ما حقيقة قرار إغلاق كافة المحلات والمنشآت والفعاليات في دمشق ؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ما حقيقة قرار إغلاق كافة المحلات والمنشآت والفعاليات في دمشق ؟

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي خبراً مفاده إغلاق كافة المحلات بجميع أنواعها و إغلاق الفعاليات التجارية و المنشآت السياحية ، و إبقاء المشافي والمستوصفات و الصيدليات ومحلات المواد الغذائية قيد العمل فقط . 

و أوضحت تلك الصفحات أن قرار الإغلاق اصدره نائب محافظ دمشق السيد أحمد نابلسي ، و نسبوا الخبر الى جريدة الوطن . 
وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الخبر بغضب بسبب سوء الاحوال والاوضاع المعيشية في سورية ، و بينوا أن الوضع لا يحتمل الحظر او الإغلاق . 



و بدوره بين محافظ دمشق المهندس عادل العلبي أن الخبر عاري عن الصحة تماماً  ، وأنه لا صحة لما تداولته تلك الصفحات ، ولم يصدر قرار بإغلاق المحلات و الفعاليات بكافة أنواعها. 

وأشار المهندس عادل الى ان القرارات التي تخص هذا الوضع تصدر من الفريق الحكومي المعني بمتابعة هذا الوبـ.ـاء ، و لا علاقة حالياً لمحافظة دمشق بإصدار تلك القرارات .
و أوضح الى انه يتم العمل حالياً على تفعيل النشاط الاقتصادي ، مع زيادة التوعية والاجراءات الصحية و الوقائية للحفاظ على السلامة العامة . 

و ننوه أن القرار الذي تناقلته بعض الصفحات حول الاغلاق ونسبته الى لسان نائب المحافظ يعود الى تاريخ 23 / 3 / 2020 . 
أي أنه قديم وليس جديد .

يذكر الى انه تم إقرار إغلاق صالات الأفراح والتعازي المغلقة قبل ايام ، و تم السماح للصالات المكشوفة فقط بالعمل لكن بشرط ألا يتجاوز عدد الحاضرين ال40 شخص او عدم الازدحام الشديد ، وبكل تأكيد مع مراعاة الاجراءات الصحية والوقائية من تعقيم و وضع الكمامات و الحفاظ على التباعد الاجتماعي و عدم المصافحة  التقبيل.

تابعوا موقعنا وكافة مقالات أخبار العاصمة دمشق من خلال الضغط على زر المتابعة في أسفل الصفحة 👇

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة