من مواليد السلمية عام 1983 و والده الأديب والشاعر فايز خضور وارتبط بالفنانة قمر خلف وانفصل عنها.. أهم 10 معلومات عن الممثل مهيار خضور الذي عرف من خلال أدواره التاريخية

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

من مواليد السلمية عام 1983 و والده الأديب والشاعر فايز خضور وارتبط بالفنانة قمر خلف وانفصل عنها.. أهم 10 معلومات عن الممثل مهيار خضور الذي عرف من خلال أدواره التاريخية


حقق الفنان السوري مهيار خضور شهرة واسعة وأصبح أحد نجوم الصف الأول من خلال انتقائه للأدوار التي تناسب شخصيته بعيداً عن التنافس مع زملائه.


نشأته بين عائلة فنية صقلت موهبته، وخط مسيرته الفنية برؤية واضحة منه ما جعلت موخبته بارزة ولا يستطيع أحد الاختلاف عليها.


أهم 10 معلومات عن الفنان السوري مهيار خضور:


1_ ولد الفنان السوري مهيار خضور في مدينة السلمية عام 1983، بين عائلة فنية عريقة فوالده الأديب والشاعر الراحل فايز خضور الذي ألف العديد من الكتب.


2_ بدأ الفنان مهيار خضور كراقصاً ضمن فرقة “أليسار” الفنية، وبعد أن حصل على الشهادة الثانوية، درس في المعهد المتوسط للفنون الجميلة.


3_ التحق خضور إلى المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2003، وتخرج منه عام 2008، وكان ينوي استكمال الدراسات العليا لكن التمثيل كان عثرة أمامه.


منحة دراسية إلى استراليا ممولة بالكامل + راتب مغري شهرياً 


4_ شارك في العديد من الأعمال التي أثبتت موهبته قبل أن يتخرج، ونال دور البطولة في مسلسل عنترة بشخصية “عروة بن الورد” عام 2007.


وتوالت عليه الأعمال التي شارك في العديد منها : زهرة النرجس واصعب قرار وأسأل روحك.


5_ اشتهر خضور بتجسيده لشخصيات البيئة الشامية والتاريخية، وادى شخصية خالد بن الوليد في مسلسل “عمر” الذي يروي حياة خليفة المسلمين.


وهو الفنان الأوحد من بين الفنانين الشباب الذين لم تتم دبلجة صوته، كونه أجاد في طبقة صوته.


6_ كان مهيار خضور في المعهد العالي للفنون المسرحية مدرساً للطلاب في مادة “الحركة والليونة والمبارزة”.


7_ شارك في مسلسل “مغامرات دليلة والزيبق” كممثل ومصصم ومدرب للمعارك، ولديه العديد من المواهب منها الرقص والرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي.


8_ ارتبط الفنان السوري مهيار خضور من الفنانة السورية قمر حلف بعد انفصالها عن زوجها الأول مهند قطيش بعد علاقة حب جمعتهما عام 2011.


ولاقى زواجهما إنتقادات لاذعة كونها تكبره في السن بفارق 15 عام، ليتبين فيما بعد بأنها أكبر كنه بـ 4 سنوات فقط، ولديه منها ابنته آيان وابنه فايز.


9_ أثار الفنان السوري موجة غضب بين المتابعين بعد ظهوره في مسلسل “شارع شيكاغو الذي أحدث ضجة بجـ.رأته ومشاهد القُبل التي جمعته بالفنانة السورية سلاف فواخرجي.


10_ يعرف عن الفنان السوري مهيار خضور حبه للرياضة والركض، وهو ملاكم سابق خاض العديد من السباقات.


اقرأ ايضاً : 

 بدايته كانت في مسلسل الفوارس و لقب بالجغل السوري وبرع بالادوار الشامية والتاريخية .. أهم 10 معلومات عن الممثل علي سكر الذي كان يحـ.ـلم بأن يكون طياراً حـ.ـربياً


 من مواليد حلب عام 1949 وكان له حضوراً قوياً في المسلسل الاذاعي حكم العدالي وفجع بمرض السرطان .. أهم 10 معلومات عن الممثل رضوان عقيلي الذي برع بتأدية الأدوار المركبة

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة