البنـ.ـزين المناسـ.ـب لسيـ.ـارتك كيـ.ـف تختـ.ـار ومـ.ـاهـ.ـو الفـ.ـرق بينـ.ـهـ.ـم ونصـ.ـائح مهـ.ـمـة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

البنـ.ـزين المناسـ.ـب لسيـ.ـارتك كيـ.ـف تختـ.ـار ومـ.ـاهـ.ـو الفـ.ـرق بينـ.ـهـ.ـم ونصـ.ـائح مهـ.ـمـة

 في تقـ.ـرير مختـ.ـص بالسيـ.ـارات نشرتـ.ـه المربـ.ـع نـ.ـت ورصـ.ـدته وكـ.ـالة الميـ.ـدان يتنـ.ـاول موضـ.ـوعا هـ.ـاما حـ.ـول كيـ.ـفية اخيـ.ـار البنـ.ـزين الافضـ.ـل لسيـ.ـارتنا وجاء في مقـ.ـدمة التقـ.ـرير ان رقم الاوكتان في البنـزين يشـ.ـير إلى مدى م.قـ.ـا.و.مـ.ـة البنـ.ــزين للانف.جـ.ـار المفـ.ـاجئ بسـ.ـبب زيـ.ـادة الضـ.ـغط داخل اسطـ.ــوانات ، المحـ.ـرك فكلـ.ـمـ.ـا زا.د رقم الاوكتـ.ـان زادت م.ق.او.مـ.ـة البنـ.ــزين للانف.جـ.ـار .


اعلام يتحدث عن عاصفة شمسية كارثية قد تنـهي العالـم مـع إمكانية التحذير بشـأنها قبـ.ـل يـوم واحـد فقـط.. التفاصيل والموعد اضغط هنا


فمـ.ـا الذ.ي يحـ.ـدد رقـ.ـم الاوكتان المناسـ.ـب لأ.ي سيـ.ـارة حيث تخـ.ـتلف محـ.ـركات السيـ.ــارات بناء على قدرة المحـ.ـرك على ضغـ.ـط خليـ.ـط الهـ.ـواء وبــ.خار البنـ.ـزين داخل اسطـ.ـوانات المحــ.ـرك السـ.ـلندر 


ويُحَـ.ـدّدْ رقـم الاوكتـ.ــان المنـاسب للسيـ.ـارة بنـاء على نسبـة ضغـط ، المكبـ.ـس البس.ــتم أو البـ.ـستون لخليـ.ـط الهـ.ـواء وبخـ.ـار البنـ.ــزين مع الأخـ.ـذ بالاعـ.ـتبـار بعض الظـ.ــروف الأخـ.ـرى مثل تصـ.ـميم غـ.ـرفة الاحتـ.ـراق ونضــ.ـام الشـ.ـرارة .


فبحسـ.ـب التقـ.ـرير 85 بالمائـ.ـة من السـ.ـيارات فـ.ـي السعـ.ـودية نسبة انضغـ.ـاط خليط البنـ.ــزين والهـ.ـواء داخل محـ.ـركاتها 1 علـ.ـى 10 أو اقـ.ـل ، مما يعني أن البنـ.ــزين 91 يفـ.ـي بالغـ.ـرض مثل غـ.ـالبية الـ.ـسـ.ـيارات 


 اليـ.ـابانية والكورية والامـ.ـريكيه (1 علـ.ـى 10 تعني أن المحـ.ـرك يضغـ.ـط الخلـ.ـيط إلى عُشـ.ـر حجـ.ـمه .


فبعــ.ــض السـ.ـيارات نسبة انضغـ.ـاط خليـ.ـط البنـزين والهـ.ـواء داخل محـ.ـركاتهـا أكثـ.ـر من ( 1 علـ.ـى 10 فهـي تحتـ.ـاج إلى بنـزيـ.ـن ذو رقم اوكتـ.ـان 93 فأكثـ.ـر مثل غـ.ـالبيـة السـ.ـيارات الاورو.بيـه .


سـ.ـيارات السـ.ـباق وبعض الطـ.ـائرات الخـ.ـفيفة تكون نسـ.ـبة الانضـ.ـغاط 1 على 14 فأكثـ.ـر هـ.ـذه تحتـ.ـاج إلى بنـ.ــزين ذو رقـ.ــم اوكتـ.ــان 100 فأكثـ.ـر كـ.ـان البنـ.ـزين المستخـ.ـد.م في الطـ.ـائرات الامـ.ـريكيه في الحـ.ـر العـ.ـالمية الثـ.ـانية ذو رقـ.ـم اوكتـ.ـاني بحـ.ـدود 130 150 .





فمـ.ــاذا تعنـ.ـي أرقـ.ـام الاوكتـ.ـان هـ.ـذه 87 91 93 95 و 98


البنــ.ـزين ذو رقم الاوكتـ.ـان 87 يعنـ.ـي أن مقـ.ـاومته للتخبـ.ـيط الفـ.ـرقعة مثل مقـ.ـاومـة بنــ.ـزين قيـ.ـاسي مكـ.ـون من 87 % آيـ.ـزو اوكتـ.ـان والباقـ.ـي 13 % عـ.ـادي .


البنــ.ـزين ذو رقـ.ـم الاوكتـ.ـان 95 يعنـ.ـي أن مقـ.ـاومتـه للتخـ.ـبيط (الفـ.ـرقعة مثـ.ـل مقـ.ـاومـة بنــ.ـزين قيـ.ـاسي مكون مـ.ـن 95 %

آيـ.ـزو اوكتـ.ـان والباقـ.ـي 5 % عـ.ـادي .


أمـ.ـا البنــ.ـزين ذو رقـ.ـم الاوكتـ.ـان 100 فمـ.ـا فـ.ـوق يعني أن مقـ.ـاومته للخبـ.ـط ( الـ.ـفرقعة أفضـ.ـل من بنـ.ـزين مكـ.ـون


من آيـ.ـزو اوكتـ.ـان 100 % أي أنه مكـ.ـون من آيـ.ـزو اوكتـ.ـان نـقـ.ـي ومـ.ـركبات مـ.ـانعه للتخـ.ـبيط (الفـ.ـرقعة مثـ.ـل مـ.ـادة رابـ.ـع ايثيـ.ـل الرصـ.ـاص .


استـ.ـنتج بنفـ.ـسـ.ـك نـ.ـوع البنـ.ــزين المنـ.ـاسب لسيـ.ـارتك


عنـ.ـد قيـ.ـادتك للسـ.ـيارة تستطيـ.ـع أن تحـ.ـدد نـ.ـوع البنـ.ـزين المنـ.ـاسب 91 95 من خلال الملاحـ.ـظات التـ.ـالية :


إذ.ا كـ.ـان عـ.ـزم الـ.ـسـ.ـيارة دون المعتـ.ـاد بشكل ملحـ.ـوظ فهـ.ـذا يعني نقـ.ـص في الاوكتـ.ـان .


إذ.ا كان القـ.ـير على الفـ.ـاضي أو ان السيـ.ـارة واقـ.ـفة وقـ.ـمـ.ـت بالضغـ.ـط المفـ.ـاجئ على البنـ.ـزين وسمـ.ـعت صـ.ـوت فـ.ـرقعه صـ.ـادره من المحـ.ـرك فهـ.ـذا يعـ.ـني نقـ.ـص بالاوكتـ.ـان .


عنـ.ـدمـ.ـا تسير بسرعة منخفضة ثم تقوم بزيـ.ـادة مفـ.ـاجئه للسـ.ـرعة و تسـ.ـمع صـ.ـوت خبـ.ـط فـ.ـرقعه متـ.ـواصلة وسـ.ـريعة صـ.ــادره من المـ.ـحـ.ـرك فهـ.ـذا يعنـ.ـي نقـ.ـص بالاوكتـ.ـان .


إذ.ا كنـ.ـ.ـت عـ.ـائد من مشـــ.ـوار طويـ.ـل نـ.ـوعا مـ.ـا و قمـ.ـت بإطفـ.ـاء السيـ.ـارة ولـ.ـم يتوقـ.ـف المحـ.ـرك مبـ.ـاشرة عن الدو.ران فهـ.ـذا أيضـ.ـا يعـ.ـني نقـ.ـص في الاوكتـ.ـان .


أذا ظهـ.ـرت لـ.ـك إحدى هـ.ـذه المـ.ـلاحظات الأفضـ.ـل تستخـ.ـد.م بنــ.ـزين ذو الاوكتـ.ـان 95 .


هـ.ـذا الكـ.ـلام ينطـ.ـبق على السـ.ـيارات التي تعمـ.ـل بشـ.ـكل سـ.ـليم لان هنـ.ـاك أجزاء في المحـ.ـرك عندمـ.ـا تتعطـ.ـل تلاحـ.ـظ وجـ.ـود هـ.ـذه الأصـ.ـوات .

و. كالة الميد ان


ماذا ينتظر سورية والدول العربية ميشال حايك يفجّـ.ـر توقعاته للعام 2022 والمذيع يدخل ويطالب بإيقاف الحلقة..!! اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة