قـ.ـرار تـ.ـاريخي مـ.ـن الصيـ.ـن بشـ.ـأن النفـ.ـط

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

قـ.ـرار تـ.ـاريخي مـ.ـن الصيـ.ـن بشـ.ـأن النفـ.ـط

 تحـ.ـت العنـ.ـوان أعـ.ـلاه كتـ.ـب سيرغـ.ـي مانوكـ.ـوف في إكسـ.ـبرت رو بحسـ.ـب ارتـ.ـي حـ.ـول أحـ.ـجية بيـ.ـع الصيـ.ـن النفـ.ـط من احتيـ.ـاطاتها الاستـ.ـراتيجية.


حـ.ـديث السوشال ميديا جـ.ـريمة مـ.ـرو.عة يرتكـ.ـبها نجـ.ـم ذ.ا فـ.ـويس كيـ.ـدز المـ.ـصري .. اضغط هنا


وجاء في المقال طـ.ـوال سـ.ـنوات قـ.ـا.مـ.ـت سيـ.ـاسة الطـ.ـاقة في جمهـ.ـورية الصـ.ـين الشـ.ـعبية على مبـ.ـدأ مركـ.ـزي هو ضـ.ـمـ.ـان أمـ.ـن الطـ.ـاقة. الصـ.ـين أكبـ.ـر مستـ.ـورد للنفـ.ـط في العـ.ـالم وثـ.ـاني أكبـ.ـر مستهـ.ـلكيه ففي العـ.ـا.م 2019 استـ.ـوردت الصيـ.ـن 72٪ من إجمالي النفـ.ـط الذي استهـ.ـلكته وبالتالي يثيـ.ـر الدهـ.ـشـة القرار التـ.ـاريخي الذ.ي اتخـ.ـذته بكيـ.ـن هـ.ـذا الأسـ.ـبوع ببيـ.ـع النفـ.ـط من احتيـ.ـاطاتها الاستـ.ـراتيجية.


دفـ.ـع الاعتمـ.ـاد الكـ.ـبير على النفـ.ـط المستـ.ـورد السلطـ.ـات الصـ.ـينية إلى إصـ.ـدار تعليمات لشـ.ـركات النفـ.ـط الحكـ.ـومية لزيـ.ـادة إنتـ.ـاج الذهـ.ـب الأسـ.ـود.


وكـ.ـمـ.ـا هو الحال مع جميع الإحصـ.ـاءات تُبقـ.ـي بكيـ.ـن حجـ.ـم احتـ.ـياطاتها النفـ.ـطية الاستـ.ـراتيجية طـ.ـي الكتمـ.ـان إنما يمكـ.ـن الحكـ.ـم عليها بشكل تقـ.ـريبي من خلال التقارير التي تُظهر من وقت لآخر في وسـ.ـائل الإعلام الصـ.ـينية بأن الـ.ـصـ.ـين تسعى جاهـ.ـدة للحـ.ـاق بأمـ.ـريكا من حيث حجـ.ـم احتيـ.ـاطيها الاستـ.ـراتيجي من المعـ.ـر.وف أن احتيـ.ـاطي النفـ.ـط الاستـ.ـراتيجي الأمـ.ـريكي يقـ.ـع في حـ.ـد.ود 714 ملـ.ـيون بـ.ـر.ميل من النـ.ـفط الخـ.ـام.





تخلـ.ـي بكـ.ـين المفـ.ـاجئ عن سيـ.ـاسة زيادة احتيـ.ـاطيات النفـ.ـط يرجع بشكل أسـ.ـاسي إلى ارتفـ.اع أسعـ.ار الطـ.ـاقة والطلب المتـ.زايد على الخـ.ـا.م حتى إن عددا من المقـ.ـاطعات الصـ.ـينية عـ.ـانى من انقطـ.ـاعات جـ.ـد.ية في التيـ.ـار الكهـ.ـربائي مؤخـ.ـرا ويرى المحـ.ـللون الـغـ.ـر.بيون أن هـ.ـذه ليـ.ـست سـ.ـوى البـ.ـداية لمشاكـ.ـل الصـ.ـين الاقتـ.ـصادية.


ولقـ.ـد نـ.ـمـ.ـا الطـ.ـلب بشكـ.ـل كبيـ.ـر ليـ.ـس فقـ.ـط على النفـ.ـط فقد تسـ.ـببت الصيـ.ـن والهـ.ـند أيضا في ارتفاع أسعـ.ـار الفحـ.ـم فـ.ـي 10 سبتـ.ـمبر ارتفـ.ـع سعـ.ـر طـ.ـن الفحـ.ـم إلـ.ـى 177.5 دو.لارا أ.ي إلـ.ـى ضعـ.ـفي مـ.ـا كـ.ـان عليـ.ـه في بـ.ـداية الـ.ـعـ.ـا.م.


وكان شـ.ـي جيـ.ـن بيـ.ـنغ قد تعـ.ـهد بالتخـ.ـلص من انبـ.ـعاثات ثـ.ـاني أكســيـ.ـد الكـ.ـربون في الغـ.ـلاف الجـ.ـوي بحلـ.ـول العـ.ـا.م 2060 ولكـ.ـن لا يـ.ز.ال الفحـ.ـم يمثل أكثـ.ـر من نصـ.ـف رصيـ.ـد الطـ.ـاقة في البـ.ـلاد ومـ.ـا يمنـ.ـع الصـ.ـين من التخـ.ـلي عن الفحـ.ـم بالتحـ.ـديد سيـ.ـاسة تعـ.ـز.يز أمـ.ـن الـطـ.ـاقة.


حتـ.ـى الآ.ن كـ.ـل محـ.ـاولات بكيـ.ـن لإضعـ.ـاف اعتمـ.ـادها علـ.ـى إمـ.ـدادات النـ.ـفط والفحـ.ـم من الخـ.ـارج بـ.ـا.ءت بالفشـ.ـل وهـ.ـذا يعنـ.ـي أن بكيـ.ـن تبـ.ـيع النفـ.ـط من احتيـ.ـاطيها الاستـ.ـراتيجي الثميـ.ـن ليـ.ـس لأ.ن أمـ.ـورها بخيـ.ـر.


المـ.ـقالة تعبـ.ـر فقـ.ـط عن رأ.ي الصحيـ.ـفة أو الكـ.ـاتب


المـ.ـصـ.ـدر : و.كالة الميد.ان


 ماذا ينتظر سورية والدول العربية ميشال حايك يفجّـ.ـر توقعاته للعام 2022 والمذيع يدخل ويطالب بإيقاف الحلقة..!! اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة