استـ.ـعدوا لعـ.ـاصفة رعـ.ـد المطر في سـ.ـوريا ولبـ.ـنان تفاصـ.ـيل مهـ.ـمة عن اول عاصـ.ـفة رعـ.ـدية

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

استـ.ـعدوا لعـ.ـاصفة رعـ.ـد المطر في سـ.ـوريا ولبـ.ـنان تفاصـ.ـيل مهـ.ـمة عن اول عاصـ.ـفة رعـ.ـدية

 بات في حكم المؤكد باذن الله تعالى اقتراب كتلة هوائية باردة نسبياً من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط , ستعمل هذه الرياح الباردة على تشكل منخفض جوي يتمركز فوق تركيا بصورة رئيسية الخميس. 


بنت تعثر على غرفة مخفية ورا جدار غرفتها – لن تصدق ماذا وجدت داخلها صدمة كبيرة!.. اضغط هنا


ومع استمرار تدفق الهواء البارد صوب البحر المتوسط يتوقع ان تتشكل بؤرة ضغط منخفض حول جزيرة قبرص مساء الخميس , ويعود السبب في ذلك ان مياه البحر الابيض المتوسط تعاني حالياً من ارتفاع في درجة حرارة المياه بشكل اعلى من المعتاد . هذا بدوره سيدعم تشكل سحب رعدية وركامية نتيجة للفرق في درجات الحرارة بين الهواء والماء. 


ستؤثر هذه السحب على مختلف المناطق الغربية من بلاد الشام وشمال مصر واجزاء من شمال العراق , ليكون هذا اول منخفض جوي “مبكر” لهذا الموسم.





وبالتفاصيل سوريا ولبنان :


الخميس : يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلاتها العامة بحوالي 4 درجات , وتكون الاجواء نهاراً لطيفة في مختلف المناطق , وتظهر السحب على ارتفاعات مختلفة , وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات غزيرة من الامطار على طول السواحل الغربية من سوريا ولبنان والتي تكون مصحوبة بالرعد وتساقط زخات البرد.


ومع ساعات المساء والليل تتقدم جبهة هوائية باردة نسبياً من البلاد , لتشتد سرعة الرياح وتصبح الاجواء غائمة , وتتهيأ الفرصة لسقوط الامطار الغزيرة على طول المناطق الساحلية , تمتد الى المناطق الداخلية مع ساعات الليل المتأخرة , هذا ويحتمل تشكل العواصف الرعدية وتساقط زخات البرد فوق الجبال.


الجمعة : يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلاتها بحوالي 10 درجات مئوية . وتكون الاجواء باردة نسبياً فوق الجبال ومعتدلة في مختلف المناطق , وتبقى الفرصة مهيئة لتساقط زخات رعدية من الامطار , قد تغزر احياناً , ومع ساعات الليل تضعف فرصة سقوط الامطار بشكل عام , مع بقاء الاجواء باردة فوق الجبال وباردة نسبياً في باقي المناطق.


المـ.ـصـ.ـدر : د. علي العيـ.ـس 


وضعوا كاميرا مراقبة في جحر أرنب ، وكانت مفاجأة للجميع لما تفعله أنثى الارنب في جحرها !! سبحان الله ..!! اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة