسـ.ـم فـ.ـي حـ.ـال تنـ.ـاول العنـ.ـب كـ.ـل يـ.ـوم

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مـ.ـا الـ.ـذي يحـ.ـدث للجـ.ـسـ.ـم فـ.ـي حـ.ـال تنـ.ـاول العنـ.ـب كـ.ـل يـ.ـوم

 تحـ.ـدثت اختصاصية تغذية رو.سية عن فـ.ـوائد العـ.ـنب وتأثير تناوله بشكل يومي على الصحة، بالإضافة إلى أكثر أنواع العنب فائدة.


ليلى عبـد اللطيف تثــير الجـدل بتحـقق توقـعاتها عن سوريا والهـند مــاذا تـوقـعت..!


وصرحت يانا جريشينا، في مقابلة مع “سـ.ـبوتنيك إن تناول العنب لن يسبب أي ضرر للجسم إذا لم يتجاوز الحصة السعرات الحرارية اليومية.


مضيفة إن أكثر أنواع العنب فائدة هو العنب الأسود والأحمر، حيث يعمل على تطبيع ضغط الدم وسيكون مفيدا جدا للأشخاص الذين يعـ.ـانون من أمـ.ـراض القلب والأوعية الدموية.





وتابعت عدد الأـ.حماض العضـ.وية فيها مذهل حيث تحـ.توي على الغاليك، حامض، طرطـ.ريك، فورميك، أكـ.ساليك، ماليك، سكـ.سينيك، ساليسـ.يليك.


علاوة على ذلك، يشتهر العنب بخصائصه المضادة للأكسدة. حيث يساعد الجسم على منع عملية تدمير الخلايا والأنسجة، كما يساعد على تطهيرها من السموم. وتوجد هذه المكونات بشكل أكبر في العنب الأسود.

كما ويحتوي العنب على ثلث القيمة اليومية لـ”فيتامين سي” الضروري للحفاظ على جهاز المناعة، و”فيتامين ب” الذي يلعب دورا مهما في تسريع عملية التمثيل الغذائي. وهذا مهم للغاية، مع التمثيل الغذائي الجيد يصبح وزن الشخص طبيعيا. كما أن لهذه الفيتامينات تأثير إيجابي على الخلايا العصبية، حيث تزيد من مقاومة الجسم للإجهاد. نتيجة لذلك، يرى الشخص المعلومات بهدوء أكبر ويتذكرها بشكل أفضل


العنب عبارة عن توت حلو، لكن له تأثير ضئيل أو معدوم على ارتفاع نسبة السكر في الدم. لديها مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم، لذا يمكنك تناول كمية كبيرة من العنب بأمان دون التعرض لخطر الإصابة بمرض السكري. 


ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من هذا المـ.ـر.ض في مرحلة التفاقم، يجب تقليل استخدام العنب إلى الحد الأدنى أو القضـ.ـاء عليه تماما.


وتتمثل الوظيفة الرئيسية للأحماض الموجودة في العنب في تكوين النباتات الدقيقة وتسريع عملية التمثيل الغذائي وتحسين الهضم. كما أنها تساعد في الحفاظ على البيئة الحمضية القاعدية في الجسم.


 يؤثر حمض السكسينيك على التنفس الخلوي، وحمض الساليسيليك له تأثير مطهر، كما يمنع حمض الماليك والطرطريك تطور الأورام..


الامارات تعلن عن تأشيرة سياحية مدتها 5 سـنوات وهـذه شـروط الحـصـول عليها .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة