أنظار العالم الإسلامي تتجه نحو ظاهرة فلكية غريبة نادرة الحدوث تشهدها مكة المكرمة اليوم!

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أنظار العالم الإسلامي تتجه نحو ظاهرة فلكية غريبة نادرة الحدوث تشهدها مكة المكرمة اليوم!

 أعلن المهندس ماجد أبو زاهرة-رئيس الجمعية الفلكية بجدة- أن القمر الأحدب المتزايد يتعامد على الكعبة المشرفة مساء السبت غدًا، حيث سيكون هذا التعامد الأول والوحيد خلال العام الجاري. 

ونشر أبو زاهرة بيان ذكر فيه أن: 


هيفاء وهبي تحبس الأنفاس وتثير ضجة على مواقع التواصل بملابس ضيقة جداً في الشارع أمام الجميع !! (صور) ... اضغط هنا


"القمر سيبلغ ميله عرض مكة، متوسطًا خط نزولها، في الساعة السابعة و43 دقيقة مساء بتوقيت جرينتش، وسيكون على ارتفاع (89.5 درجة) فوق أفق مكة، وقرصه مُضاء بنسبة 93% بنور الشمس والزاوية التي تفصله عن الشمس (الاستطالة) 149 درجة ويبعد مسافة 405,368 كيلومترًا" 

وخلال وقت التعامد لن يكون هناك سوى كوكب واحد مرئي في السماء، وهذا الكوكب هو المريخ باتجاه الأفق الغربي الى جانب عديدٍ من النجوم الساطعة. 



وقال أبو زاهرة أن ظاهرة التعامد هي واحدة من الأساليب العلمية لتأكيد دقة الحسابات لحركة الأجسام السماوية، ومنها القمر التي تجعل هذه الظاهرة تحديد موقعة غاية في الدقة، فضلًا عن أنه بالإمكان الاستعانة بهذه الظاهرة الفلكية لتحديد اتجاه القبلة بطريقة بسيطة من عدة مناطق في أرجاء الأرض.

يقول أبو زاهرة: 



"موقع القمر بالنسبة للقاطنين في الأماكن البعيدة عن المسجد الحرام وقت التعامد، والذي يشاهد فيها القمر يشير إلى اتجاه القِبلة". 

وأفاد أبو زاهرة أن المختصون يقومون باستخدام بعض الأجهزة لإجراء قياسات دقيقة والحصول على نتائج دقيقة.





DamascusMs


أخذ أشرف حكيمي معه.. الكاميرا تدخل اخيراً قصر اللاعب الفرنسي مبابي والجمهور مندهش من شدة الفخامة والأناقة.. ترف باذخ يفوق الخيال!! صور.. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة