مديرية الكهرباء تتحدث عن السرقة و تنسى التقنين الجائر

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مديرية الكهرباء تتحدث عن السرقة و تنسى التقنين الجائر

تتكلم وزارة الكهرباء عن السرقات التي تحصل ، وتنسى التقنين الجائر في دمشق و ريفها ، وساعات القطع التي زادت مع بداية هذا الشهر والسبب كان حسب قولهم هو ارتفاع درجات الحرارة .

وفي هذا السياق ، تكلم مدير كهرباء مدينة ريف دمشق عن سرقة الكهرباء التي تحصل في المدينة ، ووضح أن مديرية كهرباء ريف دمشق ، تقوم بتجوال عدد من أفراد الضـ.ـابـطـة العد.لــيـ.ة ، ليقوموا بمنع استجرار الكهرباء ، وسرقتها ، ومحاسبة الفاعلين .




و أكدّ أيضاً أنهم يبذلوا كل جهدهم لمنع السرقة والاستجرار الغير مشروع، وضبط كافة الحالات ، مع محاسبة الفاعلين ، وأن هذا الفعل يؤدي و يؤثر بشكل سلبي في الشبكة الكهربائية ويزيد من أعطالها وأعطال الخطوط فيها . 

و وضح أنه تم تكثيف الدوريات الجوّالة لضبط كافة المخالفين في المنطقة ، و إنهاء وجود ظاهرة السرقة والاستجرار ،و بين أنه تم كتابة أكثر من ثلاثة آلاف 3000 ضبط منذ بداية عام 2020 وحتى يومنا هذا .

و أشار ايضا ان من بين الضبوط التي سجلت كانت لمنشآت صناعية وتجارية و بعضها زراعية ، كما يتم سرقة عدادات كهربائية و الاستجرار الغير مشروع منها ، ويتم تسجيل كافة الضبوط ليتم بعدها تحويلهم للمحاسبة اصولاً .

ويذكر أنه في الآيام الأخيرة لوحظ زيادة كبيرة في ساعات التقنين الكهربائي في مدينة دمشق و ريف دمشق ، دون وجود سبب ملموس ، لكن أوضحت وزارة الكهرباء أن التقنين الجائر سببه إرتفاع درجات الحرارة مما يؤدي الى زيادة استهلاك الكهرباء .
حيث وصلت ساعات القطع في مدينة دمشق الى 4 ساعات متتالية، و 5 ساعات متتالية في يوم من الأيام ،عدا ساعات التقنين الصباحي الباكر و التقنين المسائي ، الذي تقطع فيه الكهرباء ساعتين فقط.

كما طالب بعض المواطنين وزارة الكهرباء بتخفيف التقنين بسبب بدء ذوبان و تلف المونة الخاصة بهم، والتي اصبح سعرها باهظ في الوقت الحالي ولا يوجد القدرة على شرائها مرة أخرى .

وبحسب ما نشرت بعض الصفحات على الفيسبوك تبين أن التقنين الجائر يطبق في المحافظات السورية ايضاً ، اي ليس في دمشق وريفها ، حيث نشرت احدى الصفحات الطرطوسية عن الواقع الكهربائي المرير في الأيام الأخيرة فقط.

ويذكر أيضا ان التقنين الكهربائي كان ممتاز جداً في صيف  2019  اي العام الماضي ، و توقف انقطاع الكهرباء ، كما تحسن التقنين ايضاً قبل اشهر و طيلة الاشهر الماضية كان التقنين جيد جداً وساعات القطع لا يشعر احد بها .

وفي هذا الحديث اعلنت مديرية الارصاد الجوية في سورية عن مجيء موجة حارة في الاسبوع الماضي وهذا الاسبوع، كما وضحت ان الحرارة ستصل الى فوق ال40-45 درجة مئوية ، و بالفعل كان الحر شديد في دمشق في الأيام الماضية .
و اليوم اعلنت الارصاد عن بدء انخفاض الحرارة يوم غد الجمعة، أي ستصبح الاجواء معتدلة ومقبولة صباحاً ، و منشطة و رطبة ومنعشة ليلاً .

كما نتمنى من وزارة الكهرباء تقليل ساعات التقنين ، بسبب الاضطرار الى الكهرباء في كافة الامور والأعمال ، وضرورة تشغيل وسائل التهوية في الايام الحالية ، مع الشكر.

اما عن هذا المقال فهو من كتابة صفحة أخبار العاصمة دمشق ، وهو محتوى حصري وخاص لنا ، يمنع اخذه ونشره دون ذكر المصدر ، او يمكنكم مشاركة المقال او رابطه ، وشكراً .



تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. كذابين هنن عم يقطهوها مو منشان ارتفاع الحرارة هي كذبة

    ردحذف

إرسال تعليق

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة