مكرمة جديدة من السيد الرئيس لجرحى الوطن

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مكرمة جديدة من السيد الرئيس لجرحى الوطن

أصدر الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة ، التعليمات التنفيذية لتطبيق القانون رقم 26 ، والمتضمن :

- احتساب جميع الإصابات التي تعرض لها العسكري والناجمة عن عمليات حربية .

كما يحمل القانون رقم 26 ، او ما يسمى بقانون ، تعدد الاصابة الذي اصدره السيد الرئيس جانباً واسعاً من العدالة التقييمية بين الجرحى ، كما انه يرفع مستوى الرعاية والدعم المالي المقدم لهم ، ويعتمد طريقة متطورة في حساب نسبة العجز لدى جرحى العمليات العسكرية .



فيأخذ بالاعتبار كل الإصابات التي تعرض لها الجريح ويجمعها بطريقة يحصل من خلالها على نسبة العجز الإجمالية ، تفوق النسبة التي كان قد حصل عليها سابقاً ...

قبل صدور هذا القانون كانت الطريقة السابقة تقضي بأخذ الاصابة الاعلى نسبة فقط مهما كان عدد الإصابات ، أما اليوم فتطورت تلك الطريقة واصبحت تحسب كافة الاصابات .

القانون رقم 26 سيكون له أثر كبير لدى الجرحى الذين هم في حدود نسبتي العجز 40-80 بالمئة . 

الجرحى الذين هم دون نسبة 40٪ سينتقلون بموجب القانون الى شريحة ما فوق ال40٪ وسيحصلون على معاش صحي مدى الحياة .

اما الجرحى الذين هم دون نسبة عجز  80٪ فيسنتقلون بموجب هذا القانون الى شريحة العجز الكلي . وسيستفيدون من المزايا الواسعة لهذه الشريحة ، وبعضهم سيحصل على زيادة في الدعم المالي .

نسبة كبيرة من الجرحى ستتم معالجة أوضاعهم أتوماتيكياً من خلال هذا القانون لأن معظم الجرحى تم سابقاً توثيق إصاباتهم المتعددة، وبالتالي سيتم احتساب نسبة العجز الجديدة لهم إتوماتيكياً وما سيترتب على ذلك من مزيد من الدعم

والتعويضات. أما الجرحى غير الموثقة جميع إصاباتهم سيراجعون المجلس الطبي العسكري او اللجان الطبية لإعادة فحصهم وتوثيق إصاباتهم وفق معايير واضحة تقوم على أساس تقرير قائد الوحدة وتقرير المشفى، ومن ثم اعتماد نسبة العجز الجديدة وتحديد تعويضات أعلى لهم.

أخبار العاصمة دمشق

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة